6 طرق لجعل هاتفك القديم يبدو كالجديد

شعور طبيعي جداً سوف تشعر به بعد مرور فترة قصيرة أو طويلة من الحصول على هاتف جديد ففى خلال هذه الفترة قد استخدمته بما فيه الكفاية واكتشفت مميزاته وعيوبه فتريد ان تشتري هاتف آخر للانتقال لتجربة جديدة، ربما ليس كذلك ايضاً فأنت تريد شراء هاتف جديد بسبب أن القديم مُمل فى الاستخدام او بطيء.. اوغيره من الأسباب. لكن لماذا لا تنظر نظرة أخرى مختلفة لهذا الهاتف القديم قبل أن تذهب وتنفق مالك على آخر جديد ؟ هذه النظرة قد تجعلك تحوله من هاتف عفا عليه الزمن لهاتف جديد من عدة جوانب وليس من جانب واحد وهذا ما سنحاول أن نصلهُ إليك من خلال هذا المقال حيث نستعرض 6 طرق لجعل هاتفك القديم يبدو كالجديد.



- عمل إعادة ضبط مصنع - Factory reset



يُمكن أن تبدأ صفحة جديدة مع هاتفك القديم عند عمل اعادة ضبط مصنع له وتشغيله كما لو اشتريته للمرة الأولى خالي من اي عيوب او عبث حيث بهذه الخطوة ستعيد الخيارات الأولى والتطبيقات الاولي وكل شيء سيعود كما كان عند شرائك للهاتف وبالتالي يُمكنك التخلص من اي بطئ وتثبيت التطبيقات التي تحتاجها وتفعيل الخيارات المهمة والتخلص من اي مشاكل سابقة كانت تتواجد في الهاتف. لكن إجراء هذه الخطوة فى الهواتف الذكية ليست سهلة وطريقة القيام بها تختلف من هاتف لآخر لذلك إذا أردت أن تقوم بها فأذهب لمحرك بحث جوجل واكتب به "×××× How to Factory Reset" متبوعاً بنوع هاتفك او الشركة المصنعة له إن كنت لا تعلم نوع الهاتف وبعد البحث ستجد نتائج عديدة ترشدك لخطوات إعادة ضبط المصنع.

- تحديث إصدار الهاتف



هناك الكثير من المُستخدمين غير مهتمين بأمر تحديث اصدار للاندرويد فعندما يصل لديهم إشعار بتوفر تحديث جديد يتجاهلونهُ تماماً لكن بما انك مللت منه وعلى وشك شراء هاتف جديد فلماذا لا تعطي للأمر اهتماماً وتقوم بتحديثه فهناك تغييرات متعددة ستحدث سواء تغيرات مرئية أو غير مرئية كتسريع الهاتف بمعالجة أخطائه او إضافة ميزات جديدة أو تحديث واجهة الهاتف UI بالكامل فتحصل على تجربة تبدو لك جديدة تماماً. لذا تحقق من التحديثات الآن وثبتها إن توفرت لهاتفك فسوف يحسن هذا مجري تعاملك مع الهاتف.

- قم بتغيير البطارية



شيء معروف بطبيعته بعد مرور فترة من استخدامك للهاتف تقل كفاءة البطارية المثالية لأسباب كثيرة جداً، ربما واحدة من أسباب تخلصك من الهاتف هو كثرة حاجته للشحن كل مدة قصيرة او تفريغ الشحن بشكل مستمر حتى وإن لم تستخدمه وغيرها من الأمور السلبية تؤثر فى ابتعادك عن الهاتف والتفكير فى شراء آخر جديد. لكن لماذا لا تشتري له بطارية جديدة أصلية - أتحدث عن بطاريات هواتف القابلة للإزالة - فهذا الأمر سيجعلك تستمتع مجدداً باستخدام الهاتف لفترة طويلة وايضاً لا تنسى مراجعة مقال الكاتب المميز أحمد حسين احذر من هذه الأخطاء القاتلة لبطارية هاتفك بحيث تبدأ تهتم بتلك البطارية الجديدة وتحافظ عليها بقدر المستطاع ليدوم عمرها فترة أطول.

- أضف له مزيد من المساحة التخزينية



إذا كان هاتفك قديم حقاً أي اشتريته منذ ثلاثة أعوام أو أكثر فهذا يعني أن هاتفك جاء بمساحة تخزين داخلية قليلة قبل أن تنتشر الهواتف ذات المساحة الكبيرة هذا الحين، لذلك فإن إعتمادك يقتصر على المساحة الخارجية من بطاقات SD Card لتخزين ملفاتك وفيديوهاتك والموسيقي الخاصة بك..هلم جرا بالإضافة للتطبيقات بعد نقلها للبطاقة الخارجية فبالتأكيد هذه الكمية من البيانات لن تستوعبها بطاقة بحجم 4 او 8 جيجا وسيزيد ذلك من كرهك للهاتف فاحياناً ترغب بتثبيت تطبيق جديد أو نقل ملف للهاتف فتظهر لك رسالة "لا يوجد مساحة كافية" إذاً فأنصحك بالترقية إذا كانت المساحة هي التي ستجعلك تفكر في شراء هاتف جديد فبدلاً من شراء هاتف بملغ باهظ الثمن أنفق مبلغ ضئيل في شراء بطاقة SD Card بحجم 16 او 32 جيجا وقم بعد ذلك بتخزين كل ما تحتاج بدون القلق من ظهور تلك الرسالة المزعجة.

- أستخدم لانشر جديد



من الممكن ايضاً تحسين تجربتك مع الهاتف وجعله كالجديد عند استعمال احدي تطبيقات اللانشر التي تقوم بدورها بتغيير جزء من الواجهة الرسومية للهاتف مثل الأيقونات وطريقة الوصول للتطبيقات وتنظيمها والثيم..وغيره من الامور تقوم بها تطبيقات اللانشر لتغيير مسار استخدامك للجوال ولو بنسبة بسيطة فهي ايضاً تتيح لك فرصة تخصيص الهاتف كما يبدو مألوف بالنسبة لك وبذلك تكسر ملل الواجهة المعتادة لهاتفك. لذلك لا مانع من القيام بتجربة اياً منهم وقد استعرضنا مجموعة مختارة فى مقال 10 من أفضل تطبيقات اللانشر على أندرويد فلا بد من الاطلاع عليه.

- أشتر له غلاف جديد !



يُمكن للغلاف او الغطاء ايضاً ان يغير نظرتك ونظرة الآخرين لهاتفك القديم بالكامل فهو يقوم بأكثر من دور مثل أن يحمي الهاتف من الصدمات المفاجئة والحفاظ عليه بشكل عام ويخفي اي خدوش في ظهر الهاتف أو على جوانبه بالإضافة إلى تحسين طريقة الامساك بالهاتف. فأعتقد انه لمن شيء مهم ان تشتري لهاتفك القديم غلاف جديد أنيق يعطي لمسة جمالية للهاتف ويمنحك كذلك تجربة استخدام هاتف جديد.

6 طرق لجعل هاتفك القديم يبدو كالجديد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: