التطبيقات ونصائح للحافظ على بطارية أندرويدك !

المعضلة الكبرى التي يعاني منها مقتني الهاتف الذكي هي سرعة إستنزاف البطارية، وشخصيًا أمتلك هاتفين أحدهما ذكي والآخر عادي وعندما يتعلق الأمر بالهاتف الأخير أحيانًا أنسى متى المرة الأخيرة التي قُمتُ بشحنه، عمومًا الظروف والعوامل لها دور كبير، نحن نتكلم هنا عن هاتف ذكي أي شاشة كبيرة بإضاءة وخصائص تختلف إختلاف كلي، ولا ننسى دور التطبيقات وأدوات الهاتف الإفتراضية والكثير الكثير من الأمور التي تجعل من الأم مختلف بين الهاتف الذكي والهاتف العادي.

لكن عندما يكون الإسراف غير طبيعي هنا تكمُن المشكلة، ولهذا الإسراف طبعًا أسباب عديدة، وللأسف بنفس الوقت يغفل عنها المستخدم ولا يُلقي لها أي بال، في موضوعنا لهذا اليوم سنتناول بعض التطبيقات وبعض النصائح الأخرى التي تساعد مقتني أندرويد من الحد من هذا الإسراف والحفاظ على البطارية بأكبر قدر ممكن، وأتت هذه التطبيقات والنصائح على النحو التالي:



أولًا: التطبيقات :

1 Greenify :



أولى هذه التطبيقات والتي لا غنى عنها لكل شخص يطلب حل مشكلة استنزاف البطارية، طبعًا لو كان هاتفك مروّت ستكون هناك إستفادة عظمى من أدوات التطبيق، عمومًا للهواتف الغير مروتة يمكن مع هذا التطبيق الحفاظ على موارد البطارية، حيث يعمل على إيقاف جميع الخدمات المشغلة في الخلفية سواء بعد عملية الإقلاع او بعد عملية تصفّح الهاتف وفتح التطبيقات، كما وهناك أدوات تحديد التطبيقات التي تريد قتلها في الخلفية من عدمه مع العديد من المميزات الاخرى التي اعدها لتكتشفها بنفسك.

2. Doze :



أصحاب نظام اندرويد مارشيملو فأحدث لا غنى عنهم عن هذه الميزة الجديدة وهي ميزة Doze والمثبتة بشكل افتراضي على هذه الهواتف، اما الهواتف الأقدم فلا توجد، ولكن يمكنهم الإستعانة بتطبيق Doze الذي يأتي بأدوات وفكرة هذه الميزة على الهواتف القديمة، بدوره هذا التطبيق يمنع التطبيقات من إرسال أو استقبال البيانات دون تعطيل بيانات Wi-Fi أو 2G / 3G / 4G، مما يعكس بالإيجاب على البطارية والاهم على البيانات، التطبيق مفيد جدًا ويستحق التجربة.

3. DU Battery Saver :



DU Battery Saver تطبيق مجاني لتوفير طاقة البطارية، ويجعل بطاريتك تدوم لفترة أطول، وقد تجاوز مستخدمي التطبيق حاجز 400 مليون مستخدم، ويمتاز هذا التطبيق باستخدام أوضاع إدارة طاقة البطارية الذكية والمُعينة سابقًا وعناصر التحكم بلمسة واحدة وميزات مراحل شاحن البطارية السليمة ومعه يمكنك حل مشاكل البطارية وإطالة العمر الافتراضي لها.

4. JuiceDefender :



تطبيق آخر كبير ومفيد في هذا المجال، ومعه يمكن منع إستنزاف بطارية هاتفك الأندرويد، وتم تنزيله اكثر من 7 مليون مرة وهذا ما إذا دل يدل على أهمية وفائدة التطبيق، وكسابقيه يمنع هذا التطبيق من تشغيل التطبيقات في الخلفية، ويقوم بإغلاق حميع الأدوات في حالة عدم إستخدامها فمثلًا قمت بتشغيل البلوتوث ونسيته قيد التفعيل بعد فترة وجيزة وتلقائيًا يتم إغلاق البلوتوث، ويدعم أتمتة البيانات وأتمتة شبكات الاتصال، ويشمل الكثير الكثير من الأدوات الأخرى.

ثانيًا: نصائح غنية للتقليل من إستهلاك البطارية:

1. تفعيل خيار الضبط التلقائي لإضاءة الشاشة.

2. بعض الأحيان يلزمك تفعيل وضع الطيران وهذا له دور كبيرة في تقليل استهلاك البطارية، وخاصة عندما تكون بمنطقة ضعيفة أو معدومة الإشارة.

3. تحميل أحد تطبيقات التخلص من الملفات الغير مرغوب بها، مثلًا كلين ماستر أو غيره من التطبيقات الداخلة في هذا المجال.

4. الحرص كل الحرص على تثبيت آخر إصدارات التطبيق وحتى إصدار النظام.

5. الإبتعاد عن الشواحن الغير أصلية والتي من شأنها تسبب ضرر كبير في البطارية مما يؤثر على عمر البطارية كثيرًا.

6. تشير بعض الدراسات العملية أن امر تفريغ البطارية كل عدة شهور وشحنها كاملًا يساعد على الحفاظ على عمر البطارية وقدراتها.

7. طبعًا زيادة حرارة المحيط يعكس بالسلب على البطارية فهذا يعمل على استنزافها سريعًا.

8. الإبتعاد عن تحميل التطبيقات التي تحتوي هعلى إعلانات، فهذه الإعلانات او التطبيقات تستنزف البطارية بدرجة رهيبة.

9. لا اعرف مدى نجاعة الامر لكن تطبيقي فيسبوك وفيسبوك ماسنجر يعتبران أحد أكبر مسببات استنزاف البطارية، استعن بتطبيقات اللايت الخاصة بهما، فهناك من كل تطبيق نسخة مخففة فيسبوك حمله من هنا، فيسبوك ماسنجر حمله من هنا.

10. النصحية الأخيرة إبتعد عن الموصلات لشحن البطارية، وأقصد الموصلات لاقط البطارية، حيث هذا الامر يدمر البطارية ويصيبها بالإنتفاخ وربما تنفجر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
التطبيقات ونصائح للحافظ على بطارية أندرويدك ! Reviewed by كاتب تقني on 5/25/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

هناك تعليق واحد: