كيفية رفع مستوى صوت اللاب توب لأكثر من 100% بأسهل طريقة

تأتي معظم الحواسيب المحمولة بأداء أقل من المعتاد أو الذي كنت تعتقده من ناحية الصوت فربما غال الثمن وبه إمكانيات قوية لكن الصوت ضعيف بحيث إذا قمت بتشغيل مقطع موسيقي او اثناء ممارسة بعض الألعاب عليه وقمت برفع الصوت لأقصى درجة 100% فلا يزال الصوت غير واضح أو ليس بالمستوى المطلوب مما قد يدفعك لشراء سماعة أذن او سماعة خارجية عوضاً عن السماعة المدمجة في اللاب توب، بينما يوجد هناك خيار آخر وهو تثبيت برنامج يقوم بتضخيم مستوى الصوت إلى ما هو أبعد من الحد الأقصى المعتاد بلا تأثير على جودة الصوت وبالتالي يغنيك عن شراء سماعات خارجية تجعلك تفقد أهم مزايا اللاب توب وهي التنقل في اي مكان بسهولة. علي اي حال دعوني أستعرض لكم افضل البرامج التي تقوم بهذا الدور وشرح استخدامها في هذا المقال.



برنامج Letasoft Sound Booster هو برنامج متوفر بنسختين واحدة مدفوعة وأخرى تجريبية مجانية يمكنك استخدامها لمدة 14 يوما بعد ذلك يجب عليك شراء ترخيص إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدامه واعتقد انك ستفعل ذلك، فالبرنامج يتميز بالقدرة العالية في تعزيز الصوت في اللاب توب حيث انه يجعلك قادراً علي رفع مستوي الصوت حتي 500% بدلاً من 100% وبالتالي تحصل علي صوت أعلى من المعتاد بدون الشعور بتأثير علي جودة الصوت، ما يميزه انه سهل الاستخدام وبسيطة وفعال، فدعونا نتعرف علي كيفية استخدامه بشيء من التفصيل في السطور التالية.



بمجرد تثبيت برنامج Letasoft Sound Booster علي حاسوبك ثم تشغيله ستلاحظ ظهور إشعار كهذا كما هو واضح في الصورة أعلاه حيث يخبرك أن بإمكانك الآن رفع مستوى الصوت أكثر من الحد الطبيعي، وبالفعل ستلاحظ ظهور أيقونة خاصة بالبرنامج بجانب أيقونات شريط المهام، ولكن ضع في اعتبارك ان رفع مستوي الصوت من خلال هذا البرنامج سوف يقوم بتأثير التغيير الذي سيحدث في الصوت علي جميع البرامج والالعاب المثبتة وليس لبرنامج معين فقط.



استخدام البرنامج لا يحتاج مجهود حيث بمجرد تشغيل البرنامج وظهور أيقونته كما أشرنا في الجزئية السابقة ستقوم بالنقر علي هذه الأيقونة حيث يُمكنك الآن تفعيل البرنامج بوضع "علامة صح" بجانب Enable إن لم يكن ممكناً ذلك افتراضياً، ثم بعد ذلك إذا أردت رفع الصوت عن الحد الطبيعي فما عليك سوي تحريك هذا الشريط للأعلى فكلما ارتفعت للأعلى وأصبحت في مستويات مختلفة بداية من 100% وحتى 500% كلما أصبح الصوت مرتفع عن الحد المعتاد وستلاحظ فرق شاسع بين مستوى 100% الطبيعي ومستوى 500% الذي سيجعل الصوت عالى للغاية ولن تلاحظ اختلاف في جودة الصوت فربما لا يتأثر كرت الصوت بهذا البرنامج.



من خلال نافذة إعدادات البرنامج والتي يُمكنك الوصول إليها بالنقر علي ايقونة البرنامج كليك يمين ثم Preferences سيكون بوسعك الآن تعيين اختصارات للوحة المفاتيح تُمكنك من التحكم في مستوي الصوت كرفعة او خفضه من خلال بعض الازرار تضغط عليها علي الكيبورد او تغيير وضعيات البرنامج Boost mode وكذلك خيارات التحكم في الإشعارات او التحديث التلقائي والاقلاع مع الويندوز. عموماً البرنامج سهل الاستخدام وفعال في رفع مستوى الصوت عن الحد الأقصى المعتاد فأنصحكم بتجربته.

- بإستخدام برنامج Equalizer APO



إذا كنت تريد برنامجاً يقوم بنفس الوظيفة لكن مجاني فأقترح عليك برنامج Equalizer APO وهو برنامج مفتوح المصدر ومجاني مهمته معالجة الصوت الخارج من كرت الصوت او الكمبيوتر بشكل عام والتعديل عليه لإستخراج صوت أعلى ويُمكنك تغيير معدل الديسيبل للصوت ودعونا نطلق علي هذا الامر انه كسر سرعة بطاقة الصوت. استخدام البرنامج سهل ولكنه لا يعمل بشكل منفرد حيث ان برنامج Equalizer APO يقوم بضبط البنية التحتية او إجراء التغييرات علي بطاقة الصوت ومن أجل إتاحة التحكم به سيتوجب عليك ايضاً تثبيت برنامج Peace Equalizer الذي يُعد بمثابة واجهة المُستخدم للتحكم في برنامج Equalizer APO.

عموماً لرفع مستوى الصوت فكل ما عليك بعد تثبيت البرنامجين علي حاسوبك أن تقوم بتشغيل برنامج Peace ثم تبدأ بسحب شريط التمرير Pre Amplifying في الجزء العلوي من نافذة البرنامج نحو اليمين فكلما قمت بالسحب شيئاً فشيئاً نحو اليمين كلما لاحظت تغيير مستوى الصوت، ثم بعد الانتهاء من الوصول للمستوي المطلوب لديك اضغط علي زر To Tray لجعل البرنامج يعمل في الخلفية ويستمر في جعل الصوت أعلي كلما قمت بتشغيل اي برنامج او لعبة علي حاسوبك.
كيفية رفع مستوى صوت اللاب توب لأكثر من 100% بأسهل طريقة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/04/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. هل توجد تطبيقات تعمل بنفس الطريقة للاندرويد؟

    ردحذف