أفضل 6 برامج كمبيوتر جديدة لا بد وأن تقوم بتثبيتها [2017/5/16]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يبدوا انه قد حآن الوقت بعد فترة ليست بـ قصيرة أو طويلة وإنما جاءت بعد أن حصلنا على مجموعة من برامج الكمبيوتر الجديدة والغير مستعرضة من قبل على الموقع فنقوم باستعراضها كـ مقال جديد يندرج تحت قسم أفضل برامج الأسبوع فقد استعرضنا معكم منذ أيام مقال 5 برامج كمبيوتر جديدة مميزة يجب ان تكون علي حاسوبك وكان يُعد أحدث المقالات بهذا القسم. وبما أننا قد حصلنا على مجموعة برامج جديدة كما أشرت لكم فما المانع من بدء استعراضها الآن; ففى السطور التالية نتعرف على نبذة مختصرة لكل البرامج الجديدة قد تدفعك بلا تردد إلى النقر على زر "تحميل الآن - Download" لتحميلها وتثبيتها على حاسوبك، فهيا بنا لنبدأ.



- برنامج 360 Document Protector



برنامج 360 Document Protector وهو برنامج مجاني جديد لا بد وأن تقوم بتثبيته جنبا إلى جنب مع أي برامج مضادة للفيروسات الأخرى لحماية أقوى بكثير، فالبرنامج يحميك من فيروسات الفدية التي انتشرت مؤخراً على الحواسيب مثل فيروس WannaCry المرعب ! وهو يقوم بعدة إجراءات تحقيقاً لذلك مثل حفظ نسخة احتياطية للملفات المهمة الخاصة بك بشكل مستمر وايضاً اكتشاف الملفات المصابة أو المشفرة وإعادتها ولكن هذا البرنامج سابق للأحداث بمعنى انه يجب ان يكون البرنامج مثبت مسبقاً قبل إصابة جهازك بهذا الفيروس حتى تتمكن من الاستفادة مما يقدمه لك من إجراءات حماية وأمن.

- برنامج UninstallView



برنامج UninstallView هو برنامج مجاني خفيف جداً من تطوير شركة نيرو سوفت الشهيرة بخلق برمجيات صغيرة الحجم كبيرة الفائدة، فهذا الاصدار الاول لبرنامج يجمع لك المعلومات الكافية حول جميع البرامج المثبتة ويعرض تفاصيل عنها في جدول واحد من حيث عدة جوانب مختلفة وتستطيع من خلاله إلغاء تثبيت البرامج من جذورها ولن يبقى لها اثر على حاسوبك بعد الحذف، كما يُمكنك حذف القيم الخاصة بها من الريجستري فقط إذا اردت ذلك لحل مشاكل البرامج احياناً او حفظ قائمة تشمل جميع اسماء البرامج المثبته لإستخدامها فيما بعد عند تثبيت ويندوز جديد او الانتقال لحاسوب جديد فلديك اسماء البرامج يُمكنك إعادة تحميلها مجدداً..وغيرها من الوظائف يقوم بها هذا البرنامج الذي لا يتعدي حجمه 1 ميجا.

- برنامج Disc Archiver



برنامج Disc Archiver كما يوحي اسمه هو برنامج يُمكنك من حفظ نسخة احتياطية للبيانات المهمة إلى قرص واحد أو أكثر واستعادتها وقتما تشاء وهو يتيح لك حفظ هذه النسخة كأقراص CD او DVD او Blu-Ray ..وغيرها وهو سهل جداً في استخدامه ولا يتطلب جهود مضاعفة مثل أقرانه من البرامج، فقط تقوم بتحديد الملفات والمجلدات تريد حفظ نسخة إحتياطية منها وهذا من خلال الجانب الأيسر ثم تحدد القرص الذي تود نقل أو حفظ هذه النسخة الاحتياطية به ومن ثم تحدد اسماً لهذه النسخة لتتميز به واخيراً تضغط Start لتبدأ عملية حفظ النسخة الاحتياطية، ويُمكنك استعادتها بطبيعة الحال من خلال قسم Restore على الجانب الأيسر للبرنامج.

- متصفح Mustang



متصفح Mustang على الرغم من ان هذا الاصدار الثاني له إلا أنني لم أجد له مقالة على المدونة لذلك وجدت انه لا مانع من إضافته لهذه القائمة كبرنامج جديد وربما لا يعرفه الكثير، وهو متصفح رائع جداً مبني على نواة كروميوم اي ستحصل علي نفس مميزات جوجل كروم عند استخدامه علاوة على خصائص أخرى مثل السرعة الملحوظة واستهلاك أقل لموارد الجهاز واضافات مدمجة مثل تغيير الـ VPN وحظر الاعلانات وآخذ لقطة للشاشة..بالإضافة لواجهة رسومية ممتازة تساعد في تصفح انترنت اكثر استقراراً، إذاً فقم بتجربته ولن تندم.

- برنامج MiniGet



برنامج MiniGet وهو يُعتبر اصغر واسرع برنامج تحميل قد تجربه على حاسوبك قط ! فهو من برامج ادارة التحميلات لتنزيل مختلف الملفات من الانترنت بصورة سريعة نوعاً ما عن البرامج الأخرى المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى حجمه الذي لم يتعد الـ 1 ميجا ومع ذلك يقدم عدداً من الميزات قد يحتاج إليها أي مستخدم مثل التحميل التلقائي من المتصفحات والإيقاف المؤقت واستئناف التحميل..ضيف إلى ذلك انه يدعم تحميل ملفات التورنت. واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج سهلة جداً ولا تحتوي علي الكثير من الخيارات فقط اضغط على أيقونة "إضافة" ومن بعد ذلك سيكون بإمكانك لصق رابط الملف الذي تود تحميله ليتولى البرنامج أمره بعد ذلك.

- برنامج WindowsToUSB Lite



برنامج WindowsToUSB Lite وهو برنامج مجاني يستحق التجربة والاستخدام يُمكنك استخدامه لحرق نسخة الويندوز علي فلاشة او قرص CD او DVD بخطوات بسيطة جداً لكن ما يميزه هو سرعة تأدية تلك العملية اي لا تستغرق وقتاً طويلاً وسيقوم بتهيئة الفلاشة لتصبح ممهدة لأن تكون فلاشة إقلاع لتثبيت الويندوز من خلالها،  وهو سهل الاستخدام كالعادة حيث تحدد نوعية نسخة الويندوز سواء ايزو او DVD ثم تحدد مكان الملف ثم تحدد الفلاشة أو وحدة التخزين التي تريد حرق هذا الملف او النسخة عليها ثم تبدأ تضغط Start ليقوم البرنامج فيما بعد بخطوات حرق النسخة علي فلاشة.

تعليقات

  1. متشكر جدا على البرامج المتميزه

    ردحذف
  2. باسورد الفك ايه ؟

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن طريقة ازالة برنامج لا أعرف اسمه على ما اعتقد أنه فيروس ولكن وجدته فى لوحة التحكم بإسم 1.0.0.1 ولا يوجد تفاصيل وعندما أقوم بإزالته يعطينى قم بكتابة رمز التحقق ويعطى رمز التحقق باللغة الصينية

    ردحذف
  4. عفوا ما هو باسورد فك البرنامج ارجو الرد لو سمحتم

    ردحذف
  5. الباسورد يا جماعة Protected

    ردحذف

إرسال تعليق