11 من الحيل والنصائح تجعل تجربة إستخدام هاتف جالكسي اس 8 أفضل

بدأ وضع الهاتف الرائد للشركة الكورية سامسونج على الرفوف، وذلك بعد ان تم الإعلان عنه رسميًا في نهاية شهر فبراير المنصرم، بدوره أتى الهاتف بمواصفات ولأول مرة في الهواتف المحمولة الذكيّة، أبرزها طبعًا بصمة قزحية العين وهناك المعالج الجديد سناب دراغون 835 بالإضافة إلى المساعد الشخصي Bixby والتخلص من زر الهوم على الشاشة وغيرها الكثير من السمات والخصائص الفريدة، من ناحية أخرى نستعرض لكم في هذا الموضوع 11 حيلة ونصيحة يمكن أن تجعل تجربة إستخدام الهاتف المذكور أفضل وأكثر متعة، لذلك أن كنت من حملة الهاتف او تنوي شرائه عند توفّره ببلدك فهذه المقالة مهمة ومفيدة لك:



1. تخصيص أزرار التنقل :



بالطبع ومع خبرة عشرات السنين تضع سامسونج ما في جعبتها في هواتفها الجديدة والرائدة، ولأول مرة على هواتف الشركة تضع أدوات تخصيص ازرار التنقل بالشكل الذي يرغب به حامل الهاتف، فمثلًا زر الرجوع يمكن إستبداله بخيار ثاني، وزر القائمة مثلًا يمكن جعله زر الهوم الرئيسي بالإضافة لإمكانية تغيير لون خلفية شريط التنقل، ولتجربة الأمر إنتقل إلى الإعدادات العامة ومن ثم الشاشة وأخير شريط التنقل.

2. تخصيص أو تعطيل المساعد الشخصي Bixby:



حتى هذه اللحظة مساعد سامسونج الجديد "Bixby" ليس ذكي جدًا، نظرًا لأيامه المعدودة، ولكن مع مرور الوقت سيكون المساعد رقم واحد حسب ما أشارت إليه الشركة، عمومًا اصحاب هواتف جالكسي اس 8 يمكنهم تخصيص المعالج في إظهار معلومات أكثر من مفيدة مثلًا يمكنك منع ظهور رسوم متحركة عشوائية او إظهار ثيمات معينة من متجر سامسونج، ومع ذلك يمكنك تعطيل المساعد كاملًا وكل ذلك بالضغط على زر الترس "الإعدادادت" وستحلاظ جميع الخيارات في الواجهة الأمامية.

3. تفريغ أيقونات التطبيقات:



على هاتف جالكسي اس 8 أصبحت أدوات التخصيص واسعة وكبيرة، حيث يمكن لمقتني الهاتف تفريغ أيقونات التطبيقات، اي جعلها بدون إطار كما هو ملاحظ في الصورة أعلاه، ويمكنك تطبيق الحيلة بالإنتقال إلى الإعدادات ومن ثم الشاشة ومن ثم إطارات الأيقونات وهنا عليك الضغط على خيار "أيقونات فقط".

4. إعداة تنظيم درج التطبيقات :



عادة وبشكل إفتراضي وعلى جميع هواتف سامسونج لا يمكن تنظيم وإدارة درج التطبيقات او بمعنى آخر تخصيصها، يمكن للمستخدمين ذلك عبر مجموعة تطبيقات اللانشر، ولكن مع جالكسي اس 8 اختلف الأمر حيث يمكن للمستنخدم الآن تنظيم درج التطبيقات حسب الحروف الأبجدية او حسب المستخدم مؤخرًا او حسب آخر التطبيقات التي تم تثبيتها.

5. بصمة قزحية العين :



أدركت سامسونج ان وضع مستشعر البصمة في الواجهة الخلفية لهواتفها غير مريح للمستخدم، ولتقديم تجربة فريدة من نوعها، وضعت بصمة قزحية العين ليكون بديلًا مناسبًا حتى أكثر من مناسب لبصمة الأصبع كون أكثر ملائمة في الإستخدام، وحتى انك بنفسك يمكنك جعله ملائم للإستخدان مع بضعة تعديلات، وذلك بالتوجّه إلى الإعدادات ومن ثم قفل الشاشة والأمن وصولًا إلى Iris Scanner ومن هذه النقطة إتبع التعليمات لتمكين البصمة، وأجدر بالإشارة لا تحتاج منك هذه الخاصية فتح قفل شاشة هاتفك بكل بساطة ضع الهاتف أمام عينك وسيفتح القفل .

6. إختيار العرض ووضع المعايرة:



على جالكسي اس 8 أتاحت الشركة عدد من ادوات العرض الجديدة وخصيصًا للتعديل على الألوان بدرجة كبيرة، مع إتاحة 5 أنماط للعرض يمكنك إختيار الأفضل والانسب لعينيك.

7. تغيير مستوى الصوت الإفتراضي:



كم مرة تحتاج إلى تغيير مستوى الصوت الإفتراضي، عبر الإعدادات ومن ثم الصوت والإهتزاز ستجد مفتاح للتحكم في مستوى الصوت الإفتراضي إضغط عليه وستظهر نافذة جديدة للتحكم بمستوى الصوت ككل.

8. تخصيص شاشة القفل:



تتيح لك شاشة القفل الخاصة بهاتف جالكسي اس 8 عرض المعلومات الاساسية، طبعًا هذه الميزة مستهلكة للبطارية وذلك عليك إيقافها، جنبًا إلى جنب يمكنك تخصيصها لدرجة عدم إستنزاف موارد البطارية من خلال إيقاف الجدول الزمني للإشعارات او حتى تغيير نمط الساعة ونمط العرض والتقويم ,,إلخ.

9. ميزة إختصارات الإيدج:



طبعًا هاتف جالكسي اس 8 لا يأتي بشاشة إيدج، ولكن بفضل ميزة إختصارات الإيدج سيكون لك ذلك، حيث في الجانب الأيمن يمكنك تفعيل هذه الميزة للإستفادة منها بشأن أو بآخر ولعل أعظم إستفادة وضع إختصاراتك المهمة سواء للأدوات أو التطبيقات، وفكرتها كفكرة الأيقونات العائمة ولكن بشكل بطاقات جميلة، ولك هنا أدوات التخصيص من تغيير لونها الى تغيير حجمها ومكانها.

10. ميزة تشغيل صوتين بنفس الوقت:



لأول مرة على الهواتف المحمولة أتى الهاتف المذكور بميزة تشغيل صوتين مختلفين وبنفس الوقت، على أن يكون الأول من سماعة الهاتف الخارجية والثاني عبر سماعة بلوتوث، مع التحكم بكلا الصوتين من شاشة واحدة، وطبعًا بنظري إبداع جديد من سامسونج، ولتجربة الميزة إنتقل الى الاتصالات ومن ثم بلوتوثوصولًا إلى قائمة واخيرًا الصوت المزدوج.

11. إعدادات توفير البطارية:



أتى هاتف جالكسي اس 8 بنسختيه بإعدادات توفير قوية وجديدة مع تصميم رائع للغاية، وعند الانتقال إلى الاعدادات ومن ثم صيانة الجهاز وأخيرًا البطارية ستشاهد جميع الخيارات سواء العادية او المتقدمة، هيث خيارين Mid و Max كلاهما يمكن التعديل عليها وتخصيصهما حسب ما تريد وهناك الإعدادات المتقدمة التي تساعدك في توفير استهلاك البطارية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
11 من الحيل والنصائح تجعل تجربة إستخدام هاتف جالكسي اس 8 أفضل Reviewed by كاتب تقني on 5/03/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: