كيفية تحديث تعريف كرت شاشة انتل Intel بالطرق الرسمية

كثيرة هي الحواسيب التي تعتمد علي كارت شاشة انتل، فإذا كان حاسوبك يعمل بإحدي معالجات شركة انتل ولا يحتوي علي كرت خارجي فحتماً الحاسوب يعمل بكارت الشاشة الداخلي من إنتل وقد يكون ضعيف وغير مناسب للاستخدامات الثقيلة عادة لكن هذا لا يمنع من ان تقوم بالاعتناء به من حيث التحديثات فلاحظ كيف يؤثر تحديث كارت الشاشة بشكل واضح علي أداء الجهاز وبما اننا قمنا مسبقاً باستعراض تحديث تعريف كرت الشاشة AMD او Nvidia فلا يبقى سوى الحديث عن كرت شاشة انتل ايضاً لذلك قمنا بإعداد هذا المقال لأخبرك عن الطرق الرسمية التي يُمكنك القيام بها إذا كان تعريف كرت شاشة انتل لديك قديم وترغب بتحديثه.

إقـرأ أيـضًا | تحسين اداء الالعاب علي كروت الشاشة من نوع انتل



- بإستخدام أداة Intel Driver Update Utility (تلقائياً)



أداة Intel Driver Update Utility هي أداة رسمية من شركة إنتل مخصصة لتبقي تعريفات انتل علي جهازك بآخر إصدار حديث، وبالتالي يُمكنك استخدامها بسهولة من أجل تحديث تعريف كرت شاشة انتل بأمان وبسرعة حيث تتبني الاداة تحميل وتثبيت اخر اصدار بدون إجراء الكثير من الخطوات.

فقط بعد تحميل الاداة وتثبيتها ومن ثم تشغيلها ستضغط علي زر Start Scan وبعد دقائق قليلة سيخبرك بما إذا كان هناك تحديث متوفر لكرت الشاشة ام لا فإذا اكتشف ان هناك تحديث ما عليك سوى النقر علي زر Download وسيبدأ بتحميله مباشرةً ثم بعد ذلك تضغط Install ليتم استبدال الإصدار القديم لكرت الشاشة بالاصدار الجديد وبذلك انتهى الأمر فأصبح لديك كارت شاشة انتل حديث في خطوات بسيطة بفضل هذه الأداة ويُمكنك تحميلها من خلال هذا الــرابـط intel.com/detect فبعد الدخول اضغط علي زر Download Now لتبدأ عملية التحميل.

- من خلال الموقع الرسمي لشركة إنتل (يدوياً)



في بعض الحالات قد تفشل الطريقة السابقة في تحديث كرت شاشة انتل لديك خصوصاً إذا كنت تستخدم لاب توب لكن لحسن الحظ يوجد طريقة رسمية أخرى لكن يدوية اي ستحتاج إلي القيام ببعض الخطوات الغير صعبة وستحصل علي النهاية علي احدث اصدار لكارت شاشة انتل، ولكن قبل أن نبدأ عليك معرفة نوع واسم كرت شاشة انتل المُستخدم في حاسوبك بالفعل والأمر سهل للغاية فكل ما عليك هو فتح لوحة التحكم Control Panel في ويندوز ثم تقوم بفتح أداة Device Manager وفي النافذة التي ستظهر لك اضغط مزدوجاً فوق قسم Display adapters ليظهر لك اسم كرت الشاشة كما هو واضح في الصورة أعلاه فقم بكتابة في اي مكان آخر ثم نسخة.



بعد معرفة اسم كرت شاشة انتل ونسخة كما وضحت لكم في الخطوة السابقة قم بالتوجه إلى صفحة Drivers & Software ومن ثم قم بلصق او اعادة كتابة اسم وموديل كرت الشاشة في حقل Search downloads لتظهر لك توقعات البحث الفوري بـ اسم كرت الشاشة فقم بالنقر عليه مثلما هو واضح في الصورة أعلاه.



بعد العثور علي كرت الشاشة والدخول إليه اضغط علي قائمة Any Operating System لتحديد إصدار نظام ويندوز الذي تستخدمه سواء ويندوز 7 او 8 او 10 بحيث يعثر علي التعريف المتوافق مع نظام التشغيل، بعد ذلك اضغط علي التعريف الأول الذي سيظهر لك.



الآن سينتقل بك إلى صفحة تحميل هذا التعريف لكن قبل أن تبدأ بتحميله عليك أن تتحقق من ان هذا التعريف فعلياً متوافق مع كرت الشاشة الخاص بك وذلك بالتمرير للاسفل حتى تصل إلي قائمة "...This download is valid for the product" فبحث ضمن هذه القائمة عن اسم كرت الشاشة الخاص بحاسوبك فإذا عثرت عليه فهذا يعني أن التعريف يدعم بطاقتك الرسومية.



الآن يُمكنك تحميل التعريف انطلاقاً من خلال الرابط المرفق أدني Available Downloads فبعد التحميل قم بتثبيت التعريف وسيتم تلقائياً استبدال التعريف القديم بالاصدار الجديد لتعريف كرت شاشة انتل في حاسوبك.
كيفية تحديث تعريف كرت شاشة انتل Intel بالطرق الرسمية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/02/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا موضوع جاء في وقته طوال اليوم احاول تحديث كارت شاشة انتل لتحديث تعريف ( intel chipset device software inf update utility ) ودائما تظهر رساله فشل في التثبيت

    ردحذف
  2. وجدت مشكلتي على منتدي انتل وبالفعل هناك بعض المشكلات مؤخرا في تعريف التحديث
    https://communities.intel.com/thread/60748

    ردحذف
  3. اعتذر على ردودي المتتالية .... وهي رساله لمن يواجه فشل في التحديث من موقع دعم انتل خلاصه الكلام ( من لديه ويندوز 10 اصلي ومحدث لا يلزم استخدام برنامج تحديث انتل لان النظام يقوم بضبط التحديثات تلقائيا بما يتناسب مع تحديث ويندوز
    هنا رابط الدعم ( لمن يواجه مشكلة فشل في التحديث )
    https://communities.intel.com/message/443261#443261

    ردحذف