مراجعة ميزة تنبيهات إستخدام البطارية في أندرويد 7.1.2

مؤخرًا طرحت قوقل تحديث جديد لنظام تشغيلها أندرويد نوجا ويحمل هذا الإصدار الجديد رقم إصدار 7.1.2، عمومًا التحديث ليس رئيسي بمعنى الكلمة بل هو تحديث صغير ولكن أتى بإضافات قليلة وجديدة بالإضافة لقدومه لمجموعة من التحسينات على أداء وإستجابة النظام ككل، وأجدر بالإشارة ان التحديث حاليًا متاح على هواتف قوقل بيكسل وهواتف نيكسوس، في السياق ذاته ولعل أبرز ميزة تحديث 7.1.2 هي ميزة إشعارات إستخدام البطارية.

بطبيعة الحال إسم الميزة غريب نوعًا ما ويشير بكل صراحة أنها ستعمل على تنبيهك عندما تكون البطارية منخفضة، ولكن في الواقع ليس هو الحال، حيث أن هذه الميزة لن تُنبّهُك عندما يكون إستخدام البطارية عندما يكون شحن الجهاز عند مستوى معين / نسبة مئوية معينة، بل تعمل الميزة على إخبارك بأي التطبيقات الأكثر إستهلاكًا لموارد البطارية، بمعنى آخر وببساطة شديد ميزة إستخدام بطارية الهاتف في أندرويد 7.1.2 تسلط الضوء على التطبيقات المستهلكة لبطارية جهازك.



طبعًا في الإصدارات الأقل من هذا الإصدار الجديد كان عليك الإنتقال يدويًا ومعرفة أي التطبيقات الأكثر إستهلاكًا أيضًا بشكل يدوي وبالتالي هدف الميزة الكشف عن التطبيقات بطريقة أكثر ذكاءًا.

عرض تنبيهات إستخدام البطارية:

إن كنت أحد مقتني أجهزة قوقل وقمت بتثبيت التحديث يمكنك تفعيل هذه الميزة بالإنتقال إلى تطبيق الإعدادات ومن ثم إنتقل إلى إعدادات البطارية إضغط على خيار القائمة "3 خطوط أفقية" ويظهر لك خيار تنبيهات الإستخدام "Usage alerts" عند الضغط عليها سينقلك إلى شاشة جديدة تسرد لك كافة التطبيقات الأكثر إستهلاكًا.

إيديلوجية عمل الميزة والكيفية الخاصة بها:

للإستفادة من هذه الميزة هناك شرط لابد العمل به وهو شحن بطارية جهازك كاملًا، وبعد ذلك لو أردت الفحص الذكي لإستهلاك التطبيقات فلك ذلك، حيث في حالة عدم شحن البطارية بالكامل لن يتم عمل التنبيهات، كونها تنظر في إستهلاك خليط من التطبيقات على أساس مقدار ما سيتنزفه عندما يكون الهاتف مشحون بالكامل.

في حين الميزة الاساسية الموجودة على كل نظام وهي شاشة البطارية سوف تظهر لك إستهلاك الطاقة على أساس كل تطبيق، بالتالي واجهة تنبيهات الإستخدام لن تكون قادرة على معرفة اي التطبيق المستهلك والغير مستهلك، على سبيل المثال تطبيق فيسبوك يعتبر احد اكثر التطبيقات إستهلاكًا وبنفس الوقت يقوم المستخدم بشكل يومي بتصفّحه عدة مرات، فإذا تم مقارنة إستهلاك البطارية من تطبيق آخر مثلًا قوقل بلس فلن تكون المقارنة عادلة.



أخيرًا ميزة تنبيهات إستخدام البطارية لا تأخذ بعين الإعتبار المدة التي يتم فيها إستخدام التطبيق، ومن ناحية أخرى ستدرس التأثير الكلي للتطبيق الذي يستهلك الكم الأكبر لموارد البطارية، وبالتالي إستخدام تطبيقين مختلفين وبنفس وقت الإستخدام ولكن بقدرات إستهلاك أكبر سيكون دور الميزة بتوضحيه والإشعار به ووضع الحالة العامة للبطارية أثناء الإستهلاك والأهم من كل ذلك بيانات ودقة كبيرة في تحديد التطبيقات الأكثر إستهلاكًا للبطارية.
مراجعة ميزة تنبيهات إستخدام البطارية في أندرويد 7.1.2 Reviewed by كاتب تقني on 4/18/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: