تعرف على الاصدار الجديد من نظام Remix OS و الذي سيأتي بميزة Continuum

قامت شركة Jide قبل حوالي شهرين بالإعلان عن إصدار جديد من نظام تشغيل Remix OS يحمل معه مميزات رائعة ، لمن لم يسبق له أن سمع بهذا النظام فأنصحك بالرجوع إلى التعريف بنظام تشغيل Remix OS الجديد لاجهزة الكمبيوتر منافس للويندوز والماك , و يأتي هذا الإصدار و الذي من المتوقع إطلاقه رسمياً في النصف الثاني من عام 2017، وفقاً لتصريحات David Ko مؤسس Jide , بميزة تحويل الهواتف الذكية إلى وضع أجهزة الحاسب بتجربة تحاكي Continuum من شركة مايكروسوفت . ذلك أن هذه أخيرة انشغلت في الفترة الماضية بدعم المستخدمين لتحويل الهواتف الذكية بنظام تشغيل Windows 10 إلى نظام يحاكي أجهزة الحاسب عند إضافة لوحة مفاتيح وفارة ، و هاهي شركة Jide تأتي بنفس الفكرة مع تحديث نظام تشغيل Remix OS إلا أنها ترتكز على فكرة حاسب يعمل بنظام تشغيل الأندوريد .



تعريف بالخاصية :

تعرف هذه الخاصية الجديدة بتسمية Remix Singularity , كما قد عملت شركة Jide على تطوير خاصية PC mode التي من المتوقع إطلاقها في تحديث نظام تشغيل Remix OS الجديد منذ ثلاثة سنوات مضت هذا يعني أنها ليس بعملية نسخ أو تقليد لشركة مايكروسوفت , لان هذه الخاصية أصبحت هدف مشترك لأغلب الشركات التي تطور أنظمة التشغيل , و قد تحدثنا عن نوايا Google المشابهة لهذا في Android و Chrome OS في نظامٍ واحد !! ، كما أنه و حسب إحصائيات الشركة قد فاق عدد المرات التي تمت فيها تثبيت نظام Remix OS ال4 مليون مرة وهذا يدل على النجاح الكبير الذي حققه هذا أخير منذ إطلاقه قبل عدة سنوات ، و من المقرر أن يعمل هذا النظام على دعم المستخدم بواجهة تحاكي الأندوريد على سطح المكتب، مع ميزة النوافذ العائمة، و طبعا مع قائمة للبداية، وشريط للمهام أيضاً ، مع دعم التحكم في الواجهة بالفارة ولوحة المفاتيح .



أيضاً سيحصل مستخدمي نظام Remix OS على دعم التطبيقات المعتادة في نظام التشغيل ، إلى جانب الألعاب المفضلة في نظام تشغيل الأندوريد مثل Clash of Clans وغيرها ، كما ستدعم التطبيقات الإنتاجية مثل Microsoft Word، أو Google Docs، إلا أن الدخول لهذه التطبيقات سيكون عبر شكل يحاكي النوافذ أكثر من نظام الأندوريد , و طبعا هذا على وضع PC mode ، و الذي يقوم على دعم نظام التشغيل اقتران الهاتف بشاشة للحصول على شاشة عرض أكبر لنظام التشغيل . كما أن David Ko مؤسس Jide، يرى أن نظام تشغيل Remix OS يأتي اليوم باثنان من المميزات الجديدة ، و هما التكلفة وبناء الأندوريد .



أيضاً لن يختلف هذا الإصدار من Remix OS عن الإصدارات السابقة، حيث تتيح Jide أيضاً تثبيت الروم بشكل مجاني، كما سيتيح للمستخدم الدخول إلى كافة تطبيقات الأندوريد المعتادة، أيضاً ترى Jide أن خاصية تحويل الهاتف إلى وضع سطح المكتب ستحقق الانتشار الأكبر في الدول الناشئة التي يعتمد فيها المستخدمين بشكل أكبر على الهواتف لتصفح الأنترنت . و الجدير بالذكر كذلك أن Jide تبحث في الوقت الراهن على شركاء من صانعي الهواتف الذكية، لدعم الإصدار الجديد من هذا النظام ، بحيث تتوجه شركة Jide إلى البحث في الشركات المصنعة للهواتف المحمولة من عمالقة الصين .



كان هذا كل شيء عن هذه الخاصية المميزة و التي أعيد التذكير بأنها ستتوفر رسمياً في النصف الثاني من عام 2017، شكرا على متابعتكم و إلى درس مقبل بإذن الله .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على الاصدار الجديد من نظام Remix OS و الذي سيأتي بميزة Continuum Reviewed by Adnane Bakkach on 4/17/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات: