[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

تشغيل الفيديوهات بنافذة مصغرة على الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج

تثبيت الفيديو علي الشاشة يجعلك تقوم بمشاهدة اي مقطع فيديو اثناء التصفح والانتقال داخل الكمبيوتر بحيث يمكن للمُستخدم الاستمرار في مشاهدة الفيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى أو التصفح والقراءة والتصميم..إلخ ولا تفوت ثانية من المحتوى وهذا من خلال اضافة الفيديو بنافذة مصغرة منبثقة تطفو علي الشاشة ومنها تستطيع مشاهدة الفيديو، ويُمكنك القيام بذلك علي موقع يوتيوب كما استعرضنا معكم في مقال كيفية مشاهدة فيديو اليوتيوب اثناء تصفح أي موقع آخر ولكن ليس اليوتيوب فقط ما يسمح لك بفعل ذلك، بل إذا كان لديك فيديو علي الحاسوب وتريد مشاهدته من خلال نافذة ثابتة علي الشاشة فـ بوسعك تحقيق ذلك بفضل التحديث الجديد لتطبيق Movies & TV المدمج في ويندوز 10 وفيما يلي سـ نستعرض لك كيفية تفعيل هذه الميزة.



كما أشرت لكم بالمقدمة سوف نستخدم تطبيق Movies & TV الذي يكون مُثبت مسبقاً مع نظام ويندوز 10 ومع تحديث المبدعين Creators Update قامت مايكروسوفت بوضع الكثير من التحسينات به مثل إمكانية تشغيل فيديوهات 360 درجة وواجهة جديدة لعرض الفيديوهات وإمكانية عرض الفيديو في نافذة مصغرة والتي سنقوم باستعراضها في هذا المقال، لذلك تأكد من ان لديك آخر تحديث لتطبيق Movies & TV حتي تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة الجديدة.



كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الفيديو ثم تضغط فوقه مزودجاً حيث افتراضياً سيفتح علي تطبيق Movies & TV لكن في حالة إذا قمت بتثبيت برنامج فيديو بلير خارجي فسوف تحتاج إلي الضغط كليك يمين فوق الفيديو ثم توجيه مؤشر الماوس نحو قسم Open with ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر اضغط علي تطبيق Movies & TV ليتم عرض الفيديو بواسطة هذا التطبيق.



بعد ان يتم عرض الفيديو داخل التطبيق ستلاحظ هناك زر جديد في التطبيق بعد التحديث وهو Play in mini mode في الجزء السفلي الأيسر من التطبيق بجوار زر العرض بملء الشاشة، فهذا هو الزر المسؤول عن عرض الفيديو بنافذة منبثقة لذلك قم بالنقر عليه.



وستلاحظ بعد ذلك انه تم عرض الفيديو في نافذة صغيرة علي تطفو علي سطح المكتب وهي ثابتة أي إذا قمت بتشغيل تطبيق او فتح اي نافذة آخري سيظل الفيديو يُعرض امامك حتى داخل المتصفحات، وستجد ان هذه النافذة بها عدد قليل من الخيارات للتحكم في الفيديو مثل الإيقاف المؤقت أو التخطي إلى الأمام 30 ثانية وإلى الخلف 10 ثواني وهذه الخيارات ستظهر بمجرد تمرير مؤشر الماوس فوق هذه النافذة كما هو واضح في الصورة أعلاه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تشغيل الفيديوهات بنافذة مصغرة على الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/15/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. لايوجد عندى هذا الزر رغم انى محدث جهازى للتحديث الجديد

    ردحذف
    الردود
    1. قم بفتح المتجر Store وقم بتحديث التطبيق يدوياً.

      حذف
    2. شكراً اخى Abdalrhman mohamed
      على ردك الطيب

      حذف