حافظ على طاقة بطارية هاتفك الاندرويد مع هذه النصائح المهمة

لا يزال عمر البطارية على الجهاز الشغل الشاغل لكل مستخدم للهواتف الدكية , فمن منا لا يحب أن يستمر هاتفه بالعمل أطول وقت ممكن و بعملية شحن واحدة ، بالطبع كلنا كذلك , و عادة ما نستخدم بعض الحلول لفعل ذلك : مثل شحن الهاتف بالكامل قبل الخروج من المنزل , أو حمل بطاريه إضافية للهاتف إذا كان من الممكن إزالة البطارية الخاصة به , أو حتى شراء بنك طاقة أو "power bank" لضمان وجود مركز احتياطي من أجل شحن الجهاز في وقت الحاجة ، كما قد يلجأ بعض الأشخاص إلى حمل الشاحن الخاص بهم طوال الوقت كحل أخير . أظن أنك يا صديقي قد لاحظة مون حلول أخيرة كلها تعتمد على وسائل خارجية كقطع إضافية أو غيرها , لكن ماذا عن النظام نفسه ؟, أليس هناك خطوات لتقنين استهلاك الطاقة من طرف النظام الذي يشتغل عليه الجهاز ؟ , الجواب : بالطبع يوجد , و في موضع اليوم , حيث سنتعرف على أهم هذه الخطوات و الممارسات  التي يمكن عبرها الحافظ على طاقة بطارية هاتفك الاندرويد لأطول وقت يمكن  .



مستوى سطوع  الشاشة في الهاتف :

  أظن أن هذه الفقرة ستكون تذكير فقط , فأشهر الطرق التي يلجئ إليها الجميع من أجل الحفاض على الطاقة , هي هذه الطريقة , ذلك أن مستوى السطوع يعد من اهم الأسباب لانخفاض مستوى البطارية بصوره كبيره أثناء الاستخدام المطول على الهاتف , فرفع مستوى السطوع إلى مستوى كبير لا حاجة له ، من أكثر الممارسات التي يمكن أن تأثر على عمر البطارية , و الأفضل هنا أن تقلله لمستوى مناسب لك دون ما إفراط أو تفريط ، و يمكنك أيضا وضع السطوع على الوضع الألي , حتى يحدد الهاتف بنفسه أفضل نسبه سطوع بالنسبة للبيئة المحيطة بك , فيقلل السطوع في الأماكن المغلقة ويرفع السطوع في الأماكن التي تحتاج إضاءة قوية . أيضا حينما تنتهي من استخدام هاتفك , فإن الأجدى أن تحرص على إغلاق شاشته .



خدمة شبكات Wi-Fi :

 يقوم الهاتف باستمرار عندما لا يكون متصلا بشبكه Wi-Fi ,  بالبحث عن شبكه Wi-Fi محتملة , و ذلك أنه يستمر في البحث عن شبكه ليتصل بها , مما قد يستنفذ من البطارية لغرض البحث ، لهذا إذا لم تكن ستتصل بشبكه معينه تعرفها , أو لم تحتج إلى الخدمة من أساس , فمن الأفضل أن توقف عمليه البحث عن شبكه لأنك تهدر بكل بساطه بطارية هاتفك , و بإضافة لكون هذه الخطوة جيدة من أجل استهلاك الطاقة , فهي أيضا من الخطوات التي ستعزز الحماية لديك .




إدارة التطبيقات :

هناك الكثير من التطبيقات التي وان خرجت منها , فهي تظل تعمل في الخلفية ، و بالطبع هذه التطبيقات ستسحب الكثير من الطاقة من بطارية هاتفك المحمول ، فهي ستظل تعمل و تحدث في بياناتها طوال اليوم , لتبقيك على اتصال دائم , مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي أو حتى البريد الإلكتروني الخاص بك، و إن لم تكن بحاتها , و أغلقت معظم هذه التطبيقات فعلى الأغلب ستسمد معك البطارية لوقت أطول ، و تستطيع مراجعه هذه التطبيقات من الإعدادات – البطارية (سواء كان هاتفك يعمل بنظام Android او iOS ). أيضا حاول بقدر الإمكان إن أردت ان تصمد بطارية هاتفك طوال اليوم ان تتجنب الاستخدام المفرط للهاتف مثل التحقق من الطقس بصوره كبيره في نفس اليوم واستخدام بيانات الهاتف مع نظام تحديد المواقع لان كل هذا يسحب الكثير من الطاقة من هاتفك. لا بأس بان تستخدم ما تريد ولكن كن حذر من الاستخدام المفرط للتطبيقات، تأكد أيضا من إغلاق هذه التطبيقات عندما تنتهي من استخدامهم، كما حاول ان تتجنب تشغيل مقاطع الفيديو سواء اكانت مخزنه على الذاكرة الخاصة بالهاتف او من مواقع مثل YouTube وغيره من المواقع المتخصصة ببث مقاطع الفيديو، تجنب أيضا تشغيل الموسيقي طوال اليوم وتجنب المكالمات الطويلة الغير مهمه . لا أخبرك بأن تتوقف عن أستحام الهاتف , لكن التقنين و الاعتدال في الاستخدام جيد . و تجنب أيضا العدو الأكبر للبطارية , الألعاب , كما حاول آلا تستخدم الكاميرا إذا كانت بطارية هاتفك ستنفذ . هذه الخطوات ستكون مثالية ليبقا هاتفك على شحنة واحدة و لأطول وقت ممكن .



اقرأ أيضا :
نظام Android O مقابل نظام أندرويد نوجا: أبرز الإختلافات 

الإشعارات و التنبيهات :

فكر جيدا فيما يفعله هاتفك فإدا كان طول اليوم يرن ويهتز , و أصوات الرسائل والإشعارات من التطبيقات والألعاب لا تتوقف , فأعلم أن كل هذا يهدر الكثير من طاقة بطارية هاتفك المحمول، فإذا كان لديك بعض التطبيقات التي ترسل لك الكثير من الرسائل والملاحظات وانت لا تستخدمها مثل الألعاب أو التطبيقات أخرى , فقم بإ لتوفر في الطاقة، واترك التطبيقات التي تهتم بها فعلا هي التي تعمل غير ذلك أوقف باقي التطبيقات.



تحديث النظام :

هذا أيضا سبب أخر لكي تجعل هاتفك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بك. إذا كان لديك مشكله مع بطارية هاتفك ، فتحديث هاتفك من الممكن أن يعالج بعض المشاكل في التطبيقات التي تستنفذ بطارية هاتفك كما أنه يحسن من استهلاك الهاتف بشكل كبير , يمكنك مراجعة مميزات نظام التشغيل Android O الجديد. و بقدر الإمكان اجعل هاتفك يعمل على أخر تحديث متاح له وأيضا حاول أن تقوم بتحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك فدائما النسخ الأحدث تكون بمشاكل اقل من السابقة لها.

حافظ على طاقة بطارية هاتفك الاندرويد مع هذه النصائح المهمة Reviewed by Adnane Bakkach on 4/30/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات: