افضل مواقع ومصادر لتعلم برمجة نظام الاندرويد وتطبيقاته

نظام الاندرويد الغني عن التعريف الذي يستعمله 85% من مستخدمي الاجهزة الحديثة  ذلك النظام الذي يحتوي علي الاف التطبيقات والبرامج التي يستعملها الكثير ولذلك فأنت بالتأكيد قد فكرت في أحد الأيام أن تتعلم كيف تتم برمجة نظام الاندرويد  او كيف تتم برمجة تطبيقات الاندرويد وبالتالي بدأت بالبحث عن كثير من المصادر التي تعلمك ذلك وبالتأكيد سوف تجد ان معظم تلك الكورسات او المصادر هي مدفوعة لذلك سوف نقدم إليك من خلال ذلك المقال كنزاً بمعنى الكلمة لكل من يحبون تعلم برمجة الأندرويد.

مقال من كتابة المدون احمد مصطفي



- مصادر باللغة الأنجليزية

- Official Android Developer Site | أفضل مصدر يمكنك البدء منه اذا كنت تمتلك مهارة الكافية في اللغة الانجليزية هو بالطبع شركة جوجل المطورة لنظام الاندرويد ، فهذا هو الموقع الرسمي الخاص بتطوير تطبيقات الأندرويد، و الذي ستجد فيه أشياء كثيرة ستفيدك بالتأكيد، فإذا كنت مهتماً حقاً بذلك المجال وتعلمه فما عليك إلا الضغط على”Getting Started: Building Your First App” و سوف يقوم بتعليمك خطوة بخطوة كيف تنشئ أول تطبيق خاص بك بطريقة سهلة.

- TheNewBoston | قناة اجنبية تحتوي على دورات كثيرة لتعلم البرمجة بأكثر من لغة و تقدم دورة مكونة من 200 فيديو للمبتدئين لتعلم إنشاء تطبيقات الاندرويد  الزمن الخاص بكل فيديو  لا يتخطى 10 دقائق وأيضاً تحتوي القناة علي دورة كاملة لشرح لغة الجافا الضرورية لبرمجة تطبيقات الأندرويد.

- Android Developers | قناة اخري من القنوات المميزة في ذلك المجال تقدم اخبار ودورات لمتابعة  وتعلم كل شئ يخص الاندرويد وتطبيقاته.



- مصادر عربية

- عرب أندرويد | أحد أهم وأفضل المواقع العربية لكل من يحبون برمجة نظام الأندرويد وتطبيقاته فالموقع يقدم لك العديد من الشروحات والمصادر التعليمة الكثيرة مثل الكتب والبرامج المساعدة من أجل احتراف ذلك المجال أيضاً من أهم مميزات الموقع الذي يجعله يعد الأفضل علي المستوى العربي في ذلك المجال هو أنه يقدم دراسة لبعض التطبيقات الموجودة ويشرح كيف تم تصميمها ولذلك إذا كنت من المبتدئين في ذلك المجال سوف يكون ذلك الموقع طريقك للوصول إلى المستوى المحترف.

- قناة عبدالله عيد | واحده من أشهر القنوات العربية المميزة التي تخطى عدد المشتركين بها 100 ألف مشترك و التي تقدم شرح لبرمجة نظام الاندرويد وتطبيقاته عن طريق 100 فيديو و الزمن الخاص  بكل فيديو لا يتخطى 10 دقائق يشرح فيها منذ بداية أنشائك لمشروع حتي الأنتهاء من المشروع بشكل كامل كما بقدم العديد من الدروس الأخرى في مختلف لغات البرمجة.

- Araby Mobile | هي قناة عربية أيضاً ولكنها لا تعتمد علي برمجة نظام الاندرويد وتطبيقاته بل تعتمد في فيديوهاتها علي طريقة الترويج الناجحة للتطبيق الخاص بك وكيف تستطيع الربح منه ونشره علي متجر جوجل وجعله مميز لدى كل مستخدمي الاندرويد.
افضل مواقع ومصادر لتعلم برمجة نظام الاندرويد وتطبيقاته Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/04/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. قناة بغداد الجديدة ايضا من افضل القنوات العربية

    ردحذف