كيفية مزامنة إشعارات أندرويد على ويندوز 10

اهلا وسهلًا متابعين وزوّار مدونة عالم الكمبيوتر، في مقالة جديدة نستعرضها لكم والتي تحمل عنوان "كيفية مزامنة إشعارات أندرويد على ويندوز 10" نشرح لكم كيفية الإستفادة من إشعاراتك وأنت جالس على حاسوبك وطبعًا العامل بنظام ويندوز 10، حيث أطلقت مايكروسوفت تحديث Windows 10 Creators والذي عمل على تحسين المساعد الشخصي والخاص بالشركة "كورتانا" عمومًا جعل التحديث من هذا المساعد أكثر ذكاءًا حتى انه اصبح يدعم إظهار كلمات المسار الموسيقي في مايكروسوفت إيدج وتقديم عشرات الألعاب والأهم من ذلك مكّن من مزامنة إخطارات هاتف الأندرويد مع ويندوز 10.

بالطبع هذه الميزة الجديد تأخذ عدد من الإعدادات ولكنها كبيرة ومفيدة جدًا، وأنوّه بالإشارة أنّ هذه الميزة وحتى يومنا هذا ليست تفاعلية أي لا يمكن للمستخدم الرد على الإشعارات عبر هذه الطريقة، فمثلًا لا يمكنه الرد على إشعار تم تلقيها من تطبيق تراسل وهكذا، وبالتالي كيفية مزامنة إشعارات أندرويد على ويندوز 10 تعتمد أساسًا على المساعد الشخصي "الصوتي" كورتانا ونحن هنا نوضّح كيفية ذلك وإليكم الخطوات:



ماذا نحتاج:

* طبعًا أولى الشروط أن يكون نظام ويندوز 10 إلى Windows 10 Creators والإصدار الأخير على ما اظن تم إطلاقه قبل شهر من الآن، يمكنك تحميله من هنا.
* تحميل تطبيق كورتانا على هاتفك الأندرويد بالإنتقال لصفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.
* في حالة عدم الدعم لبلادك يمكنك تحميل نسخة APK من التطبيق بالإنتقال إلى هنا.

إعداد كورتانا على هاتفك الأندرويد:




1.بعد تحميل وتثبيت التطبيق إنتقل إليه وقم بفتحه.
2. سيطلب منك مجموعة من الأذونات قم بمنحه الأذونات بالشكل الإعتيادي.
3. سجّل دخولك بحسابك مايكروسوفت والذي هو طبعًا نفس الحساب الذي تستخدمه على جهازك الحاسوب.



4. بعد الإنتهاء من تسجيل الدخول قم بالضغط على أيقونة الملف الشخصي أعلى يسار الشاشة ومن ثم الإنتقال إلى إعدادات كورتانا.
5. من إعدادات كورتانا إنتقل إلى خيار مزامنة الإخطارات "Sync Notifications" وتمكين الإشعارات.
6. بعد التمكين سيطلب التطبيق أذن إضافي متبلور في إستلام الإشعارات.
7. بعد تشغيل مزامنة الإشعارات ومنح الأذن سيتعين عليك تحديد مجموعة التطبيقات التي سيتم مزامنتها، وهنا الخيار يعتمد عليك.

تمكين خيارات مزامنة الإشعارات على ويندوز 10:




1. على جهازك الحاسوب وكما أشرنا لابد من إستخدام نفس حساب مايكروسوفت.
2. عليك تشغيل كورتانا وتفعيله بالإضافة إلى تفعيل خيار المزامنة من على جهازك الحاسوب بالإنتقال إلى لوحة الإعدادات الرئيسية.
3. قم بالتوجّه إلى كورتانا والإنتقال إلى الإعدادات.
4. مرر إلى أسفل وتمكين خيار إرسال الإشعارات والمعلومات بين الأجهزة "Send notifications and information between devices".

أخيرًا عند هذه الخطوة الأخيرة نكون قد إنتهينا من خيار التفعيل، وأي إشعار بعد ذلك يصلك سيتم وصوله إلى شاشة حاسوبك وسوف تحصل على إشعارات التطبيقات التي قمت بتحديدهًا سلفًا بالإضافة إلى إشعارات البطارية والرسائل ,,,إلخ.
كيفية مزامنة إشعارات أندرويد على ويندوز 10 Reviewed by كاتب تقني on 4/29/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: