كيفية الحصول على مفكرة ويندوز في هاتفك الأندرويد

أداة مفكرة ويندوز الجميع على علم بها بإختصار شديد هي عبارة عن محرر نصوص يجمع ما بين البساطة والسهولة، ولقد كانت هذه المفكرة جزءًا رئيسيًا لنظام تشغيل ويندوز لسنوات طويلة، وهي مفيدة جدًا لو كنت ترغب في تحرير سيناريو مثلًا أو كتابة ملف HTML أو الحصول على مذكرة سريعة، من ناحيته أيضًا ظلّت الأداة لوقت طويل دون تغيير وعلى الرغم من ذلك فهي مطلوبة وبشدة، عمومًا إن كنت أحد الذين يريدون تجربة المفكرة من على هاتفه الأندرويد فلك هذا، حيث سيكون هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم وبالطبع يمكن ذلك عبر إستخدام تطبيق متاح على متجر قوقل بلاي، أما مستخدمي iOS فللأسف ليس هناك أي تطبيق يأتي بهذه الأداة.



كيفية الحصول على مفكرة ويندوز في هاتفك الأندرويد:

كما أشرنا لكم سابقًا يكون ذلك عبر تطبيق في متجر قوقل بلاي وهو تطبيق Real Notepad الذي يمنحك مختلف الأدوات والمميزات الموجودة في مفكرة ويندوز دون أي نقص منها، دعونا نبدأ بمراجعة التطبيق:

أولًا وللأسف الشديد التطبيق غير مجاني هو متاح بسعر 0.99$ ولكن يستحق هذا الثمن وبنظري هو بخس نوعًا ما، ويمكنك الإستفادة من مميزاته من دون الحاجة إلى صلاحيات الروت، ومعه يمكنك نسخ ولصق النص وتخصيص الخط وحتى حفظ النص لصيغة TXT و HTML.



عمومًا بعد شراء التطبيق وتثبيته ومن ثم فتحه ستلاحظ واجهته التي تشبه لحد كبير مفكرة ويندوز ولكن بواجهة مستخدم حديثة، وكالمعتاد ستلاحظ أهم الأدوات الرئيسية في واجهة الإستخدام من "فتح، تحرير، تنسيق، مساعدة" على ان يكون تبويب العرض هو الوحيد المفقود.

إنشاء ملف نصي جديد:



لإنشاء ملف جديد يمكنك البدء في كتابة الملاحظة او الذي تريده فورًا على ان يتم تسمية الملف "بدون عنوان" وبعد الكتابة وبالضغط على خيار ملف سيكون لك إمكانية الطباعة او الخروج من التطبيق وتتيح لك قائمة "التعديل" أدوات النسخ واللصق والحذف والتراجع عن الكتابة، كما لديها خيار البحث والوقت واليوم حتى هناك خيار تجديد الكل.

ويمكنك تغيير الخط من قائمة التنسيق تمامًا مثل مفكرة ويندوز مع إمكانية تعيين خط واحد للملف بأكلمه، وهنا أنوّه بالإشارة أنه لا يمكنك إستخدام أكثر من نوع من الخطوط في الملف النصي الواحد.

فتح وحفظ الملف النصي:



هنا عليك الإنتقال إلى قائمة ملف ومن ثم حفظ الملف النصي، وصولًا إلى كتابة إسم الملف تمامًا مثل خطوات الحفظ على ويندوز ولكن هناك عليك ان تلمس بأصابعك بدلًا من التحكم بالماوس، وبعد الحفظ يتم حفظ الملف بصيغة TXT، وإذا رغبت بحفظ الملف بصيغة أخرى أنقر على القائمة المنسدلة والضغط على خيار "حفظ بإسم" في الشاشة المنبثقة الجديدة وتقديم الملف بالمحلق او الضيغة التي ترغبها.

اما عند رغبتك في فتح ملف كل ما عليك فتح التطبيق والتوجّه إلى خيار ملف ومن ثم فتح اختر الملف الذي تريد فتحه وسوف يقوم التطبيق بفتحه بكل بساطة، أخيرًا كل ما في التطبيق يذكرنا حقًا بأداة المفكرة الخاصة بويندوز إن كنت من المهتمين يمكنك شراء التطبيق وتجربته بالإنتقال إلى صفحته الرسمية من على متجر قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم أندرويد 4.1 فأحدث.
كيفية الحصول على مفكرة ويندوز في هاتفك الأندرويد Reviewed by كاتب تقني on 4/26/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: