[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

كيفية تغيير وظيفة زر الطاقة Power في الكمبيوتر

بالطبع جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر سيعرفون ان من الضروري إغلاق جهاز الكمبيوتر عن طريق Shut down لكن يلجأ بعض المستخدمين إلا استخدام زر ال ( Power ) من أجل إيقاف تشغيل الكمبيوتر بسرعة ولكن بالطبع الجميع يعرف كم الأضرار التي تحدث بسبب اغلاق الكمبيوتر عن طريق زر Power  فأنت بفعلك لتلك الخطوة تقوم بفصل التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن جميع قطع الكمبيوتر وبالتالي قد يحدث تلف في بعض اجزاء الهاردوير علي المدى البعيد وأيضاً قد يجبرك علي إعادة تثبيت ويندوز بسبب حدوث بعض المشاكل في نسخة الويندوز القديمة ولذلك سوف نقدم إليك من خلال ذلك المقال كيف تستطيع تغير وظيفة زر Power  أثناء تشغيل الحاسوب حتى لا تحدث مشاكل للنظام عند الضغط علي زر Power  اثناء تشغيل الحاسوب.

مقال من كتابة المدون احمد مصطفي



ولحل تلك المشكلة التي تحدث بسبب إغلاق الحاسوب من خلال زر التشغيل بدأت بعض الشركات المصنعة للحواسيب بتفادي تلك المشكلة عن طريق إعطاء أكثر من وظيفة لـ زر التشغيل أثناء عمل جهاز الكمبيوتر عن طريق تقنية تسمى ACPI أو Advanced Configuration and Power Interface تلك التقنية التي تتيح إغلاق الجهاز باستخدام زر Power دون وقوع أي مشكلة في نظام التشغيل من أجل حماية بياناتك فيمكنك الدخول في وضع Sleep أو Hibernate عوضاً عن إغلاق الجهاز.

- إغلاق جهاز الكمبيوتر من خلال زر Power

وهي ثاني وظيفة يفعلها زر Power  وهي إغلاق الحاسوب عن طريقة فالطبع أولي وظائف الزر وهي تشغيل الحاسوب ويلجأ معظمنا إلى إغلاق الحاسوب من خلال زر Power  لسببين السبب الأول وهو لكي تحافظ علي اللابتوب إذا انسكب عليه الماء والسبب الثاني وهو عند توقف الويندوز عن الاستجابة للأوامر وهو ما يطلق عليه Hang أو Frozen فنقوم بالضغط على زر Power الخاص بجهاز الكمبيوتر وبالطبع لن يستجيب جهاز الكمبيوتر لذلك نحتاج أن نقوم بالضغط عليه لبضع ثواني حتى يتم إغلاق الحاسوب بشكل كلي وذلك يعتبر السببين الرئيسين الذي نلجأ فيهم لاغلاق جهاز الكمبيوتر عن طريق زر Power.

- تغيير وظيفة زر Power أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر



يتيح لك نظام تشغيل ويندوز ونظم التشغيل الأخرى تغيير الحدث الذي يتم تنفيذه عند الضغط على زر Power من جهاز الكمبيوتر سواء إغلاق الجهاز أو الدخول في وضع Sleep أو وضع Hibernate . ولتغيير الحدث المتعلق بزر Power عليك بالتوجه إلى لوحة التحكم ثم الضغط على أمر ثم من قسم .



وكما ذكرنا سابقاً أن معظم الأجهزة الحديثة أصبحت تحتوي علي تقنية ACPI ولذلك يمكنك القيام بتغيير وظيفة زر power  أثناء عمل جهاز الكمبيوتر وأيضاً تتوافر تلك الميزة في جميع أنظمة التشغيل الموجودة الآن ولتغير وظيفة زر Power  عليك التوجه إلي Control Panel ثم توجه إلى قسم  Hardware and Sound.



ثم يجب عليك التوجه إلي قسم Power Options ثم قم بعدها باختيار الأمر Change what the power buttons do من الجانب الأيسر لتظهر لك مثل الشكل التالي ثلاث اختيارات والذي سوف نقوم بتوضيحها.



- الاختيار الأول والثاني

وهو عندما يكون جهاز الكمبيوتر في أثناء التشغيل سوف تحدد ما وظيفة زر Power عند الضغط عليه هل يتوجه إلى وضع sleep  أو يتوجه إلى الوضع  Hibernate أو لا يحدث أي شئ لجهاز الكمبيوتر ويبقى كما هو وكأنك قمت بتعطيله عن طريق اختيار  Do nothing.

- الاختيار الثالث

وهو إذا ما كنت من مستعملي أجهزة الكمبيوتر المحمولة او اللابتوب فهو يتيح لك إذا قمت بإغلاق شاشة اللابتوب فهل ترغب في ان يعمل دون توقف Do nothing او التوجه إلي وضع sleep  او التوجه إلى وضع  Hibernate.

انت بعد قيامك بجميع الخطوات السابقة سوف تكون قادر علي استعمال زر Power في أكثر من وظيفة أثناء عملية التشغيل أو اختيار الوضع الذي سوف يتوجه إليك اللابتوب الخاص بك بعد غلق شاشته.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تغيير وظيفة زر الطاقة Power في الكمبيوتر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/05/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: