[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

أشياء تحتاج ان تقوم بها قبل تحميل تحديث ويندوز 10 Creator Update

تستعد شركة مايكروسوفت في الوقت الراهن لإطلاق التحديث الجديد لنظامها ويندوز 10 في يوم 11 من الشهر الجاري وهو "تحديث المبدعين" ليكون اصداره هو 1703 الذي قمنا في مقال سابق باستعراض أبرز ما سوف يأتي به من مزايا بالتأكيد مهمة لبعض أو كافة المُستخدمين وايضاً للحصول علي تجربة أفضل فإن التحديث يأتي بتحسينات ملحوظة في الأداء واستهلاك الموارد. وإذا كنت تنوي بالفعل تحميله وتثبيته فور وصوله فهناك بعض الإجراءات اللازمة التي يجب ان تضعها في اعتبارك وتقوم بها قبل الشروع في ذلك وهذه الإجراءات من شأنها ضمان الحصول على تجربة تحديث سلسة على حاسوبك بدون حدوث مشاكل تذكر فهيا بنا لنبدأ مباشرةً باستعراضها في السطور التالية.



- هل انت تحتاج التحديث الآن ؟



اول شيء امنح نفسك بعض الوقت اللازم للتفكير جيداً قبل ان تبدأ بتحميل التحديث في هل انت تحتاج هذا التحديث فعلا في الوقت الحالي ؟ اذا كانت الاجابة لا فربما لان لديك شك بأن هذا التحديث بعد تثبيته سوف يسبب تهنيج او اخطاء ومشاكل في حاسوبك لذلك يُمكنك تأخير وصول هذا التحديث لجهازك لحين قراءة ومشاهدة مراجعات المواقع (من بينها عالم الكمبيوتر) حول هذا التحديث وعيوبه ان وجدت فإذا أكدت المصادر أن التحديث لن يسبب مشاكل لاي نوع من الاجهزة يمكنك حينئذ تحميل وتثبيت التحديث فقط الامر مجرد تأكيد وهذا في حالة ان لم تكن مسرعاً علي تجربة التحديث.

اما عن طريقة تأخير التحديث فالامر بسيط جدا كل ما عليك هو الانتقال إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم Update & Security ومن ثم قم بالتمرير للاسفل واضغط علي خيار Advanced options وهنا قم بوضع "علامة صح" أمام خيار Defer feature updates وبذلك سيتم تأخير وصول تحديث المبدعين من انه يصل الى جهازك.

- توفير المزيد من المساحة



في حالة إذا قررت فعلياً الحصول علي التحديث وبدأ تحميله وتثبيته فقبل الشروع في ذلك عليك التأكد من ان لدي القرص الصلب علي حاسوبك المزيد من المساحة الكافية من اجل تحميل وتخزين الملفات المطلوبة للتحديث فهي كبيرة الحجم وبمثابة تثبيت نسخة ويندوز جديدة لذا فمن المتوقع أن تكون من 3 الي 5 جيجا او اكثر لذلك يجب ان توفر للنظام المساحة المطلوبة حتى لا تعرضه للتلف اثناء التحديث ويُمكنك تحقيق ذلك عن طريق إزالة الملفات المؤقتة واستخدام برامج تنظيف مثل CCleaner او نقل الملفات المهمة إلي قرص صلب خارجي أو أي وحدة تخزين خارجية.

- حفظ نسخة إحتياطية من الملفات



تحسباً لأي طارئ قم بحفظ نسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك المهمة المخزنة علي بارتيشن C أو القرص الصلب عموماً وحفظها علي هارد خارجي أو فلاشة USB لتبقي آمنة في حالة حدثت مشكلة اثناء التحديث فلا يؤثر ذلك علي حساب بياناتك فانت لديك نسخة احتياطية فالأمر لن يشكل عائق، كذلك قم بحفظ نسخة احتياطية لتعريفات الجهاز فربما تحتاجها في حالة ان لم يتعرف الويندوز علي مكونات الجهاز تلقائياً ويُمكنك استخدام افضل البرامج لعمل نسخة احتياطية من التعريفات.

- تحديد طريقة الحصول علي التحديث



إذا أردت تحميل وتثبيت تحديث ويندوز 10 Creator Update فأمامك عدة طرق وقد قمنا مسبقاً باستعراضها في مقال 3 طرق للحصول علي تحديث ويندوز 10 Creators Update فأحدهم من خلال اداة Windows 10 Update Assistant الرسمية من ويندوز او من خلال اداة Media Creation Tool للترقية المباشرةً لأحدث إصدار من ويندوز 10 او بالطريقة العادية عبر Windows Update وهي التي أفضلها لأنك لا تحتاج لتثبيت أدوات طرف ثالث لكن يُمكنك استخدام الطرق الأخرى هذه فقط في حالة تأخر وصول التحديث لجهازك، عموماً يجب تحديد طريقة الحصول علي التحديث اولاً لانها خطوة مهمة.

- تعطيل برنامج الحماية



قد تجدها خطوة غريبة نوعاً ما لكنها مهمة للغاية حتى لا يفشل التحديث، فيجب عليك بالفعل تعطيل برنامج الحماية او بمعنى آخر تعطيل خاصية Real-time protection في برنامج الحماية المثبت علي جهازك لمنع البرنامج من تعقب النشاطات الجارية وأثناء التحديث قد يقوم باعتبار عملية تبادل الملفات انها فيروس فيقوم بمنع النظام من إتمام عملية التحديث وسيظهر خطأ يخبرك بذلك كما حدث مع الكثيرون، لذلك حتى تكون عملية التحديثة سلسة وبدون مشاكل قم بالبحث عن خاصية Real-time protection في برنامج الحماية وتعطيلها.

- التحقق من توافق التحديث مع حاسوبك



باستخدام برنامج Windows 10 Update Assistant والذي يُمكنك تحميله من هذه الصفحة بعد الضغط علي Update now فبعد تحميل وتشغيل البرنامج اضغط علي زر Update Now لينتقل بك لشاشة التحقق من توافق مكونات وإمكانيات حاسوبك سواء كمبيوتر او لاب توب مع متطلبات الحصول علي التحديث وهي التحقق من المعالج فهل سيكون مناسب للعمل مع التحديث الجديد او النظام بشكل عام بعد التحديث كذلك الميموري وهي الرامات فهل هي كافية لتلبية متطلبات تشغيل النظام واخيراً المساحة التخزينية فهذه هي الامور التي سوف يتحقق منها البرنامج للتاكد من  توافق التحديث مع حاسوبك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أشياء تحتاج ان تقوم بها قبل تحميل تحديث ويندوز 10 Creator Update Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/07/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. تم تحديث جهازي الثاني لاب توب وصلني التحديث السنوي الاخير وهناك تغييرات جذرية كاملة طبعا لم اطلع على كل التغييرات لكن لاحظت تغير كبير في متصفح ايدج وتغير جذري في انتي فايروس ديفندر الخاص بمايكروسوفت تغير الشكل تماما واصبح اكثر خصائصا واكثر تعقيدة ولم يعد متاح تحديث البرنامج من البرنامج نفسه بل من تحديثات ويندوز فقط حسبما رأيت رأيي انه تحديث متميز جدا

    ردحذف