استخدامات أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح

كثيرين هم مستخدمي الكمبيوتر الذين يجيدون التعامل مع لوحة المفاتيح بسهولة وبشكل سريع خاصة لوحات المفاتيح الموجودة في أجهزة اللابتوب والتي تعطي للمستخدم سهولة أكثر في التحكم في بعض الإعدادات ولكن القليل من مستخدمي الكمبيوتر الذين يعرفون فوائد أزرار F الموجودة في أعلي لوحات المفاتيح ولذلك سوف نقدم لك المقال لتتعرف علي فوائد واستخدامات أزرار F بالطبع نحن لا نقصد الاستخدامات الشهيرة مثل التحكم في الأضائه أو تشغيل البلوتوث والتي تتواجد في لوحات المفاتيح الخاصة باللابتوب والذي يتم تشغيل تلك الاستخدامات عن طريق الأستعانة بزر Fn الموجودة في لوحة المفاتيح ولكن تختلف تلك الاستخدامات حسب الشركة المصنعة للابتوب لكننا من خلال ذلك المقال سوف تتعرف علي استخدامات ثابتة لا تتغير بتغير الحاسوب او لوحة المفاتيح .




- استخدامات أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح

F1 : عند استخدامك لذلك الزر أثناء استخدام الويندوز فسوف يعرض لك قائمة المساعدة الخاصة بالويندوز والتي سوف تجد من خلالها حل لمعظم المشاكل التي قد تواجهك اثناء استخدامك للويندوز ولكن في حالة الضغط علي ذلك الزر أثناء استخدامك للمتصفح فسوف يعرض لك قائمة المساعدة الخاصة بالمتصفح الذي تستخدمه فذلك الزر مخصص لعرض قوائم المساعدة فقط .

F2 : تعتبر وظيفة ذلك الزر هو أن يكون بديلاً عن الأمر Rename وهو المسئول عن تغيير اسماء المجلدات والملفات الموجودة في الويندوز فسوف تستطيع الأستغناء عن ذلك الأمر عن طريق استخدام زر F2 فقط سوف تقوم بتحديد الملف الذي ترغب في تغيير اسمه ثم تقوم بالضغط علي زر F2 وبعدها سوف تقوم بكتابة الأسم الجديد .

F3 : تستطيع استخدام ذلك الزر للتوجه إلي خانة البحث بشكل سريع فيمكنك استخدامه أثناء التصفح بالضغط عليه مباشرة ليظهر لك مربع البحث لتقوم بالبحث عن كلمة محددة أو جملة ويعد ذلك أفضل وأسرع بدل من استخدام الأختصار الشهير Ctrl+F كذلك الأمر عند استخدامك للويندوز فيمكنك استخدام زر F3 للتوجه بسرعة كبيرة إلي البحث الموجودة في الويندوز .

F4 : يعتبر اشهر استخدام لذلك الزر هو أن تضغط عليه مع الزر Alt حتي تستطيع إغلاق الصفحة أو النافذة التي أمامك أو يمكنك استخدام ذلك الزر في التحكم في شريط Address Bar الموجود في ويندوز اكسبلورلر ولكنك لن تحتاج إلي ذلك الزر إلا في حالة إغلاق الصفحات أو النوافذ .

F5 : تستطيع الاستفادة من زر F5 أثناء تصفحك لصفحات الويب فعند الضغط عليه يتم تحديث الصفحة فهو يعتبر بديل عن الأمر Refresh أيضاً يمكنك استخدامه في عمل تحديث للنظام عن استخدامك له .

F6 : يمكنك استخدامه من أجل الوصول السريع إلي شريط العنوان الموجود في المتصفح ذلك الشريط الذي يكتب URL الخاص بالموقع الذي تتصفحه أيضاً يمكنك استخدام زر F6 من أجل القيام بخدعة بسيطة في الويندوز وهي عندما تقوم بتحديد أكثر من ملف في الويندوز عند الضغط علي زر F6 سوف يقوم بتغيير لون التحديد ليصبح شفاف ولكن تظل الملفات محددة دون مشاكل .

F7 : يمكنك استخدام ذلك الزر داخل جميع برامج ميكروسوفت لحل مشكلة الكلمات المكتوبة بشكل غير صحيح فعند الضغط عليه سوف يفتح لك نافذة التدقيق الإملائي لمراجعة الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ .

F8 : يتم استخدام ذلك الزر في معظم الأجهزة من أجل الوصول إلي إعدادات البيوس الخاصة بالكمبيوتر .

F9 : يمكنك الأستفادة من ذلك الزر عند استخدام برنامج OutLook الخاص بشركة ميكروسوفت من أجل إرسال الرسائل .

F10 : يمكنك استخدام ذلك الزر من أجل الوصول إلي شريط القوائم و الأعدادات الموجودة في أي برنامج فإن كنت لا تعرف أين يتواجد شريط الأعدادات الخاص بأي برنامج عند الضغط علي زر F10 سوف يقوم بتحديدها لك .

F11 : يمكنك الاستفادة من ذلك الزر في تمكين وضع Full Screen للنافذة التي تعمل عليها .

F12 : يمكنك أيضاً الاستفادة من ذلك الزر في حالة إنك أردت أن تقوم بفتح Save As Dialoge Box داخل تطبيق مايكروسوفت Word تستطيع القيام بذلك مباشرة عن الضغط علي زر F12 .

حاولنا أن نذكر لكم أشهر استخدامات أزرار F والتي تتواجد أعلي لوحة المفاتيح ولكن في حالة إنك أردت ان تعرف ما هو الزر المخصص للدخول إلي شاشة البيوس فيمكنك قرأة المقال التالي عن كيفية الدخول لشاشة البيوس في جميع أجهزة الكمبيوتر .
استخدامات أزرار F الموجودة في لوحة المفاتيح Reviewed by ahmed mostafa on 4/18/2017 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيكم كل يوم معلومة جديدة فلكم الشكر

    ردحذف