[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

4 طرق لنقل او نسخ الملفات بشكل أسرع في الكمبيوتر

قد تقرر في وقت ما أن تقوم بنسخ او نقل مجموعة من ملفاتك المخزنة علي الهارد الي فلاشة لمشاركتها مع اصدقائك او تريد الاحتفاظ بها..أو لأي سبب آخر لكن الشيء المرعب في عملية النسخ أو النقل هذه هو الوقت المستغرق فاحياناً يتوجب عليك الانتظار عدة دقائق وساعات بل واحياناً تصل إلى أيام !! إذا كان حجم الملف كبير وإمكانيات حاسوبك ضعيفة وقديمة حيث أن أداء الكمبيوتر  يؤثر علي سرعة نقل البيانات وخاصة عندما تعمل علي ويندوز 7 او ويندوز اكس بي فالعملية تستغرق وقت طويل حتى تنتهي لذلك يصبح الأمر مملاً. لذلك سأقوم في هذا المقال باستعراض مجموعة من الطرق الفعالة ستجعل عملية نقل او نسخ الملفات سواء في الكمبيوتر نفسه أو إلى الفلاشة اسرع بشكل ملحوظ، فدعونا نبدأ مباشرةً في السطور التالية.



- استخدام برنامج لنقل ونسخ الملفات



أداة نقل الملفات في الويندوز لا تستهلك موارد جهازك كما يجب لتسريع عملية النقل او النسخ لذلك تتوفر هناك عدة أدوات وبرامج يُمكن للمُستخدم استعمالها بدلاًمن اداة الويندوز لتسريع عملية نقل الملفات علي جهازك وقد استعرضنا الأفضل من بينهما في مقال افضل 5 برامج لتسريع نقل الملفات ولكن إذا كنت تحتاج لنصيحتي فعليك بإستخدام برنامج TeraCopy المجاني فـ عن تجربة يستحق هذا البرنامج أن يكون علي جهازك واستخدامه بدلاً من اداة الويندوز لـ نسخ او نقل الملفات سواء إلي الهارد ذاته او الفلاشة بسرعة ملحوظة بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ويوفر خواص كثيرة ستحتاجها في أثناء عملية النقل.

- إيقاف كل البرامج التي تعمل



أثناء عملية نقل الملفات او نسخها ستحتاج إلى أن تقوم بإغلاق جميع البرامج التي قمت بفتحها او التي تعمل حالياً والسبب هو انه عند تشغيل البرامج فإنها تستهلك موارد الكمبيوتر كالمعالج والقرص الصلب والرامات بشكل كبير وهذا سيكون له تأثير على سرعة نقل البيانات، لذلك فقبل أن تبدأ بعملية النسخ او النقل قم بالتحقق من جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل ومن ثم قم بإغلاقها بعد ذلك يُمكنك نقل الملفات وستلاحظ ان سرعة النقل قد زادت عن ما كان أثناء تشغيل البرامج.

- تفعيل خاصية Better performance في الفلاشة



سياسات الإزالة Removal policy هي عبارة عن وضعيات في الفلاشة لتحديد طريقة نزع الفلاشة في حاسوبك فالوضع الاول Quick Removal والذي يكون افتراضي علي جميع الفلاشات يسمح لك بإزالة الفلاشة من الجهاز مباشرةً بدون تفقد البيانات، حتى إذا قمت بإزالة الفلاشة دون النقر على "إزالة بأمان safely remove" أما وضعية "Better performance" فهي تجبرك علي ان تقوم بإزالة الفلاشة بأمان safely remove وإلا سيكون هناك فرصة أنك تفقد البيانات المخزنة وفي الوقت ذاته اذا قمت بتفعيل هذا الوضع ستحصل على سرعة أفضل في نقل البيانات. وقد استعرضنا كيفية تفعيل هذا الوضع في مقال تجربة عملية لتسريع نقل الملفات للفلاش ميموري في خطوة واحدة فيجب عليكم الاطلاع عليه.

- استخدام فلاشة من الجيل الثالث



الطريقة الافضل حالياً هي الانتقال لاستخدام فلاشة من الجيل الثالث USB 3.0 فقد أجرينا مسبقاً تجربة عملية لفلاش ميموري USB 3.0 ولماذا يجب عليك شراء واحدة الان والسبب واضح وهو ان اقصي سرعة نقل تقدمها فلاشات الجيل الثاني الأكثر انتشاراً حالياً هي 60 ميجابايت في الثانية في حين ان الجيل الثالث الجديد يقدم سرعة نقل 640 ميجابايت في الثانية بحد أقصى لذلك عليك القيام بإستخدام فلاشة 3.0 للاستمتاع بتجربة نقل ملفات أسرع. ونفس الامر مع الكمبيوتر فربما يجب عليك ايضاً الانتقال لاستخدام قرص صلب من نوع SSD الأسرع في نقل البيانات ايضاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 طرق لنقل او نسخ الملفات بشكل أسرع في الكمبيوتر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/20/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: