رسميا لعبة Super Mario Run متوفرة على نظام الأندرويد الان !

شهدت سنة 2016 ألعاب كثيرة منها ألعاب صاحب صدورها ضجّة كبيرة ، و نتذكر على سبيل المثال صدور لعبة أو ظاهرة عالمية تستحق الدراسة و هي Pokémon GO في منتصف السنة ، وقبل أن تنتهي السنة بقليلة صدرت لعبة أخرى و هي لعبة Super Mario Run . و قد صدرت هذه اللعبة يوم 15 ديسمبر لعام 2016 على App Store لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS , أما إذا كنت من مستخدمي نظام Android فسأبشرك بأن شركة نينتندو أعلنت رسميا أن تطبيق Super Mario Run أصبح متوفرا بشكل رسمي على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد من يوم الخميس 23 مارس الجاري , و في موضوع اليوم سنتعرف على هذه اللعبة اكثر و على أنماط اللعب التي توفرها كما سنتعرف على طريقة الحصول على اللعبة وتحميلها على هاتفك أندرويد بشكل رسمي .



تعريف بلعبة Super Mario Run :

تأتي هذه اللعبة كجزء من مجهودات شركة Nintendo لدخول عالم ألعاب الهواتف الذكية ، و لعبة Super Mario Run مستوحاة من لعبة Super Mario الكلاسيكية التي صدرت على منصة NES المعروفة عندنا في بعض المناطق العربية بإسم (الأتاري) ، وربما يعلم الكثير منكم أن إصدار شركة Nintendo لأحد ألعاب Mario لتعمل على منصة ليست من صناعتهم هو شيء نادر الحدوث. و هذه اللعبة تم تطوريها بمحرك Unity وهو نفس المحرك المستخدم في تطوير ألعاب كثيرة شهيرة مثل Angry Birds و Pokémon GO . و تتميز اللعبة برسوميات خلابة ومستوحاة من اللعبة الأصلية الكلاسيكية التي اعتدنا أن نلعبها قديما على أجهزة NES لا تقت ليست بنفس الجودة و أسلوب ،أيضا تم إضافة العديد من المراحل والبيئات الجديدة كلياً .



على مستوى الصوت فاللعبة أيضاً أستوحت الكثير من اللعبة الأصلية الكلاسيكية وأضافت عليها مقاطع جديدة بإختلاف المواقف والمراحل التي تمر بها أثناء اللعب . يمكن أن أذكر في عيوب اللعبة أنها تتطلب باستمرار أن تكون متصلاً بالإنترنت حتى وإن كنت تلعب طوراً لا يحتاج للإنترنت ، خاصة بعد ظهور تقارير من بعض المواقع مثل Apple Insider تفيد بأن اللعبة تستهلك من 40 إلى 60 ميجابايت في الساعة وهو رقم كبير لا يسمح لأصحاب باقات الإنترنت ذات السعة المنخفضة بالإستمتاع باللعبة إلا عبر التضحية بالكثير من سعة باقتهم , لكن بالنسبة للمستفيدين من اشتراك ADSL لا خوف عليكم ،و بوجه عام يمكن القول لا إنترنت .. لا لعب !! .



يمكنك تحميل اللعبة بشكل مجاني ، ولكن أول ثلاثة مراحل ستكون فقط هي المتاحة ، و يمكنك استكمال اللعب مقابل عشرة دولارات ! . و قد لاقت لعبة Super Mario Run عدداً من المراجعات والارآء المتضاربة خلال مرحلة إعلان أي عند إعلان عليها على الهواتف التي تعمل بنظام IOS ، فالبعض يراها رائعة والبعض يراها جيدة ولكن ليست على مستوى الدعاية الذي سبقها ، والبعض بالطبع يراها سيئة ومنقوصة وعليها مآخذ كثيرة مثل ضرورة الاتصال بالإنترنت دون داعي ومبلغ العشرة دولارات! الضروري من أجل اشترك و الوصل إلى باقي مراحل اللعبة , لكن بشكل عام فإن اللعب قد حققت نجاح كبيرا و لاقت إقبال ضخم, فهذه اللعبة نوع جديد من لعبة ماريو التي يمكن أن تلعبها بيد واحدة. يمكنك التحكم بماريو من خلال النقر المستمر باستمرار إلى الأمام. و مدة الضغط على الشاشة هي التي تحدد مسافة القفزة و شكل القفز , ولا تنسى أن تجميع العملات من أجل الوصول إلى هدفك .



كما أن اللعبة توفر طور اللعب الفردي و الذي يمكن القول عليه أن شكل و طريقة اللعب مستوحى من الطريقة الكلاسيكية ، إلا أن لعبة Super Mario Run تختلف عن لعبة Mario الكلاسيكية في إسلوب اللعب بشكل كبير حيث أن Mario سيكون دائما في حالة جري مستمر وبالتالي لن يكون اللاعب مسئولاً عن تحريك Mario للأمام. كذلك سيتجاوز ماريو العقبات الصغيرة لك ، فلن تضطر للقفز فوق الحواجز والممرات والعقبات صغيرة الحجم ، بل ولن تضطر للقفز فوق الأعداء كذلك !! , ما سيكون على اللاعب هو التركيز فقط على تجاوز العقبات الكبيرة وجمع أكبر عدد ممكن من القطع الذهبية والقطع المميزة و كائنات الطاقة الفطرية وخلافه ، وكذلك بناء وترميم مملكة الفطر الخاصة به ، ويرجع ذلك لرغبة المطورين في تسهيل أسلوب اللعب بأكبر شكل ممكن بحيث يستطيع اللاعب أن يستخدم يد واحدة فقط للعب. كل ما على اللاعب هو أن يقوم بلمس الشاشة للقفز أو لأداء الحركات المختلفة ، وكلما طالت مدة اللمس كلما كانت القفزة أقوى .



أما بالنسبة للعب الجماعي , فبالإضافة لطور اللعب الفردي ، تقدم لعبة Super Mario Run أيضاً نظام لعب جماعي يسمى Toad Rally ، حيث يستطيع اللاعبون تحدي بعضهم البعض في سباق من يصل أولاً لنهاية المرحلة ، ويظهر فيها كل لاعب على شاشة الآخر على شكل شبح أو رمز لشكل ماريو يعبّر فقط عن مكان اللاعب الآخر حالياً و في نفس المرحلة. و عبر أطوار اللعب الفردي والجماعي يستطيع اللاعب جمع قطع ذهبية ومميزة لبناء وشراء العناصر المختلفة وإجراء التعديلات التي يرغب فيها في مملكة الماشروم الخاصة به ، وهي تمثّل طور لعب آخر يمكن مقارنته نوعاً ما بلعبة Farmville.

كان هذا كل شيء يحص لعبة Super Mario Run الجديدة و التي كما بشرتكم في بداية الموضوع باتت متوفرا على المتجر الإلكتروني لجوجل "بلاي ستور"، لكن ذلك بدأ بالتدريج ، حيث أن الكثير من المستخدمين لا يستطيعون تحميله ويقترح عليهم البلاي ستور التسجيل المسبق ثم يتم إعلام المستخدم فور توفر تطبيق Super Mario Run، وهو الأمر الذي قد لا يأخذ أكثر من أيام قليلة أو حتى ساعات . و بإمكانك الآن الوصل إلى اللعبة عبر هذا الرابط .

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
رسميا لعبة Super Mario Run متوفرة على نظام الأندرويد الان ! Reviewed by Adnane Bakkach on 3/24/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

هناك تعليق واحد: