كيفية تشغيل حسابين واتساب على هاتف واحد وبدون روت

لا أحد يُنكر أن واتساب قد تم دمجه بعمق في حياتنا، فمن الأشخاص من يستخدمه للإستخدام الشخصي أو للإستخدام المهني، والعديد من المتاجر المحلية أصبحت تعتمد على واتساب للشراء والبيع والتبادل واستعراض البضائع ,,إلخ من إجراءات، لكن تظهر المشكلة عندما يكون صاحب الحساب يستخدم واتساب للمراسلات الشخصية والمراسلات المهنية بنفس الوقت، وبالتالي الحفاظ على الحياة الشخصية وفصلها عن الحياة المهنية أمر واجب، لذلك يضطر المستخدم مثلًا لشراء هاتف آخر وشريحة إتصال آخر لكي يمتلك حسابين وأولًا وأخيرًا هذا الأمر وبرمته غير عملي.



ولحسن الحظ هناك عدة طرق من خلالها يمكن لمستخدمي أندرويد إنشاء حساب واتساب ثاني وبشكل منفصل تمامًا ومن على نفس الهاتف الذكي، وأغلب هذه الطرق تحتاج إلى صلاحيات الروت كتطبيق واتساب بلس مثلًا أو إستخدام تطبيق OGWhatsApp وهي بنفس الوقت طرق غير شرعية ويكون هناك إحتمال كبير بتعطيل حسابك وحظره بشكل نهائي.

إقرأ أيضًا: كيفية إرجاع واتساب لما قبل ميزة الحالة الجديدة

إن كنت من المهتمين وترغب بتفعيل حسابين واتساب على هاتف الأندرويد وبدون الحاجة إلا صلاحيات الروت وحتى بطريقة شرعيّة 100%، نُقدّم لك الطريقة المُثلي وذلك عبر تطبيق Disa والمتاح بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي، ولن يكون هناك اي تعارض بين الحسابين على ان يكون الحساب الأول هو التطبيق الرسمي والحساب الثاني هو النسخة التي سيتم إستنساخها او إنشائها من تطبيق Disa، فتابع الخطوات جيدًا لكي لا تظهر أمامك أي مشكلة:

1. أولًا وقبل كل شيء عليك تثبيت نسخة واتساب من على Disa أولًا ولذلك يتطلب منك إلغاء تطبيق واتساب الرسمي مع عدم نسيان تحميل نسخة إحتياطية لمحادثاتك من على واتساب وذلك بالإنتقال إلى إعدادات التطبيق ومن ثم النسخ الإحتياطي الذي ستجده في خيار الأمان او بخيار منفصل على بعض الهواتف.



2. الإنتقال إلى متجر قوقل بلاي وتحميل تطبيق Disa من هنا، وبالمجمل التطبيق عبارة عن محور للتراسل يمكنك من خلاله الوصول إلى كل ما تبذلونه من مراسلات سواء من واتساب او فيسبوك ماسنجر او اي تطبيق تراسل آخر، وبما أن موضوعنا يُركّز على واتساب فسيكون الحديث عليه.



3. بعد التحميل والتثبيت ومن ثم فتح التطبيق يتطلب منك التطبيق قراءة بعض الشروط انت بدورك اضغط على موافق، ومباشرة إنتقل إلى إعدادات التطبيق "Settings" ومن ثم خدمات "Services" ومن ثم إضافة خدمة "Add Service" وصولًا إلى إختيار واتساب وانتظر قليلًا لتحميل الحزمة وبعد الانتهاء قم بإغلاق التطبيق وفتحه مرة أخرى.



4. والآن بعد تثبيت حزمة واتساب داخل Disa سيكون عليك القيام بإجراءات واتساب المعهودة وهي خطوات تكوينه والتحقق من رقم هاتفك الشخصي، وذلك بالإنتقال إلى شريط القائمة في الأعلى ومن ثم تحقق من علامة أنا افهم "I Understand" وبعد ذلك أدخل رقم هاتفك واترك كلٍ من قيم MCC وMCN كما هي ومن دون ان تغيّر شيء، واتبع التعليمات في الجزء السفلي وأخيرًا إضغط على التالي "Next".



5. وفي هذه الخطوة الآتية نكون قد إنتهينا من ضبط الإعدادات في تطبيق Disa وهي التحقق من رقم هاتفك الشخصي سواء عبر رسالة SMS قصيرة او عبر مكمالة صوتية وادخل الكود وهنا تكون قد فعّلت واتساب على Disa، ولتغيير صورة الملف الشخصي لواتساب هذا إنتقل إلى إعدادات ومن ثم ملف التعريف، ولإرسال رسالة بكل سهولة أضغط على زر + وحدد جهة الاتصال ومن ثم الكتابة والإرسال بكل أريحية.



6. أخيرًا الآن نعيد تثبيت التطبيق الرسمي واتساب بالانتقال الى صفحته من على متجر بلاي ومن ثم القيام بالخطوات المعهودة، وبعد الانتهاء يكون لديك حسابين واتساب مختلفين من على هاتفك الأندرويد، وبمجرد التثبيت والتفعيل سترى خيار استرداد النسخة الاحتياطية لمراسلاتك.



كيفية تشغيل حسابين واتساب على هاتف واحد وبدون روت Reviewed by كاتب تقني on 3/14/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: