[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

5 من أكثر مشاكل أندرويد شيوعًا مع حلولها

بشكل عام جميع الأجهزة الإلكترونية تكتنز مشاكل ويكون الأمر وارد جدًا، والأكثر شيوعًا المشاكل من على أجهزة الحاسوب كذلك الهواتف والأجهزة الذكية، حيث هذه الفئة من الأجهزة بالذات لطالما تعرض المستخدم من مشكلة فهو ليس في مأمن من هذه المشاكل، ومع ذلك يمكن للمستخدم بسهولة حل معظم المشاكل التي تواجهه، هنا في هذه المقالة نستعرض لكم 5 من أكثر مشاكل الأندرويد المشتركة والأكثر شيوعًا بين المستخدمين، جنبًا إلى جنب تقديم الحلول لكل مشكلة.



ملاحظة: نحن هنا نضع المشاكل الأكثر شيوعًا وليس المشاكل التي قد يتعرض لها المستخدم من سوء إستخدام، والدخول إلى إعدادات الهاتف المتقدمة واللعب بها بدون دراية، وأخصص بالذكر أصحاب الروت والذين يعبثون بملفات أندرويد الأصلية والعبث بها دون دراية، هذه المشاكل بالذات ليس لها حل سوى إعادة ضبط المصنع.

مشاكل أندرويد الشائعة وحلولها:

1. قطع الإتصال بالواي فاي:



في بعض الأحيان وبشكل فجائي على قطع الإتصال بشبكة الواي فاي سواء أثناء إستخدام الهاتف او الإنتقال إلى وضع السكون، ونتيجة ذلك سيكون هناك تأخير في تلقي الإشعارات مثلًا والعودة مرة أخرى لتشغيل الخاصية، عادة الأندرويد يقوم بذلك من أجل الإحتفاظ بحياة البطارية لكن الأمر بحد ذاته هذه الميزة غير متوفرة لجميع المستخدمين، بالتالي أقصد هنا الأشخاص الذين لا تتوفر لديهم هذه الميزة وبشكل فجائي يتم قطع الإتصال لحلها:

*إنتقل إلى إعدادات الهاتف.
*التوجه إلى واي فاي.
*الضغط على زر القائمة الرئيسية في يمين أعلى الواجهة واضغط على متقدم.
* هنا عليك التأكد ما إذا كان خيار الحفاظ على واي فاي أثناء النوم مُفعّل بشكل دائم.

في حالة ان المشكلة ما زالت موجودة، هنا عليك إيقاء خيار المسح التلقائي على الشبكة والموجود في إعدادات الواي فاي المتقدمة، لأن هذا الخيار يعمل على تفعيل أمر البحث عن أفضل محاولة للإتصال بشبكة قوية، وان فرضنا بقاء المشكلة على ما هي يكون الحل بإعدادات الراوتر فتفحّص الإعدادات المتعلقة بشبكة الإتصال اللاسكلية.

إقرأ أيضًا: تأمين شبكة الواي فاي من الإختراق بـ 10 خطوات

2. شبكة الواي فاي تظهر ولكن لا يتم الإتصال:



حقيقة لطالما تعرضت لهذه المشكلة كثيرًا، وهي إظهار الشبكة المنوي الإتصال بها ولكن عند الإتصال يرفض ذلك ولا يتم الربط، هذه المشكلة يمكن حلها بكل سهولة عن طريق نسيان الشبكة وإعادة الإتصال بها مرة أخرى وذلك من خلال.

*الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الإنتقال إلى الواي فاي، أو القيام بإنزال الشاشة المنسدلة من مركز الاشعارات "من اعلى إلى أسفل" والضغط المطوّل على خاصية الواي".
*عمومًا الخطوة الثانية الضغط بإستمرار على شبكة الواي فاي التي لا يمكن الربط معها، وهنا ستظهر شاشة منبثقة صغيرة واضغط على نسيان الشاشة.
*الآن إضغط على الشبكة مرة أخرى وقم بكتابة كلمة المرور، وإذا كانت الشبكة مخفية عليك القيام بإجراءات الإدخال هنا والمعروفة للجميع.

إقرأ أيضًا: 8 طرق لحل مشكله الواي فاي متصل لكن لا يوجد انترنت

3. ذاكرة التخزين غير كافية:



عاجلًا أم آحلًا ومع تقادم إستخدام هاتفك الأندرويد ستكون في طريقة لنفاذ مساحة التخزين الداخلية للهاتف، وهذه المشكلة تعتبر الأكثر إزعاجًا وشيوعًا لدى أي مستخدم أندرويد، لحسن الحظ هنا طريقة لكسب بعض مساحة التخزين بسرعة وهي عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وللبدء في ذلك إنتقل إلى الإعدادات الرئيسية ومن ثم توجّه إلى تبويب التخزين و USB وصولًا إلى التخزين الداخلي، بعد ذلك إضغط على خيار "البيانات المخزنة مؤقتًا" وسترى نافذة لتأكيد ما عليك سوى الضغط على خيار موافق أو OK.

كذلك يمكنك الإستعانة ببعض التطبيقات من على متجر قوقل بلاي لها النفع الكبير في التخلص من هذه الملفات الضارة وحتى التخلص من الملفات الغير مرغوب فيها والتي من شأنها تعمل على بطأ هاتفك الأندرويد مع بطأ الإستجابة.

إقرأ أيضًا: ما الفرق بين مسح بيانات تطبيق ومسح الكاش الخاص به على الأندرويد

4. بطاقة الذاكرة الخارجية SD لا تعمل:



في بعض الأحيان قد يتوقف هاتفك الأندرويد على التعرّف على بطاقة الذاكرة الخارجية SD أو يتم التعرّف ولكن لا تظهر البيانات الموجودة بداخليها، عادة يحصل هذا في حالة عدم وضع البطاقة بشكلها الصحيح أو ان البطاقة تالف او مصابة، أولًا عليك تجربة وضع البطاقة مرة أخرى، أو جلب البطاقة ووضعها على أحد الهواتف الأخرى والإطلاع هل الخلل من الهاتف نفسه او من بطاقة الذاكرة الخارجية.

في حالة ما زالت المشكلة موجودة التوجّه للحل الأكبر وهي إعادة فرمتة بطاقة الذاكرة سواء عبر أحد التطبيقات او عبر إعدادات الهاتف نفسه وذلك بالإنتقال إلى الإعدادات ومن ثم التخزين وأخيرًا الضغط على خيار مسح أو تنسيق بطاقة الذاكرة الخارجية، أو إذا كان عندك جهاز حاسوب بكل بساطة أشبك الهاتف بالحاسوب عبر وصلة الـ USB والإنتقال إلى جهاز الكمبيوتر والضغط بزر اليمين على البطاقة وصولًا إلى الضغط على خيار محو بطاقة الذاكرة الخارجية مع الإشارة جميع الملفات سيتم حذفها، وهناك إحتمال قليل بإسترجاع بعض الملفات بواسطة برامج استرجاع الملفات المحذوفة.

إقرأ أيضًا: معرفة هل بطاقة الميموري SD Card التي قمت بشرائها اصلية ام مقلدة

5. بطأ واجهة المستخدم أو تجميد الواجهة لبعض الوقت:



هذا البطأ أو هذه المشكلة ناتجة عن كثافة البيانات سواء على المساحة الداخلية او على بطاقة الذاكرة الخارجية، إقتراحي الأول الإنتقال إلى خطوة حذف كل ذاكرة التخزين المؤقت، وذلك بالإنتقال إلى التخزين من إعدادات الهاتف الرئيسية ومن ثم الضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

حل ثاني أخرج بطاقة الذاكرة الخارجية واستخدام الهاتف ولاحظ الفرق الكبير بوجودها او عدم وجود البطاقة، ويرجع السبب في ذلك ان بطاقة الذاكرة عادة تكون سرعة قراءة البيانات بطيئة كون ان البطاقة مليئة بالبيانات، ولذلك قم بإجراء نسخ إحتياطي لبياناتك وقم بمسح بيانات الذاكرة مرة واثنتين، الحل الأخير ملء مساحة التخزين الداخلية هنا عليك التخلص من بعض الملفات التي لا تريدها على هاتفك والتخلص من بعض التطبيقات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

إقرأ أيضًا: 10 طرق مميزة لزيادة المساحة الحرة في الأندرويد بكل بساطة
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 من أكثر مشاكل أندرويد شيوعًا مع حلولها Reviewed by كاتب تقني on 3/28/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: