[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

معرفة الحد الاقصى لدرجة حرارة البروسيسور انتل او AMD

بالتأكيد يحتاج المُستخدمين إلى الاطلاع علي درجة حرارة معالج الكمبيوتر او اللاب توب من وقت لآخر للاطمئنان علي حالة البروسيسور فكما نعلم ان ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر يحدث أضرار كثيرة قد تؤدي في النهاية إلى تلف المعالج نهائياً، وهناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها مراقبة درجة حرارة المعالج فيُمكنك استخدام الأدوات والبرامج المخصصة لذلك أو من خلال البيوس، ولكن ما هي درجة الحرارة القصوى التي يجب عند وصول معالج حاسوبك لها التحقق من عمل المعالج جيداً ومروحة التبريد فربما عليك شراء مروحة تبريد احترافية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الحرارة المرتفعة وقد قمنا باستعراضها مسبقاً في مقال أسباب وحلول مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ولكن في هذا المقال دعوني أخبركم عن الطرق التي يُمكنك من خلالها معرفة الحد الأقصى لدرجة حرارة البروسيسور سواء من انتل او AMD فهيا بنا نبدأ مباشرةً.



- درجة الحرارة القصوى لمعالجات انتل



دعونا نبدأ بمعالجات إنتل فإذا كنت تمتلك كمبيوتر او لاب توب يعمل بـ بروسيسور من شركة إنتل وترغب بمعرفة ما هي درجة الحرارة القصوى التي يستطيع هذا المعالج استحمالها فـ باستطاعتك معرفة ذلك من خلال الموقع الرسمي للشركة حيث تخصص شركة إنتل صفحة مخصصة لجميع معالجتها تقريباً تعرض بها المواصفات والمعلومات وبما أن درجة الحرارة القصوى من ضمن المعلومات فيُمكنك استخدام هذه الطريقة أفضل.

فقط كل ما عليك فعله هو الانتقال لمحرك بحث جوجل وتبدأ بكتابة اسم المعالج الخاص بجهازك ومن ثم قم بالضغط علي نتيجة البحث الأولي ولاحظ انها من موقع شركة إنتل كما هو مشار إليه في الصورة أعلاه فقم بالدخول حيث تظهر لك صفحة بها جميع مواصفات ومعلومات بشأن هذا المعالج الذي بحثت عنه.



في صفحة المواصفات والمعلومات هذه قم بالتمرير للأسفل قليلاً حتى تصل إلي قسم Package Specifications حيث تجد أدني هذا القسم جزء Case Temperature كما هو موضح في الصورة أعلاه (قد يكون Junction Temperature) حيث يعرض أمامها الحد الأقصى لدرجة حرارة هذا المعالج بالدرجة المئوية فيجب ان لا تتعدي درجة حرارة معالج جهازك هذه الدرجة حتى لا يتلف.

- معرفة الحد الأقصى لدرجة حرارة معالجات AMD



اما في حالة إذا كنت تمتلك كمبيوتر او لاب توب يعمل بمعالج من شركة AMD فإن لحسن الحظ يُمكنك معرفة درجة الحرارة الحرارة القصوي لهذا المعالج انطلاقاً من الموقع الرسمي للشركة، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة البحث الخاصة بموقع AMD ثم تقوم بكتابة اسم المعالج في حقل البحث وبعد الضغط على زر Enter سوف يعرض لك نتائج البحث وبطبيعة الحال النتيجة الاولي Product Information هي المطلوبة لانها صفحة المواصفات والمعلومات الخاصة بمعالج جهازك الذي قمت بالبحث عنه لذلك قم بالنقر عليها.



فى صفحة المواصفات والمعلومات قم بالتمرير للاسفل حتي تصل إلى قسم Performance حيث أدني هذا القسم ستجد امام خانة MAX TEMPS اقصي درجة حرارة يتحملها المعالج وبالتالي يجب ان تحرص علي ان لا يتعدي المعالج هذه الحرارة لكي لا يحترق.

- أستخدام موقع CPUBoss



فى بعض الحالات قد تجد ان الموقع الرسمي للشركة سواء انتل او AMD لا يعرض معلومات بشأن المعالج عاموماً او حول درجة الحرارة القصوي خصوصاً، في هذه الحالة يمكن ان تلجأ لـ موقع CPUBoss فهو موقع مخصص لمقارنة المعالجات ببعضها ومعرفة الاختلافات بينهما، لكن هذا لا يمنع من امكانية استخدامه ايضا للبحث في معلومات معالج واحد ومعرفة درجة حراراته القصوي، فبعد الدخول للموقع ستجد بالاعلي حقل Find a CPU فقم بكتابة اسم المعالج به ثم اضغط Enter وعلي الفور ستظهر لك جميع المعلومات حول هذا المعالج كالاداء والامكانيات..إلخ ولكن قم بالتمرير للاسفل قليلاً حيث تجد قسم Specifications فادني هذا القسم ستجد مواصفات المعالج من بينها اقصي درجة حرارة يتحملها وهذا ادني خانة Details كما هو واضح في الصورة اعلاه.


- بإستخدام برنامج Core Temp



هناك طريقة آخري ايضاً بإستخدام برنامج Core Temp وهو برنامج مجاني يمكنك من خلاله معرفه معلومات بشأن المعالج اهمها درجة الحرارة فهو متخصص لهذا الامر حيث يعرض درجات الحرارة الخاصة بأنوية المعالج علي حدا، كما ويمكنك معرفة درجة الحرارة القصوي للمعالج الخاص بجهازك وهذا بعد تشغيل البرنامج حيث تجدها امام خانة Tj. Max مثلما موضح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
معرفة الحد الاقصى لدرجة حرارة البروسيسور انتل او AMD Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/31/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. بس هوا الكومنت مش له دعوه بالبوست بس موضوع مهم فعلا : فى حساب على الفيس الرسائل بتعاته مقفوله مش ظاهرة زى الادد تمام ومع ذلك فى ناس بتبعت رسايل للحساب دا وكمان بتتقبل تلقائي من غير موافقة صاحب الحساب .. عندكوا تفسير ان شاء الله

    ردحذف
  2. ربما قام مالك الحساب بتعطيل التواصل مع الآخرين عبر الرسائل وهذا متاح من خلال خيار في إعدادات الخصوصية، ولكن يتيح فقط المراسلة للاصدقاء المقربين حتى ولو ليسوا اصدقاء فعلياً علي حسابه.

    ردحذف
    الردود
    1. ازاى حضرتك ممكن توضح اكتر المفروض الرسايل مقفولة ومفيش حد يتواصل معايا عليخا غير الى فى قايمة الاصدقاء دا المفروض صح ولا ايه وممكن توضيح

      حذف
  3. انا لابي توشيبا نزلت عليه ويندوز 10 كان شغال كويس بس فجاه مره واحده بيعلق وبيعمل صوت كده غريب ومبيستقبلش اي حاجه خالص لازم اقفله وافتحه من الاول عشان يتعدل ممكن حد يقولي المشكله فين ؟

    ردحذف