ما الذي يجب أن تفعله في حالة كسر او تعطيل شاشة اللاب توب ؟!

الشاشة هي جزء لا يتجزأ من اي جهاز كمبيوتر تماماً مثل مكونات الهاردوير، فكيف تتحكم بالجهاز وتعرف ما تقوم به بدون شاشة ؟ لذلك هي عنصر مهم وأي مشكلة تحدث بالشاشة بالتأكيد تعرقل استخدامك للكمبيوتر بالكامل فربما مع سوء الاستخدام قد تتلف الشاشة او يحدث كسر يجعلك غير قادر علي استخدام الجهاز تماماً، دعني أخبرك أن الأمر قد يكون هين إذا كنت تستخدم حاسوب مكتبي فتستطيع بسهولة شراء شاشة جديدة أو ربط الكمبيوتر بشاشة التلفزيون واستخدامه لكن في حالة حدوث مشكلة في شاشة اللاب توب فهنا الأمر يكون أصعب قليلاً خصوصاً وان الشاشة تكون مدمجة وليست سهلة التغيير مثل الـ PC بينما ليس مستحيل، فإذا كُسرت او تعطلت شاشة اللاب توب خاصتك ففي سطور هذا الموضوع سوف استعرض لكم 3 أشياء يُمكن لكم أن تفعلوا تجاه هذا الموقف.



1- توصيل اللاب توب بشاشة الكمبيوتر



إذا كنت تريد حل مؤقت للاستمرار في استخدام اللاب توب رغم كسر الشاشة او حدوث عُطل بها فيُمكنك استخدام اي شاشة كمبيوتر آخري حيث يُمكنك توصيل اللاب توب بالشاشة عن طريق كابل VGA او كابل HDMI وقد وضحنا كيف تقوم بتوصيل اللاب توب بالشاشة في موضوع توصيل شاشة الكمبيوتر باللاب توب عبر VGA أو HDMI وبالتالي يُمكنك استخدام كيبورد وتاتش باد اللاب توب بينما يتم عرض كل شيء علي شاشة الكمبيوتر وستظل الشاشة المكسورة تعمل لكن بالتاكيد لن يتم عرض أي شيء بها، وكما أشرت هو حل مؤقت لأنك لن تكون قادراً علي الاعتماد علي شاشة ثانية فربما تواجه صعوبة في الاستخدام.

2- توصيل هارد اللاب توب بأي جهاز آخر



اما في حالة اذا اردت التخلص من اللاب توب بسبب هذه المشكلة في الشاشة لكن تخشى أن تضيع ملفاتك المخزنة علي القرص الصلب فتستطيع نقلها إلى حاسوبك الجديد او اي حاسوب آخر بسهولة من خلال جهاز USB SATA/IDE Adapter فهو جهاز من شأنه تحويل الهارد الداخلي للاب توب الي هارد خارجي بحيث تستطيع توصيله بأي جهاز كمبيوتر آخر عن طريق كابل USB كالفلاشة مثلاً وبالتالي تتمكن من استعراض محتواه علي أي جهاز آخر وتبدأ بنقلها إليها والحصول علي جميع بياناتك مرة آخري، ولتبدأ بفعل ذلك قم بفك الظهر أو الغلاف السفلي للاب توب من اجل إستخراج الهارد الداخلي.



ثم قم بعد ذلك بتوصيل الهارد بجهاز USB SATA/IDE Adapter وهذا ما قمنا بإستعراضه في موضوع كيفية تحويل آي هارد داخلي إلي هارد خارجي بـ 10 دولار فقط ! حيث وضحنا خطوات توصيل الهارد بهذا الجهاز والتي قد تبدوا معقدة قليلاً لكن هو أفضل حل إذا كنت تريد إستعادة ملفاتك من هارد اللاب توب ذوي شاشة المكسورة وبسعر رخيص.


3- إستبدال شاشة اللاب توب



الآن إذا كنت لا تزال تريد الاحتفاظ باللاب توب والاستمرار في استخدامه فتحتاج إلى التوجه بجهازك إلي أقرب مركز صيانة من أجل إستبدال شاشة اللاب توب المكسورة بشاشة آخري جديدة وتستطيع ان تقوم باستبدالها من أي محل صيانة ليس بالأخص مركز صيانة الشركة المصنعة فالامر سهل ويُمكن حتي ان تقوم به نفسك إذا أردت ذلك فتقوم بشراء شاشة مناسبة لحجم الشاشة الخاص باللاب توب والذي يكون في الغالبية 15.6 أنش ثم نزع كابل التوصيل الخاصة بالشاشة القديمة بعد ازالة الاطار الامامي للشاشة ثم تركيب الجديدة. علي اي حال هذا هو الحل الامثل اذا اردت الاستمرار في استخدام هذا الجهاز.
ما الذي يجب أن تفعله في حالة كسر او تعطيل شاشة اللاب توب ؟! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/09/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: