طريقة اخري اضافية لتثبيت الويندوز من الهارد مع عمل فورمات

هناك اختلاف كبير بين تثبيت الويندوز من خلال الويندوز، بمعني انت تريد الان تثبيت نسخة ويندوز والويندوز يعمل لديك فتقوم بالدخول الي النسخة لديك والبدأ في تثبيت الويندوز من الهارد؟ ولكن لن تتمكن من عمل فورمات لقرص الويندوز وهذا امر طبيعي لان الويندوز بالفعل يعمل! فكيف ستقوم بازاله وعمل فورمات لما يعمل لديك، ولكن اليست هناك طريقة لتثبيت الويندوز من الهارد مباشرة؟ بالتأكيد هناك طريقة وقمنا باستعراض طريقة تثبيت ويندوز 7 او 8 او 10 من الهارد ثم قمنا بنشر طريقة اخري لـ تثبيت الويندوز من الهارد الخارجي، واليوم لدينا طريقة اخري مختلفة يمكنك من خلالها تثبيت الويندوز من الهارد لديك او من الهارد الخارجي او حتي من الفلاش ميموري بدون الحاجة ان تكون ذاتية الاقلاع.



الطريقة تعتمد علي نفس الطريقة التي قمنا باستعراضها من قبل من اجل استعادة الملفات من قرص الويندوز في حالة انهيار الويندوز قبل عمل فورمات، فيمكنك الضغط علي F8 مع بداية التشغيل ثم اختيار Repair Windows ، ثم يتم الدخول الي System Recovery Options ، وتقوم بالضغط علي Command Prompt.



وبعد الدخول اليه ، تقوم بكتابة Notepad ثم تقوم بالضغط علي Enter لتشغيلها. ويتم تشغيل برنامج Notepad المعروف علي الويندوز ، وما يهمنا هو أن نقوم باستخدامه في الوصول الي ملفات الهارد حتي نستطيع تثبيت الويندوز من خلال الهارد مباشرة.



ثم تقوم بالضغط علي File ثم Open ، والان يظهر لك ملفات الهارد فتقوم بالضغط علي القائمة المنسدلة بجوار Files of Type وتقوم باختيار All Files.



ثم تقوم بالتوجه الي مكان الويندوز لديك علي الهارد وهنا انا اعني فولدر نسخة الويندوز حتي تقوم بالتثبيت من خلالها، وكل ما عليك هو الضغط كليك يمين علي ايقونة Setup.exe ثم Open.



الان كل ما عليك هو متابـعة خطوات تثبيت ويندوز المعروفة والمعتادة والتي سبق وقمنا باستعراضها من خلال موضوع خطوات تثبيت ويندوز، ويمكنك ايضاً عمل فورمات لقرص السي بشكل طبيعي جداً وتثبيت الويندوز من الصفر بدون اي مشاكل او تعارض.



طريقة اخـري




بدلاً من الضغط علي Command Prompt تقوم بالضغط علي System Recovery ثم تقوم بالضغط علي Load drivers وبذلك سيظهر لك اقراص الهارد ايضاً فتقوم بالدخول الي فولدر نسخة الويندوز ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة Setup ثم Open وتقوم بتثبيت الويندوز بشكل طبيعي.



وبذلك يمكنك تثبيت نسخة ويندوز جديدة تماماً من الهارد لديك او حتي من الفلاش ميموري او من الهارد الخارجي بسهولة، مع امكانية عمل فورمات بشكل طبيعي لقرص الويندوز وحذف ملفات الويندوز السابق وتثبيت ويندوز من الصفر.
طريقة اخري اضافية لتثبيت الويندوز من الهارد مع عمل فورمات Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/02/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. عمل ممتاز في هذا الموضوع تجد كيفية ادارة برامج بدء التشغيل في الويندوز
    7 و8 وويندوز 10 .

    ردحذف
  2. احييك مشكور على مجهودك يامحمد

    ردحذف