كيفية تفعيل مساعد جوجل Google Assistant في هاتفك الاندرويد

في وقت سابق وبالتحديد في أكتوبر العام الماضي أعلنت جوجل عن إحدى التقنيات الجديدة التي ستأتي مع هواتف بيكسل التي تصنعها الشركة ألا وهي "مساعد جوجل - Google Assistant" وباختصار هي نسخة أكثر تطوراً وذكاءاً من جوجل ناو الذي كان مساعد شخصي لجميع هواتف اندرويد، فإن مساعد جوجل اصبح لا يختلف عن سيري في هواتف آبل وكورتانا في نظام ويندوز ويُمكنه إجراء الكثير من الأوامر المساعدة، ولكنها لم تعد الآن في هواتف بيكسل فقط بل يُمكن لأي هاتف أندرويد الحصول عليها إذا توافقت معه الشروط المطلوبة لتفعيلها والتي سنقوم باستعراضها معكم في هذا المقال إذ نوضح لكم في السطور التالية الخطوات التي يجب القيام بها لتفعيل مساعد جوجل وفي مقالات قادمة بإذن الله سنوضح أكثر الأوامر إفادة التي يُمكنك القيام بها بواسطة هذا المساعد.



اول الخطوات التي يجب ان تتوفر في هاتفك من أجل تفعيل مساعد جوجل Google Assistant هو ان تكون لغة الهاتف إنجليزية (الولايات المتحدة) حيث ان المساعد لم يتم طرحه بشكل عالمي بل يقتصر علي من بداخل الولايات المتحدة وبتغيير لغة الهاتف إلي (English (US يُمكن ان تدعي انك من مستخدمي خدمات جوجل داخل الولايات المتحدة وبذلك تستطيع الحصول علي الخاصية أو الميزة الجديدة، فقط اذهب الى الاعدادت او الضبط Settings في جوالك ثم انتقل إلي قسم اللغة والإدخال Language & Input واعمل علي تغيير اللغة الى الانجليزية الخاصة بالولايات المتحدة.



إصدار نظام الأندرويد: يُعد الشرط الأساسي لتفعيل مساعد جوجل Google Assistant هو ان يعمل هاتفك بإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو او أندرويد 7.0 نوجا بشكل رسمي، أي إذا كان هاتفك يعمل بإصدار اندرويد قديم او روم ROM مختلف فلن تتمكن من الحصول علي المساعد الشخصي.

إصدار خدمات Google Play: خدمات جوجل بلاي هو تطبيق من شأنه تحديث تطبيقات جوجل الافتراضية في هاتفك، ويُعد من الشروط التي يجب أن تتوافق مع الهاتف لحصوله علي مساعد جوجل Google Assistant هو ان يكون إصدار التطبيق 10.2.98 فيما أعلى فإذا كنت تستخدم إصدار أقل أو أقدم فلن تصل إليك الميزة، ويُمكنك تحديثه ببساطة عن طريق تحميل ملف APK لأحدث اصدارته من هنا ثم تبدأ بتثبيته يدوياً ولكن قبل ذلك تحقق ان لديك نسخة قديمة بالفعل حتي لا تقوم بتحميل آخر اصدار وهو مثبت اصلاً، وهذا من خلال التوجه للإعدادات > مدير التطبيقات وابحث عن Google Play Services وستجد رقم الاصدار أدني الاسم.

إصدار تطبيق جوجل للبحث: أحد الشروط المهمة ايضاً لتفعيل مساعد جوجل Google Assistant في هاتفك الاندرويد هو تحديث تطبيق جوجل للبحث Google App لإصدار 6.13.25.21 او أعلي وذلك من خلال متجر جوجل Google Play.



اخيراً وليس اخراً ستقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت او الكاش ميموري لكل من التطبيقات المذكورة أعلاه Google Play Services وايضاً Google App وهذا سيكون من خلال مدير التطبيقات Apps Manager في الهاتف حيث تذهب لكل تطبيق وتقوم بعمل Clear cache له. والآن هاتفك يكون مستعد لتفعيل مساعد جوجل Google Assistant.



فكل ما تحتاجه الآن هو الضغط مطولاً علي زر الهوم في الهاتف حيث يفترض ان تنبثق لك نافذة الترحيب بالمساعد الشخصي الخاص بجوجل فأضغط منها علي زر Continue من أجل ضبط بعض الاعدادات حيث سيطلب منك ان تقول في ميكروفون الهاتف Ok Google ثلاثة مرات ليتعرف علي صوتك ليكون بوسعك بعد ذلك ان تبدأ بتشغيل المساعد الشخصي بمجرد قول Ok Google، علي أي حال تستطيع الآن بعد الانتهاء من ضبط الاعدادات ان تبدأ بالحديث مع مساعد جوجل Google Assistant وتطلب منه الأوامر كما تشاء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تفعيل مساعد جوجل Google Assistant في هاتفك الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/16/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: