تعرف على أبرز المواصفات المتوقعة في الهاتف المنتظر Galaxy S8 من سامسونج

لم تكشف شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن أية معلومات مباشرة عن الهاتف الجديد المرتقب “Galaxy S8” خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات “MWC 2017″، الذي عقد في برشلونة الإسبانية، ولكنها حددت موعد الكشف عنه بعد شهر من انتهاء المؤتمر الذي شهد الكثير من المفاجآت التي قد تغير الكثير في سوق الهواتف المحمولة. فقد حددت الشركة الكورية الجنوبية الثامن والعشرين من شهر آذار مارس من العام 2017 موعداً لعقد مؤتمر “Unpacked” الذي ستكشف فيه عن الهاتف المرتقب بحذر شديد من قبل مهووسي التقنية أي بعد 8 أيام من تاريخ نشر هذا المقال، وقد بدأت الشركة بالفعل بإرسال الدعوات للجهات الصحفية التي ستحضر المؤتمر مند مدة . و الشائعات ذات الصلة بالهاتف Galaxy S8 لا تزال تطفو على السطح , و خصوصا المعالج الذي سيأتي به هذا الهاتف , و في موضوع اليوم سأقدم لكم أبرز ما تنقله هذه التوقعات بخصوص هذا الهاتف و كذالك سنتعرف على عائلة معالجات Exynos 9 القادمة من نفس الشركة .



أبرز التوقعات و أخبار حول هاتف Galaxy S8 القادم من samsung :

لقد وسمت شركة سامسونج مؤتمرها القادم بالشعار “Unbox your phone” أي قم بفتح علبة هاتفك، ومن المتوقع أن يصدر الهاتف بشاشة منحنية بأبعاد “Aspect Ratio” مختلفة أيضاً، وربما يذكرنا هذا بمافعلته شركة “LG” لتوها مع هاتفها الجديد “LG “G6 الذي تضمن شاشة عرض بأبعاد 18:9 بدلاً من 16:9 الشائعة في الهواتف الأخرى. إذاً، موعد إطلاق هاتف جالاكسي 8 هو 28 مارس 2017 في ولاية نيويورك الأمريكية الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي للمدينة.

و أما عن الشائعات المرتبط بهذا الهاتف فهي تختلف من مصدر لأخر , فحسب ما لموقع BGR سيأتي هاتف Galaxy S8 بنسختين بقياس شاشة مختلف مثلما تفعل آبل مع هاتف الآيفون ، و السبب في ذلك ربما يكون رغبة سامسونج في تعويض الخسائر التي لحقت بها جراء سحب هاتفها الرائد الآخر Galaxy Note 7 من الأسواق بسبب مشاكل البطارية . لكن في خصوص الحادث الأخير الذي أدى إلى سحب هاتف جالكسي نوت 7 من الأسواق، طورت الشركة مراحل تصنيع واختبار المنتجات بدرجة عالية جدًا، وتخضع جميع أجهزة سامسونج الآن إلى أربعة اختبارات و فحوصات جديدة قبل إصدار أي منتج جديد.



ويأتي في الطليعة اختبار X-ray باهظ التكلفة على كل الأجهزة الذكية التي تُصنّعها الشركة لتضمن فحصها بدقة كاملة تحت كافة الظروف، وإصدارها بأعلى جودة بأفضل حماية عبر اختبارات الجودة والأمان .و بند الثمان نقاط يتم تطبيقه على كافة الأجهزة التي تأتي ببطاريات وتضمن عدم حدوث أي مشاكل في المُستقبل بعد إتمام هذه الاختبارات بنجاح، بهذه الصورة ستشهد منتجات فاخرة من سامسونج خضعت لاختبارات دقيقة جدًا قبل أن تصل بين يديك.

  • Durability test: اختبار قوة التحمل للأجهزة تحت الضغط الشديد تبدأ من اختبارات تخطي شحن الهاتف ودرجات الحرارة العالية جدًا، والثقب بمسمار دقيق واختبار في عدة بيئات وظروف مختلفة.
  • Visual inspection: اختبار الفحص البصري لكل جزء منفصل في الأجهزة بأعلى دقة.
  • X-Ray: فحص أشعة أكس-راي العميق لجميع البطاريات من الداخل وفحص أي نشاط غير اعتيادي.
  • Charge and Discharge test: اختبارات عديدة لشحن وتفريغ البطارية على نطاق واسع.
  • اختبار TVOC: اختبار كيميائي للتأكد من عدم وجود أي احتمال لتسرب من المركبات العضوية المتطايرة.
  • اختبار التفكيك: يتم تفكيك كافة البطاريات وفحص مكوناتها بدقة وتقييم نوعيتها والتأكد من اللحام والعزل الشديد في الظروف المختلفة.
  • اختبار التسارع: محاكاة لعدة أوضاع مختلفة يتم فيها تسريع المهام والعمليات على الأجهزة الذكية، واختبار أداء المنتجات في حالات الاستخدام المختلفة.
  • اختبار دائرة الجهد: يتم اختبار الجهد الكهربي في كل مرحلة من مراحل التصنيع والإنتاج؛ لقياس أي تغيرات من مرحلة تجميع المكونات إلى مراحل تصنيع المنتج النهائية.



و لتدعيم هذه الجهود، قامت الشركة في فترة سابقة بتطوير كافة مقرات ومنشآت اختبار الأجهزة الذكية ودعمها بأعلى الكفاءات التقنية لإنتاج عالي الجودة يهتم بكافة التفاصيل. ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة من عام 2017 الجاري إصدار عدة منتجات فاخرة وعالية الجودة تحمل معايير التصنيع الجديدة وعلى رأسها هاتف سامسونج جالكسي S8 وجالكسي S8 Plus.

ماذا عن عائلة معالجات Exynos 9 القادمة في هاتف Galaxy S8 :

شركة سامسونج منذ قديم الزمان و هي تقوم بإصدار الهاتف الرائد بنسختين، احداهم بمعالج Qualcomm و الاخر بمعالج Exynos، لا يخفى عن اي شخص في العالم، لا يخفى عن شركة سامسونج نفسها أن معالجات Qualcomm Snapdragon افضل من معالجات Exynos الخاصة بهم، لكن إصدار نسختين يكون مفيد لوجود نسخة ارخص و الفارق ليس بكبير، حيث في هاتف Note 3 على سبيل المثال كانت نسخة Exynos لا تمتلك شبكات الجيل الرابع بينما Snapdragon تمتلك الجيل الرابع، فارق مهم و لكنه بسيط ليس كشركات اخرى مثل Xiaomi تطلق الهاتف بـSnapdragon و Mediatek.



و قد أكّدت شركة كوالكوم منذ شهرين تقريبًا أنّ معالجها الرائد القادم سنابدراجون 835 سيتم تصنيعه باستخدام معيار سامسونج 10 نانومتر، لتستفيد من القدرات الرائعة لمعيار إنتاج سامسونج الذي يُسرّع من أداء المعالج مع تقليل استهلاك البطارية في الوقت نفسه. و حسب التفاصيل التي كشفت عنها كوالكوم مؤخرًا فإنّ معالج هاتف سامسونج المرتقب سيكون أسرع 20 بالمئة وأقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 25 بالمئة من الجيل السابق الموجود على Galaxy S7 الذي يعمل بمعالج سنابدراجون 820. ويأتي معالج كوالكوم الجديد بثماني أنوية منها أربعة للأداء الرئيسي بسرعة تصل 2.45 جيجا هرتز، وأربعة أنوية للكفاءة بسرعة تصل 1.9 جيجا هرتز، مع معالج رسوميات أدرينو 540 الذي سيقدم تحسين في الرسوميات بنسبة 25 بالمئة مقارنةً بالجيل الحالي، بالإضافة إلى دعم HDR.



كما حصل هاتف Samsung Galaxy S8 على تسريبات سابقة عن معالج Exynos الخاص به الذي لم نكن نعرف إن كان سوف يصبح اول معالج من عائلة Exynos 9 أو معالج اخر باسم Exynos 8895، و لكن الان يمكننا التاكد من كونه اول معالج في عائلة Exynos 9 و هو كان معالج ممتاز جدا، بالطبع ليس مثل Snapdragon 835 الذي قامت شركة سامسونج بالمشاركة في تصنيعه، و معالج Exynos 9 كما نعرف بنسبة كبيرة سوف ياتي بدقة تصنيع 10nm. كما من المتوقع أن يدعم هذا المعالج شبكة الجيل 4 .

كان هذا أبرز ما تمكنت من تجميعه حول توقعات هاتف Galaxy S8 و كذلك المعالجات التي من المتوقع أن يطرح بها , و شكرا لكم على حسن المتابعة .

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على أبرز المواصفات المتوقعة في الهاتف المنتظر Galaxy S8 من سامسونج Reviewed by Adnane Bakkach on 3/20/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

هناك تعليق واحد: