افضل طريقة لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز

مؤخراً بدأت تظهر لي مشكلة مزعجة علي حاسوبي القديم وهي كلما قمت بتشغيل الجهاز يلزمني بأن اقوم بالنقر علي زر F1 لتخطي رسالة تحذير عن مشكلة آخري ألا وهي ارتفاع درجة حرارة المعالج فحتى بعد قيامي بكل الخطوات اللازمة لحل مشكله ارتفاع الحرارة حتى قمت بتغيير مروحة التبريد إلا أنها تظهر مراراً وتكراراً فالحاسوب لا يستطيع الاقلاع إلا بعد الضغط علي زر F1 لتخطي المشكلة، عادة هذه المشكلة تظهر عند الكثير ولأسباب آخري متعددة ولكنها مزعجة لانك تقوم بحل الخطأ الذي يحذرك منه وبالرغم من ذلك لا يزال يطالبك بالنقر علي زر F1 للاستمرار في الإقلاع، إذاً فكيف أتخلص من هذا الإزعاج ؟ يبدوا ان هذا ما سوف أخبركم عنه في السطور القادمة حيث استعرض الطريقة التي إتبعُتها لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز.



حل هذه المشكلة سيكون عن طريق تعطيل خيار من البيوس هذا الخيار هو المسؤول عن المطالبة بالنقر علي زر F1 من أجل تخطي الأخطاء التي يحذرك منها وبالتالي بعد إجراء الأمر سوف تظهر لك نفس الأخطاء لكن لن يطلب منك النقر علي اي زر حيث يتم الإقلاع مباشرةً لنظام التشغيل ودعني أخبرك أن هذا هو افضل حل نظراً لان الأخطاء لن ترحل حتى بعد قيامك بمحاولات عديدة للتغلب عليها كما حدث معي، فهيا بنا الآن نتطرق إلى خطوات إجراء هذا الأمر على حاسوبك لحل المشكلة.



كما أشرت لكم سنحتاج إلى الدخول لشاشة اعدادات البيوس من أجل حل المشكلة وطريقة الدخول إلى البيوس تختلف من جهاز لآخر لكن علي أي حال قم بإعادة تشغيل جهازك وأثناء ظهور شاشة اقلاع البيوس (مثل الموضحة في الصورة أعلاه) التي تظهر قبل الاقلاع للويندوز اضغط علي زر Del ضمن أزرار الآلة الحاسبة او الضغط علي زر F8 او F12 او F10 او F2 حيث يجب أن تجد الزر التي يجب أن تضغط عليها من أجل الدخول للبيوس enter SETUP، فإذا استطعت العثور علي الزر الصحيح وقمت بالانتقال إلى شاشة إعدادات البيوس فيُمكنك استكمال الخطوات التالية.



الآن بعد الانتقال إلى شاشة إعدادات البيوس ستقوم ومن خلال زر السهم الأيمن في الكيبورد بالانتقال إلى قسم Boot وهو القسم الذي يحتوي علي جميع إعدادات ضبط الإقلاع، فكل ما عليك الآن هو العثور علي إعداد Boot Settings Configuration فقم بالانتقال إليه عبر زر السهم السفلي في الكيبورد ثم اضغط Enter والآن سيعرض لك اعدادات تكوين الاقلاع حيث تقوم فيها بالانتقال إلي خيار Wait For "F1" If Error وهو الخيار المسؤول عن المطالبة بالضغط علي زر F1 عند تشغيل الجهاز فعلينا القيام بتعطيله عن طريق الضغط علي زر Enter بعد الانتقال إليه ثم تحديد خيار Disabled بدلاً من Enabled لتعطيله. 



بعد إجراء الخطوة السابقة لا يتبقي سوي ان تقوم بحفظ التغييرات الجديدة للبيوس، حيث تضغط علي زر Esc للخروج من إعدادات الإقلاع، ثم من خلال زر السهم الأيمن انتقل إلى قسم Exit وقم بتحديد خيار Exit & Save Changes ثم اضغط Enter ثم قم بتحديد OK ليتم الخروج من شاشة إعدادات البيوس وإعادة تشغيل الكمبيوتر.



كما أشرت لكم في بداية المقال حيث كلما قمت بتشغيل الجهاز ستظهر لك الاخطاء الذي يحذرك منها علي شاشة اقلاع البيوس لكن لن يطلب منك الضغط علي زر F1 بل سيقوم بالدخول مباشرةً لإقلاع نظام التشغيل إذا كان لينكس او ويندوز، وبذلك قمنا بحل حل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز.
افضل طريقة لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/03/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. لا تنجح انت مخطأ يجب تغيير بطارية البيوس.
    هي الاساسية

    ردحذف