كيفية وضع إحداثيات وهمية لموقعك من على أندرويد

بكل سهولة يمكن لأي شخص إخفاء هويته من على الإنترنت وذلك أولًا وأخيرًا بإستخدام خدمات الـ VPN سواء المجانية التي تُعطيك مدة محدودة أو المدفوعة والغير محدودة الوقت، ولكن ما لو رغبت بالحصول على المزيد من السيطرة لموقعك الجغرافي، مثلًا تغيير موقعك الحالي بموقع آخر وفي اي جزء في العالم، حسنًا هناك العديد من الأسباب الواقعية لذلك أهمها حجز سيارة أوبرا لوالديك وأنت بمكان ووالديك بمكان آخر، او حتى المزح مع الأصدقاء عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي بنشر الأحداث محددًا بلدًا غير بلدك، أو حتى الإستفادة من بعض الخدمات الغير متاحة في بلدك.




في هذه المقالة سنتعرف على طريقة سهلة وبسيطة لتغيير او بوضع إحداثيات موقع وهمي بدلًا من إحداثيات موقعك الحقيقي، وسيكون الشرح على نظام تشغيل أندرويد، وللأسف نظام iOS بالمجمل لا يدعم هذه الحركات لأسباب أمنية ولأسباب تتقيّد بها أبل، وبالتالي مستخدمي أندرويد لإجراء هذا الأمر يتطلب منهم بعض الضوابط وتحميل تطبيق من على متجر قوقل بلاي، وإليكم الطريقة على شكل نقاط مختصرة وسيكون التطبيق Fake GPS Location:

1. الإنتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي من هنا، وبالمناسبة التطبيق متاح مجّانًا والنسخة هذه تدعم إعلانات، ولكن إذ كنت تريد الإستفادة من بعض الميزات المتقدمة مثل تكامل التطبيق مع خدمة تاسكر وإمكانية حفظ المواقع المفضلة عليك شراء النسخة المدفوعة.



2. بعد ذلك إنتقل إلى إعدادات الهاتف الرئيسية ومن ثم خيار المطورين وأخيرًا تمكين المواقع الوهمية، وإن كنت لا ترى خيار المطورين تحتاج إلى تمكينه أولًا وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم حول الهاتف وصولًا إلى خيار Build number وأخيرًا الضغط 7 مرات متتالية.

3. الآن نقوم بتفعيل خدمة تحديد المواقع سواء عبر الإنتقال إلى الإعدادات او من خلال الإعدادات السريعة بإنزال الشاشة من أسفل.

4. ننتقل الآن الى التطبيق بعد تثبيته، وبمجرد الدخول إلى سيطلب منك تمكين المواقع الوهمية وتعطيل خدمة الواي فاي.

5. إلى هنا سترى الخريطة حدد الموقع المطلوب وستتمكن من التصغير والتكبير او إستخدم أداة البحث من أجل العثور على الموقع الذي تريده، ولتحديد الموقع الضغط مرتين على المكان لإسقاط دبوس ومن ثم أخيرًا تغعيل زر التشغيل بهدف تفعيل هذا الموقع الوهمي.

وهذا كل شيء فيما يخص بكيفية وضع موقع وهمي لديك، وللتأكد إنتقل إلى خرائط قوقل وتحقق من موقعك الحالي وستلاحظ ان الموقع الوهمي الذي حددته سيكون نقطة تواجدك، ولإيقاف العملية برمتها إنتقل الى التطبيق والضغط على خيار التوقف او فعل ذلك من مركز الإشعارات.

وأجدر بالإشارة أن هذه العملية لا يمكنك من خلالها تثبيت التطبيقات من متجر قوقل بلاي والتي لا تتوفر في بلدم، كذلك قد لا يعمل الأمر مع بعض التطبيقات التي تحصل على موقعك من خلال عنوان IP الخاص بك او التي تحمل تقنيات متقدمة لا تتأثر بمثل هذه الأمور.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية وضع إحداثيات وهمية لموقعك من على أندرويد Reviewed by كاتب تقني on 3/15/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: