[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

كيفية حذف جوجل بلس او يوتيوب او جيميل بدون حذف حساب جوجل

من الأشياء النادر حدوثها هذه الأيام هي أن يكون لديك إنترنت وليس لديك حساب علي جوجل ! فكيف يُمكنك التفاعل مع فيديوهات اليوتيوب او استخدام Gmail أو امتلاك هاتف اندرويد بدون حساب جوجل ؟ فكثيرة هي الخدمات التي تقدمها جوجل للمُستخدمين ويُمكن الحصول عليها بمجرد إنشاء حساب جديد على جوجل مجاناً، ولكن هل انت بحاجة لجميع هذه الخدمات بالفعل ؟! فربما انت تقوم بإنشاء حساب فقط للبريد الإلكتروني "جيميل" او للتفاعل مع اليوتيوب او لاستخدام الخدمات الاجتماعية من جوجل وبالتالي لا تحتاج لبقية الخدمات الأخرى لذا فالافضل ان تقوم بحذفها للتخلص من ازعاج الاشعارات ولكنك لست مضطر لـ حذف حساب جوجل بالكامل وهذا ما سنعمل علي توضيحه في سطور هذا المقال.



إذا كنت لم تعد مهتماً بإستخدام بعض من الخدمات التي تقدمها جوجل مثل خدمة البريد الإلكتروني "Gmail" او الخدمة الاجتماعية جوجل بلس او حتي قناة اليوتيوب الخاصة بك فتستطيع بكل سهولة حذفهم أو حذف اياً منهم بدون حذف حساب جوجل بأكمله وهذا بدون استخدام أدوات أخرى بل من خلال صفحة "حسابي - My Account" لإدارة حساب جوجل.



فبعد الدخول لصفحة حسابي اضغط علي قسم Account preferences فمن خلال هذا القسم يُمكنك ادارة اللغات والتخزين السحابي الخاص بجوجل درايف وإمكانية الوصول وعلاوة علي ذلك إمكانية حذف حساب جوجل الخاص بك أو إحدى الخدمات وهذا ما نريده لذلك اضغط علي خيار Delete your account or services كما هو واضح في الصورة أعلاه.



اضغط بعد ذلك علي زر Delete products ثم سيطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب من أجل التحقق من انك مالك هذا الحساب، فبعد الانتهاء من ذلك سينتقل بك للخطوة التالية وهي تحديد إحدى الخدمات الممكن حذفها وهم يوتيوب وجوجل بلس و جيميل.



الآن في هذه الصفحة سيكون أمامك خيارين، إما تحميل بيانات حساب جوجل الخاص بك من نشاطات وصور وفيديوهات قمت بحفظها علي الحساب وهذا بعد الضغط علي خيار DOWNLOAD DATA، او حذف إحدى الخدمات الثلاثة المتاحة وكل ما تحمله من بيانات، بحيث يُمكنك حذف اكونت جوجل بلس بما فيه من اصدقاء قمت بإضافتهم او قناة اليوتيوب بما فيها من فيديوهات مرفوعة وحساب جيميل وما يحمله من رسائل إلكترونية ومحادثات.



ولتبدأ بحذف الخدمة فقط اضغط علي ايقونة "السلة - Delete"، فإذا أردت حذف جوجل بلس فسوف تظهر لك نافذة توضح لك ما الذي سيحدث عند حذف الحساب، لكن اذا اردت حذف قناة اليوتيوب فسوف يمنحك خيارين وهما إما إخفاء القناة بدون حذفها اي تظل متاحة لكن بشكل خاص أو إزالتها بالكامل، وإذا كان حساب جيميل فسوف يطلب منك كتابة بريد الكتروني آخر ليرسل لك رسالة الكترونية تحتوي علي رابط بمجرد النقر عليه يتم الموافقة علي حذف وإزالة الجيميل، وكل هذا بدون حذف حساب جوجل الأساسي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حذف جوجل بلس او يوتيوب او جيميل بدون حذف حساب جوجل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. اضااااااااءة قيمة


    شكراااااالك

    ردحذف