افضل مايك قمت بشراءه لفيديوهات اليوتيوب بـ 180 دولار

احد افضل ما اقوم بكتابته علي الاطلاق هو مواضيع المراجعات وتجارب الشراء للتقنيات الجديدة المميزة، ومن يقوم بمتابعه هذه المواضيع سيعرف ان ما نقوم بالنصح بشراءه يستحق الشراء بالفعل. وبما اننا نقوم بتسجيل فيديوهات علي قناة عالـم الكمبيوتر علي اليوتيوب، فبالتأكيد نحتاج لمايك لتسجيل هذه الشروحات وعلي مدار سنوات قمنا بشراء الكثير من الميكروفونات المميزة ولكن لا شئ يقارن بـ البلويتي Blue Yeti ولا يوجد من لم يسمع به من قبل وهو بشكل مختصر افضل مايك لتسجيل فيديوهات اليوتيوب، لذلك قمنا اخيراً بالحصول عليه والصعوبة في الحصول عليه داخل مصر كبيرة جداً.



بالتأكيد المايك بجودة عالية جداً وتصميم المايك وحده كفيل بأن يخبرك بالكثير، فبالتأكيد يمكنك أن تتعرف علي أن الشركة بالفعل قامت بعمل رائع في التصميم وبالتالي فهناك تحفه فنية وراء هذا التصميم. فمايك Blue Yeti هو مايك موجه بشكل خاص لاصحاب قنوات اليوتيوب ومن يقوم بتسجيل فيديوهات علي اليوتيوب، وبالتأكيد قناة عالـم الكمبيوتر كانت تحتاج الي هذا المايك حتي تكون الفيديوهات اكثر تميزاً وسيكون هناك الكثير من التطويرات باذن الله، ويمكنك ان تشاهد الفيديو بالاسفل وهو احدث فيديوهات قناة عالـم الكمبيوتر حالياً والتي تم تسجيلها بهذا المايك.


مايك البلويتي ليس بالمايك خفيف الوزن حيث يزن ما يقترب من كيلو ونصف جرام وبالتالي اذا قمت باستيراده فستتحمل الكثير من المصاريف، لذلك اخبرتكم بان الحصول عليه ليس بالامر السهل، والمايك مجهز لتركيبه من خلال ستاند خارجي اذا ما اردت ذلك ولكن في رأي أن الستاند الذي يأتي معه مميز جداً ورائع ولكن اذا ما كنت تقوم بالتسجيل من خلال كاميرا والكاميرا بعيده، فستحتاج الي ستاند بطول مناسب وبالتالي ربما لا يناسبك الستاند الخاص بالمايك وستحتاج الي ستاند خارجي.



ايضاً وكما تلاحظ من الصورة بالاعلي يحتوي المايك علي مخرج يو اس بي لتركيبه بالكمبيوتر وايضاً علي مخرج سماعات وهذا لكي تستطيع الاستماع الي صوتك اثناء التسجيل من خلال الهاندفري وبالتالي يمكنك معرفة كيف يبدُ صوتك تحديداً اثناء التسجيل ويمكنك رفع وخفض هذا الصوت من خلال زر الـ Volume، وبما أن التسجيل يتم من خلال USB فبالتالي لا يتأثر المايك بكرت الصوت في جهازك.



اما عن خلفية المايك تحتوي علي الـ Gain وهو معدل صوت التسجيل حيث يمكنك رفع مستوي صوت التسجيل او خفض مستوي الصوت حسب رغبتك ولكن لاحظ أن الاصوات الخارجية تتأثر برفع هذا المستوي، فاذا قمت برفعه الي المستوي الاعلي فستعاني من اي صوت خارجي في الخلفية كالسيارات المارة في الشارع او الاصوات لديك في المنزل، ولكن ان كان لديك استديو وغرفة عازلة للصوت فربما رفع هذا المؤشر جيد جداً.



اما عن المؤشر الثاني وهو Pattern فهو في غاية التميز واحد اهم ما يميز هذا المايك، حيث يحتوي علي 4 اوضاع وهي المسئولة عن كيفية تسجيل الصوت حيث هناك وضع Stereo Mode وهو يمكنك من أن تقوم بالالتفاف حول المايك 360 درجة، وهناك وضع الـ Omnidirectional mode حيث يمكنك من تسجيل الصوت من كل جوانب المايك وهو مناسب ان كان هناك اكثر من شخص يتحدثون مع بعضهم لبعض ، وهناك وضع الـ CARDIOID Mode وهو الافضل حيث يقوم بالتسجيل من الجهه الامامية فقط للمايك ويقوم بعزل الصوت من باقي الجوانب وبذلك تتجنب اي مؤثرات خارجية اثناء التسجيل وهو المانسب لفيديوهات اليوتيوب عموماً. وهناك وضع الـ Bidirectional وهو يقوم بتسجيل الصوت من الجهه الامامية والخلفية للمايك فقط ويعزل الصوت من جهه اليمين واليسار.

اجهزة اخري قمنا بشراءها


لاحظ أن المايك ربما يكون في بلدك ليس بهذا السعر وهذا لانني قمت بالحساب وفقاً للتحويل من الجنية المصري الي الدولار بعد الشراء وتكاليف الشحن وغيرها ولذلك في بعض البلاد التي لا يفرض بها جمارك او ذات الجمارك المنخفضة سيكون سعر المايك اقل كثيراً من هذا السعر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل مايك قمت بشراءه لفيديوهات اليوتيوب بـ 180 دولار Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/09/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: