5 طرق لتصفح المواقع بسرعه حتي إذا كان الانترنت لديك ضعيف

الانترنت البطيء أصبح شيء اعتيادي لدينا في معظم دول الوطن العربي النامية فإذا اردت تحميل ملف حجمه كبير نوعاً ما فالأمر يستغرق أيام وأسابيع واحياناً شهر او اكثر ! ومحاولة للتغلب علي هذا البطء قمنا باستعراض خمس خطوات لجعل الانترنت اسرع لكن في بعض الأحيان يصل البطئ إلى أن يمنعك حتى من تصفح المواقع فإذا ذهبت للتحقق من الفيس بوك فعليك الانتظار دقائق ودقائق حتى يكتمل تحميل الصفحة الرئيسية للفيسبوك ! .. البطء أمراً صعباً لا يستطيع أحد أن ينكر ذلك لكن لا يزال أمامك فرصة تصفح المواقع بشكل أسرع من اي وقت مضى حتى ولو كان لديك اضعف سرعة انترنت متاحة فدعني أخبرك عن الطرق التي تُمكنك من التغلب علي بطئ الانترنت وتصفح المواقع بسرعة.



- استخدام نسخة الجوال البسيطة من الفيس بوك



إذا كنت تتردد بشكل متكرر علي حساب الفيس بوك خاصتك فربما بطئ الانترنت سوف يمنعك من القيام بذلك والسبب هو عند الدخول لموقع الويب للفيس بوك www.facebook.com فهناك الكثير من العناصر يتم تحميلها وهذا ما يجعل عملية تحميل الصفحة يستغرق وقت طويل، لذلك وبما انك تُعاني من الانترنت البطئ فبدلاً من الدخول إلى إصدار الويب يُمكنك التوجه لإصدار الجوال البسيط من الفيسبوك عبر الرابط mbasic.facebook.com حيث تلاحظ ان هذا الاصدار لديه تصميم بسيط جداً وقديم كونه موجه للهواتف القديمة كما وانه يفتقر من مميزات كثيرة لكن هذا ما يجعله سريع في التحميل مقارنةً بنسخة الويب كما أنه متوافق جداً مع سرعه الانترنت الضعيفة وعلى أي حال سوف يساعدك اذا اردت مشاركة المنشورات او الاطلاع علي منشورات الأصدقاء او الدردشة.

- تصفح إصدار الهاتف من تويتر



إذا كنت من مدمني موقع التدوين المُصغر "تويتر" فتستطيع ايضاً التغلب على سرعة الانترنت البطيئة وتصفحه بشكل سريع من خلال نسخة الجوال السريعة المتوفرة منه والتي تكون بتصميم جيد جداً للتصفح بدون مشاكل وتوفر لك الوصول لكل شيء تقريباً ففي نسخة الجوال يُمكنك مشاهدة تغريدات المتابعين وتدوين التغريدات والاعجاب او إعادة تغريد اي تغريدة أو إرسال الرسائل السريعة او الاطلاع علي الاشعارات..إلخ، فقط كل ما عليك هو الانتقال للرابط mobile.twitter.com من اي متصفح علي الكمبيوتر وسيكون بوسعك تصفح تويتر بصورة سريعة حتى إذا كان الانترنت لديك ضعيف.

- عرض نسخة الـ HTML من بريد جيميل



إذا كنت تريد التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك علي خدمة جيميل Gmail ولكن بسبب ضعف وبطء الانترنت لا تستطيع فعل ذلك بسبب ان النسخة الاعتيادية او الكاملة من الجيميل تستغرق وقت للتحميل، لكن هناك طريقة تُمكنك من قراءة جميع ايميلاتك علي جيميل بصورة سريعة لكن مقابل ذلك سوف تتخلي عن الكثير من المميزات التي كانت تتواجد في النسخة الكاملة فأنت الآن ذاهب لعرض نسخة الـ HTML من جيميل وهي نسخة ذوي تصميم سريع وسيء في الوقت ذاته لكن يُمكنك من قراءة آخر الرسائل الالكترونية التي وردت إليك وبعض أزرار التحكم الأخرى، ولعرض هذه النسخة سوف تتوجه لهذه الصفحة Gmail HTML وسيتم عرض البريد الالكتروني بالطريقة الموضحة في الصورة أعلاه.

- استخدام اضافة User-Agent للمتصفح



في بعض المواقع لا تستطيع الانتقال لوضع الهاتف او عرض نسخه الجوال علي سبيل المثال موقع يوتيوب فلن تستطيع ان تتصفح نسخه الجوال منه من أجل تصفحه بشكل اسرع من نسخه سطح المكتب البطيئة، الحل هنا هو محاولة استخدام اضافة User-Agent Switcher المتوفرة للمتصفحات الشهيرة حيث تمنحك القدرة على إيهام المواقع بانك تتصفحها من جهاز اخر، دعني اوضح لك فانت تقوم بتصفح اليوتيوب فهو يتعرف تلقائيا علي الجهاز الذي تتصفحه منه وبالتالي يعرض النسخه المتوافقة معه لكن بواسطه هذه الاضافة يمكن ان تجعل الموقع يعلم انك تتصفحه من الهاتف رغم انك تتصفحه من الكمبيوتر عادي ومن ثم سيتم عرض نسخه الجوال سريعة التصفح.

فبعد تثبيت الاضافة اضغط علي الايقونه الخاصه بها بجانب شريط العنوان وهنا حدد الجهاز الذي تود تصفح المواقع منه مثلا Chrome Android وبعد ذلك سيتم إيهام المواقع بانك تستخدم جوجل كروم علي الهاتف، لاحظ انه يمكنك الاستغناء عن الاضافات والاستعانه بهذا الموضوع ما هي ميزة User Agent في المتصفحات ؟ وكيفية تفعيلها بدون اضافات.

- استعمال خدمة Google Web Light



يمكنك ايضاً استخدام خدمه Google Web Light من جوجل حيث انها تمكنك من تصفح اي موقع بسرعه تصل الي 80% من التصفح العادي، حيث تقوم الاداة الاون لاين هذه بضغط جميع صور الموقع واخفاء العناصر الغير لازمه في الموقع وهذا بالتاكيد سيؤثر علي خفض مدة التحميل ومن ثم تستطيع تصفح المواقع بصورة سريعة، كل ما عليك بعد الدخول لرابط الاداة هو كتابه الموقع الذي تريد تصفحه سريعا ثم انقر Enter وانتظر ثوان ليتم تحويلك لنسخه خفيفة تسمح لك بتصفح الموقع بسرعة حتي لو الانترنت بطيء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 طرق لتصفح المواقع بسرعه حتي إذا كان الانترنت لديك ضعيف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/13/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: