5 من أفضل برامج محاكاة أندرويد على ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هذه الأيام ليس هناك أي نقص ببرامج ومنصات محاكاة أندرويد من على جهاز الحاسوب، فهناك الكثير من هذه البرامج التي يمكن معها المستخدم تشغيل أندرويد وتطبيقاته من على الحاسوب ووبكل سهولة، من جانب آخر هناك العديد من الأسباب المهمة التي تدفع أحدهم لتجربة هذه البرامج، أبرزها تجربة المطورين لتطبيقاتهم قبل ان يتم وضعها من على متجر ققل بلاي، سبب آخر وهو تقديم تجربة رائعة لمحبي الألعاب في تمكينهم من لعب ألعاب أندرويد على شاشة أكبر وبأدوات تحكم أسهل.




وفعلًا قائمة الأسباب تطول، وبغض النظر عن السبب نقدّم لكم في هذه المقالة 5 من أفضل برامج محاكاة أندرويد على ويندوز، والتي تحمل شعبية كبيرة بين المستخدمين، واستطرد بما بدأت به هناك الكثير من هذه البرامج ومهمتنا وضع الأفضل والأبسط لكم، وإليكم قائمة هذه البرامج:

ملاحظة: تعتمد هذه البرامج على مواصفات جهازك الحاسوب فكلما كانت المواصفات قوية كلما كان الأداء أفضل، وليس هناك أدنى إحتمال بعدم تشغيل هذه البرامج من على الحاسوب، كما وانها تعمل على انظمة تشغيل ويندوز 7 فأحدث.

1. Remix OS Player:



للمطلعين عن كثب نظام تشغيل Remix OS والذي يُعد نظام تشغيل اندرويد على مشروع x86 ، ولكن مع مرور الأيام تم جعل النظام كبرنامج محاكي اندرويد على ويندوز وحتى ماك، وقد إنتشر بين المستخدمين بسرعة كونه الأسهل والأقل تعقيدًا في هذا المجال، ناهيك عن المميزات الأخرى التي سيأتي ذكرهًا تباعًا، أبرزها يأتي هذا المحاكي بنظام تشغيل اندرويد مارشيملو 6.0 أي بواجهة رسوميات حديثة وحديثة جدًا عند مقارنته مع البرامج الأخرى.

وقبل تثبيت المحاكي يرجى ملاحظة انّه لا يدعم بعض رسوميات AMD "كرت الشاشة" كذلك يتطلب تمكين BIOS بالدخول إلى إعدادات الحاسوب قبل إقلاعه، عمومًا بصورة عامة يمكن للمستخدم تجربة الأمر، وبعد التثبيت ستلاحظ كما ولو أنك تتصفح هاتف أندرويد، ومن مميزاته الكبيرة أن يدعم متجر قوقل بلاي وبالتالي لن تحتاج إلى تحميل التطبيقات بصيغة APK فمباشرة يمكنك الدخول بحسابك الجيميل وتثبيت التطبيق الذي ترغبه بكل سهولة، عمومًا يظل محاكي Remix OS الأول من نوعه بقدومه برسومات اندرويد مارشيملو وحتى أنّه الوحيد الذي يأتي بهذه النسخة.

تحميل Remix OS Player مجّانًا من هنا.

2. Nox Player:



محاكي آخر وله شعبية عظيمة بين المستخدمين، ويأتي بواجهة نظام اندرويد كيت كات 4.4، ومن مميزاته أنك بكل سهولة يمكنك العبث بقوة المعالج أو عدد الأنوية للمعالج، كذلك مقدار ذاكرة الوصول العشوائي ووضع الذي ترغبه وهناك أدوات التخصيص الكاملة في واجهة التطبيق، ويدعم التصفّح الثنائي اي تصفح اكثر من تطبيق او لعبة بنفس الوقت.

ويدعم تسجيل شاشة فيديو وهذا مهم بدوره لأصحاب الشروحات، جنبًا إلى جنب دعمه للسحب والإسقاط لملفات APK بهدف تثبيتها بدلًا من الإعتماد على متجر قوقل بلاي، وللمستخدمين المتقدمين يمكنهم تمكين صلاحيات الروت على البرنامج والتمتع بتطبيقات خيالية او تجربة انماط جديدة وهنا أقصد المطورين بالدخول إلى نظام اندرويد بمعق والإستفادة في تطوير التطبيقات.

تحميل Nox Player مجّانًا من هنا.

3.MEmu:



محاكي أندرويد عالي الأداء، ومن مميزاته أنّه يأتي بواجهة نظام اندرويد لولي بوب 5.0، مع الإشارة أنّه بشكل إفتراضي يأتي بواجهة جيلي بين 4.2 وأنت بدورك يمكنك الإرتقاء به وبالتالي سيتطلب منك تحميل حزمة إضافية أثناء التثبيت، وعلى عكس محاكي Remix OS Player فإنّه يتوافق مع جميع كروت الشاشة AMD.

وبشكل مسبق يأتي بمتجر قوقل بلاي، وبنفس الوقت يدعم السحب والإفلات لنقل تطبيقات بملفات APK من أجل تثبيتها يدويًا، كما ويأتي هذا المحاكي بميزة ملء الشاشة والدعم بلوحة مفاتيح خارجية، ويدعم أتمتة المهام، والكثير من المزايا الرائعة، وإن قلنا من هو الأفضل لحتى الآن فلن أستطيع البوح، ولكن قمت بتجربة Remix OS Player حديثًا وكان MEmu لبعض الوقت على جهازي وحقيقةً اندهشت من واجهة وآلية تصفّح أندرويد عبر محاكي Remix OS Player ولكن تظل مشكلته أنه يحتاج إلى متطلبات ومواصفات قوية ومحددة.

تحميل MEmu مجّانًا من هنا.

4. AMIDuOS:



أيضًا لهذا المحاكي إسم شعبي آخر وهو DUOS، وهو من تطوير شركة أمريكية، وقبل التثبيت تأكد من تفعيل خيار BIOS، بدوره يستند هذا المحاكي على نظام تشغيل لولي بوب 5.1 مع إمكانية المستخدم تحميل نسخة أقدم جيلي بين وهذا مُستغرب في أمره، كون أن الشخص دائمًا يحب الأحدث، لكن عمومًا ما يقدمه هذا المحاكي تقديم متجر أمازون بدلًا من متجر قوقل بلاي، وبالتالي ستقوم دائمًا بتثبيت أي تطبيق او بعبة عبر ملفها APK.

ومن مميزات هذا المحاكي انه يدعم ميزة تحديد المواقع GPS ونظام تحديد المواقع للأجهزة الخارجية، وأداة تكوين تتيح لك ضبط حجم ذاكرة الوصول العشوائي "رام" وللمطورين أو المستخدمين المتقدمين يمكنهم تثبيت صلاحيات الروت هنا، والعديد من المزايا القوية، أخيرًا يأتي محاكي AMIDuOS للتجربة مجانا لمدة 30 يوم، وللحصول على النسخة الكاملة عليك شرائها بسعر 15$ وتحديدًا نسخة لولي بوب 5.1، اما نسخة جيلي بين فهي متاحة للتحميل بسعر 10$.

تحميل AMIDuOS من هنا.

5. LeapDroid:



آخر برامج المحاكاة وهو LeapDroid الذي إشترته قوقل العام الماضي، وعلى الرغم من شرائها الى ان قوقل في نهاية المطاف قد أنهت عمل المحاكي، ولكن يمكنك تحميله من مصادر أخرى، وعلى الرغم من هذا الإيقاف يظل هذا المحاكي من أقوى برامج محاكاة أندرويد، من مميزاته يعتمد على نظام تشغيل اندرويد كيت كات 4.4، ويأتي بجميع تطبيقات AOSP مثل المتصفح واكلاميرا ومشغل الموسيقى والخراطئ ,,إلخ، وعلى واجهته الرئيسية يمكنك تخصيص إختصارات لتطبيقاتك المفضلة، ويأتي بالدعم الكامل لمتجر قوقل بلاي وبالتالي بأي وقت ترغب في تحميل لعبة او تطبيق يمكنك ذلك من دون اي تعقيدات او نقرات إضافية.

وحتى يمكنك تثبيت ملف APK على المحاكي لا مشكلة في ذلك، كذلك يدعم ملء الشاشة، والدعم لـ لوحة مفاتيح خارجية وبمختلف الأنواع، وأخيرًا يظل محاكي LeapDroid مثير للإعجاب ويستحق بأن يكون من ضمن أفضل برامج محاكاة اندرويد على ويندوز.

تحميل LeapDroid مجّانًا من هنا.

إقرأ أيضًاكل طرق وبرامج تشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر

أخيرًا يظل الإختيار عليك، وحتى يمكنك الإطلاع على برامج محاكاة أخرى أمثال BlueStacks و Genymotion على أن يكون الأول غير مجاني والثاني مجانًا.

تعليقات

  1. ممتااااااااااااااااااااااااااااااااز بارك الله فيك

    ردحذف
  2. انا كاتب ف الكومنت نسيت كو بلاير
    ده برنامج جميل جدا وسريع مع الاجهزة الضعيفة او الكويسة حتي !

    ردحذف
  3. رررررررررررررررررروووووووووووووووووععععععععععععاااااااااااااااااااااااااااااااااااا بببببببببببببببببببببببببببببببببببااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    رررررررررررررررررررررررررككككككككككككككككككككككككك الله فيك

    ردحذف

إرسال تعليق