تعرف على أفضل توزيعة لإختبار إختراق الشبكات Wifislax

من الطبيعي أننا إن تحدثنا عن مجال اختبار الاختراق الشبكات فلابد منا أن نتطرق في الحديث عن أشهر التوزيعات في هذا المجال وهي توزيعة Wifislax , هذه التوزيعة الإسبانية هي في الأساس توزيعة مبنية على Slackware و هي أيضا توزيعة مشابهه لنظام يونكس أي Like-Unix فهي أشتقاق من توزيعة SLS أختصاراً Softlanding Linux System , و التي كانت من أكثر توزيعات لينكس شعبية في الأصل , و أول توزيعة تقدم مجموعة كاملة من البرامج و لم تكن مجرد نواة مع الأدوات الأساسية فقط , لكن هذه التوزيعة ليست موضوعنا اليوم و أيضا وقبل أن نكمل الحديث عن توزيعة Wifislax أود أن أذكركم ببعض التوزيعات التي هي في نفس هذا التخصص أتحدث هنا عن موضوع تعرف على أكثر توزيعات إختبار الإختراق إحترافية BlackArch Linux , و كذلك موضوع تعرف على أشهر توزيعة لاختبار الاختراق Kali Linux .




تعريف بتوزيعة Wifislax :

توزيعة Wifislax حافظت على البساطة وهذا المفهوم يتجلى أكثر في توزيعة Slackware. و أقصد بكلمة “بسيطه” هنا بساطه تصميم النظام ،وليس سهوله الاستخدام. هذا هو السبب وراء قلّة أدواة التوزيعة من الناحية العامة بالمقارنة بتوزيعة مثل BlackArch إلى أنها في ما يخص أدواة اختبار اختراق الشبكات فهي الأفضل . و يقول بعض النقّاد "و ما أكثرهم" أن هذا المبدأ أي البساطة يجعلها توزيعه صعبه ومضيعه للوقت، بينما يقول مؤيدو هذه التوزيعة أن المرونة والبساطة الموجدة على هذه التوزيعة بإضافة إلى الخبرة التي ستكتسبها من الاستخدام، تعوض عن كل ذلك.و بصراحة التوزيعة و كحال أغلب توزيعات مجال الحماية لا تصلح للاستخدام العادي , و السبب في ذالك هو أن هذه التوزيعات صممت في الأساس لغرد محدد و كل ماهو متوفر في المستودعات من برامج و أيضا كل إعدادات التوزيعة لا تصلح إلى لذالك الغرض , فلا ينبغي لك أن تتوقع وراء ذالك توزيعتا تصلح لاستخدام العام .



أيضا توزيعة سلاكوير التي كم ذكرت بنية عليها Wifislax هي توزيعة تستخدم في إعدادها لبرامج البداية طريقة BSD، بينما معظم توزيعات لينكس تستخدم طريقة نظام في (System V) لإعداد برامج البداية، مؤيدو طريقة BSD يقولون أنها أفضل لأنه مع هذا النظام يصبح من السهل البحث أو القراءة أو التعديل على البرامج. ومؤيدو طريقة نظام V يقولون أنها أفضل لأنها تجعل من البرامج أكثر قوة ومرونة و هذا أيضا ليس بموضعنا اليوم . أما بالنسبة للحزم فتوزيعة Slackware دائماً تستخدم الامتداد.tgz حيث يتم فكها وتركيبها في أماكنها المناسبة بواسطة مدير الحزم وهي طريقة بسيطة مقارنة بتوزيعات أخرى . و برنامج slackpkg في التوزيعة منذ الإصدار 9.1 وهو مخصص لكي يقوم بعملية تحديث النظام ويعتبر امتداد لمدير حزم التوزيعة مع اهم واحدث البرامج التي ممكن أن تحتاجها فقط .



 و نعود ألان إلى توزيعة Wifislax و التي تعتبر من أفضل التوزيعات الموجودة والمتخصصة بأدواتها المتنوعة في اختراق شبكات الوايرلس بجميع أنواع تشفيرها ، وهذه التوزيعة هي امتداد لتوزيعة wifiway التي تم التخلي عن تطويرها . و التوزيعة تحتوى على الكثير من الأدوات المتنوعة فمنها ماهو ضمن المشروع ومنها أدوات أخرى شهيرة في هذا المحال تقوم التوزيعة بإضافتها مع كل إصدار جديد , وهاته الأدوات مجهزة لاختراق شبكات الويرلس من نوع تشفير wpa2/psk و كذالك مختلف أنواع التشفير أخرى , ومبدأ عمل هذه الأدواة و أونواع التشفير التي تدعم اختراقها تختلف طبعا .



تحميل التوزيعة :

طبعا التوزيعة هي مجانية و يمكنك الحصول عليها من الموقع الرسمي عبر هذا الرابط : Wifislax



ستجد الروابط في أسفل كما في الصورة و أيضا ستجد كود التحقق الخاص بالملف لتتأكد من أمان الملف .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على أفضل توزيعة لإختبار إختراق الشبكات Wifislax Reviewed by Adnane Bakkach on 2/20/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

هناك تعليقان (2):

  1. مقال رائع وشرح مفصل ووافى .. جزاكم الله خيرا ونشكر رابطة عالم الكمبيوتر

    ردحذف
  2. استخدمت هذا النظام كثيرا في فتح الشبكات .. وهو قوي وسهل في هذا المجال

    ردحذف