[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

تجربة عملية لترقية مكونات لابتوب مستعمل ليصبح جديد

في موضوع سابق قمنا باستعراض المكونات التي يمكنك ترقيتها في اللابتوب وقد كان الموضوع واضح للغاية للجميع، ولكن منذُ فترة قـام احد اصدقائي بالاستفسار مني عن امر هـام وهو أن احد الاشخاص يعرض عليه لابتوب لا يعمل وبه الكثير من المشاكل سواء من حيث أن الهارد لا يعمل والمازربورد لا تعمل ايضاً ولكن بسعر خرافي وهو الف جنية مصري اي حوالي 63 دولار امريكي مع العلم أن سعر هذا اللابتوب جديد مرتفع بالتأكيد، وقد قدمت له النصيحة أن يقوم بشراءه ثم يقوم بتغيير بعض المكونات به ليصبح جديد مرة اخري وأن التكلفة ستكون جيدة جداً.



لذلك ما قام به بعد شراءه هو التوجه لفني صيانة وقام بتغيير المازربورد للابتوب وتركيب البروسيسور القديم وايضاً الرام، والمازربورد الجديدة مطابقة للقديمة تماماً من حيث نفس النوع والموديل ويستحسن ذلك حتي يتم تركيب البروسيسور والرام ايضاً ولتجنب حدوث اي مشاكل في توفير الطاقة او التبريد ولان الغرض ليس الترقية بل التغيير، وقد تكلف هذا الامر 1900 جنية مصري اي حوالي 90 دولار امريكي.



وقـام ايضاً بشراء هارد جديد ويسترن ديجتال حيث أن الهارد القديم معطوب وبذلك هناك تكلفة تغييره وهي 1100 جنية اي حوالي 70 دولار امريكي بمساحة 1 تيرا.



وبما أن الشكل يهم بالنسبة لصديقي فقام بتغيير الـ Housing من حيث اطار الشاشة والجسم الخارجي للابتوب كاملاً وقد تكلف حوالي 700 جنية مصري اي حوالي 50 دولار امريكي. وبذلك عاد اللابتوب كالجديد تماماً وبتكلفة اجمالية 3700 جنية مصري اي حوالي 230 دولار بالاضافة الي سعر الشراء للابتوب وهو الف جنية فيصبح اللابتوب كاملاً بعد الاضافات 4700 جنية مصري اي حوالي 294 دولار امريكي.



البعض سيتحدث عن الترقية للابتوب انها ممكنه ويمكن تغيير البوردة لتغيير كرت الشاشة وغيرها من هذه الامور ولكن لا يمكن القول بذلك في المطلق والسبب واضح وأن الترقية ربما غير ممكنه في الاساس لان الترقية الي مازربورد اعلي ربما يتطلب مساحة اكبر حتي يتم تركيبها بداخل اللابتوب ،وايضاً التهويه، حيث ان اللابتوب مصمم خصيصاً من اجل حجم معين للطاقة يتولد عنه حجم معين من درجة الحرارة لذلك حسب اللابتوب لديك وحسب امكانيات الترقية المتاحة وهذا الامر مختلف وسيحتاج أن تقوم ببعض البحث قبل اقرار ما اذا كان ممكناً ام لا.



لذلك قبل تغيير المازربورد لديك من اجل الترقية سواء لكرت الشاشة او تركيب بروسيسور اعلي ستحتاج الي القيام ببعض البحث عن الخيارات المتاحة لك حيث يجب أن تكون المازربورد المرقي اليها متطابقة من حيث الحجم مع القديمة واجراء ايضاص اختبار درجة حرارة لمعرفة والتأكد ان درجة الحرارة لا تتجاوز المسموح بها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تجربة عملية لترقية مكونات لابتوب مستعمل ليصبح جديد Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/23/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: