الادوات الرسمية لتحديث تعريف كرت الشاشة AMD او Nvidia

تحديث التعريفات هو شيء مهم لا شك في ذلك لضمان الحصول علي افضل مستوي اداء من مكونات الحاسوب ولكن لعل اهم التعريفات الخاصة بالكمبيوتر هو تعريف كرت الشاشة سواء الداخلي او الخارجي إذا كان إنفيديا او AMD وبالتاكيد تهتم الشركات دوماً بإصدار تحديثات جديدة للتعريف لمعالجة الاخطاء واضافة المزيد من التحسينات لكرت الشاشة لذلك عليك ان تهتم دوماً بالتحقق من توفر تحديثات لتعريف كرت الشاشة وتثبيته اولاً بأول، وقد تناولنا مسبقاً تحديث تعريف كرت الشاشة لاداء افضل في الالعاب حيث يتضمن الطرق الرسمية لتحديث كروت الشاشة انتل ونفيديا وAMD من الموقع الرسمي لكل منهما ولكن الطريقة كانت يدوية حيث يتطلب ان يكون المُستخدم علي علم بنوع وموديل وسلسلة كرت الشاشة حتي يحصل علي التعريف المناسب.

ولذلك كان يواجه البعض صعوبة في تحديث كرت الشاشة وعلي وجه التحديد هؤلاء الذين لا يعرفون أسم كرت الشاشة الخاص بأجهزتهم ولكنه يرغبون بتحديث البطاقة الرسومية من اجل الحصول على افضل اداء مع الالعاب، هنا يآتي بدور الادوات التي سنقوم بإستعراضها في هذا المقال حيث انها ادوات رسمية تتعرف تلقائياً علي نوع واسم بطاقتك الرسومية ومن ثم يتم الكشف عن آخر التحديثات وتثبيتها تلقائياً.



- برنامج GeForce Experience لتحديث كروت شاشة Nvidia



برنامج GeForce Experience هو البرنامج المساعد لأصحاب كروت شاشة إنفيديا، فهو يقدم للمستخدم الخدمات التي سوف تساعده للإستفادة من البطاقة الرسومية او التحكم به، ومن ضمن الخدمات الذي يقدمهاهو التحقق من تحديثات تعريف كرت الشاشة المُستخدم علي جهازك ومن ثم يقوم بالبحث عنها وتحميلها وتثبيتها بشكل تلقائي، فأنت هنا لن تكون بحاجه لمعرفة ما هو اسم بطاقتك الرسومية او الموديل او السلسلة الخاصة بها بل بمجرد تثبيت البرنامج سيتم التعرف علي المعلومات المطلوبة من قبل البرنامج ومن ثم يتحقق من توفر التحديثات.

فبعد تثبيت برنامج GeForce Experience علي جهازك وتشغيله، ستقوم بالانتقال إلي قسم Drivers ليعرض لك معلومات بشأن الاصدار المثبت حالياً من تعريف كرت الشاشة، ولكن لتبدأ بالبحث عن التحديثات الجديدة اضغط علي زر Check for updates وفي حالة توفر تحديث سيظهر لك خيارين Express Install وهو لعمل تثبيت مباشر للتحديث الجديد وخيار Custom Install لتخصيص التثبيت بحيث تجعل ملفات التحديث تُخزن في بارتيشن او مجلد معين ولكن يفضل ان يبقي داخل بارتيشن C، علي اي حال بذلك انت قمت بتثبيت التحديث الرسمي لكرت الشاشة الخاص بجهازك من إنفيديا.

- برنامج AMD Driver Autodetect لتحديث كروت AMD



مُستخدم بطاقات AMD الرسومية الذي لا يعلم ما هو اسم ونوع كرت الشاشة المُستخدم في حاسوبه يُمكنه ايضاً استخدام برنامج AMD Driver Autodetect والذي أصدرته شركة AMD مؤخراً ليساعد المُستخدمين في تثبيت التعريف الرسمي لكرت الشاشة وتحديثه بشكل آلي وبدون تدخل منك، كما من خلال نفس الاداة ايضاً تستطيع إزالة تثبيت تعريف كرت الشاشة تماماً من جهازك في حالة إذا اردت ذلك في اي وقت.

استخدام برنامج AMD Driver Autodetect سهل للغاية فبعد تحميله من الموقع الرسمي وتثبيته علي جهازك سيعمل بمجرد إنتهاء التثبيت علي بدأ تحليل مكونات الحاسوب كرت الشاشة ونظام التشغيل الذي من المفترض ان يكون ويندوز ومن ثم يتحقق من توفر تحديث جديد لتعريف كرت الشاشة المناسب لبطاقتك الرسومية وفي حالة توفر تحديث جديد بالفعل فسيتم تحميله وبعد الانتهاء سوف يخيرك بين طرق تثبيت التحديث بين خيار التثبيت المباشر Express Install او التثبيت المخصص Custom Install فبعد اختيار الخيار المناسب ستنتظر حتي الانتهاء وبعد ذلك سيطلب منك عمل إعادة تشغيل للحاسوب حتي تكتمل عملية التحديث، وبعد ذلك ستصبح البطاقة الرسومية لديك بآخر تحديث رسمي لها من الشركة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الادوات الرسمية لتحديث تعريف كرت الشاشة AMD او Nvidia Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/10/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. كرت الشاشة عندي 2006 ati radeon hd4200 لا يعمل الا علي ويندوز7 وعند الترقية لويندوز8.1 يتم تعريف الكرت الافتراضي microsoft basic adapter وفي حالة استخدام البرنامج AMD Driver Autodetect وانا في وندزو8.1 لا يعمل بل يظهر الشاشة فقط

    ردحذف
    الردود
    1. ربما عليك ايجاد التعريف المناسب لبطاقتك الرسومية والمناسب ايضاً مع نظام تشغيل ويندوز 8.1 فغالباً ان لم تعثر علي التعريف المناسب فهذا يعني ان البطاقه لا تدعم ويندوز 8.1.

      حذف
  2. عندي مشكله في لاب hp pavilon g6 كل ماعرف كارت الشاشه يعمل ريستارت وبعدين يجيب شاشه زرقاء علي العلم اني نزلت التعريق باستخدام AMD Driver Autodetect برجاء المساعده

    ردحذف