لا تقوم ببيع الهارد او كرت الميموري او اي وسيلة تخزين ابداً

العنوان واضح اخي ولا يحتاج حتي أن تقرأ هذا الموضوع ، وخصوصاً اجهزة الفتيات او ان كان الهارد لديك مخزن عليه صور عائلية او صور حساسة باي شكل من الاشكال، لذلك كروت الميموري والفلاش ميموري والهارد سواء داخلي او خارجي USB كلها وسائل تخزين قابلة لاستعادة الملفات عليها، لذلك بشكل واضح لا تقم ببيع الهارد لديك او كرت الميموري او الفلاش ميموري او اي وسيلة تخزين اخري والاكثر من ذلك لا تقوم بتداول فلاش ميموري ان كنت قد قمت بنقل اي صور عائلية اليها من قبل! العبارة واضحة ولا تحتاج الي اي توضيح لغوي ولكن تحتاج الي تحليل تقني وهذا ما سنقوم به من خلال سطور هذا الموضوع فان كنت مهتم لمعرفة المزيد فتابع الموضوع.



بالتأكيد الجميع قد قرأ موضوعنا حول استعادة الملفات بعد حذفها والان اصبحت تفهم وتعي ما معني استعادة الملفات والمفهوم وراءها وكيف تحدث، وقام عبـد الرحمن محمد باستعراض موضوع حول عمل فورمات للهارد مع ضمان عدم استعادة الملفات، وعلي الرغم من ان الطريقة ناجحة وجيدة ولكن في بعض الحالات ومع بعض الانواع من الداتا المحذوفة لا يمكنك الوثوق باي طريقة، وعلي سبيل المثال الصور العائلية الحساسة او صورك الشخصية الخاصة التي يمكنك المخاطرة بأن يطلع عليها اي شخص.



بالتأكيد اري يومياً بعض الاصدقاء يقومون بنقل صور شخصية عبر فلاش ميموري ثم يقومون بحذفها ويطمأنون بعد ذلك ليقوموا بتداول الفلاش ميموري بين اشخاص اخرين ؟! وهذا الامر غير آمن اطلاقاً وفي كل الحالات حيث أن اي شخص وباستخدام اي برنامج استعادة الملفات سيقوم باستعادتها ولاحظ أن هناك مئات البرامج التي تقوم بهذه المهمة وتختلف من حيث البرامج المجانية والبرامج المدفوعة القوية ذات النتائج الافضل! فما لا يستطيع برنامج استعادته قد يستطيع برنامج اخر لذلك التجربة ليست آمنه اطلاقاً والمخاطرة كبيرة.


 
في حالة اذا كان الهارد لديك للافلام والالعاب والداتا العادية التي لا يوجد بها مخاطرة فلا مانع بأن تقوم ببيعه بدون مشاكل فهو لا يحتوي علي ملفات ذات قيمة حساسة بالنسبة لك.


ايضاً بالنسبة لاجهزة الفتيات فعليهم الحذر، فلا يمكنك ترك جهازك لدي البائع ليقوم بفحصه في حالة وجود مشاكل به، ففي بعض الاحيان الاحظ أن احد الصديقات لديها علي هاتفها او اللابتوب صور خاصة وتقوم بتداول الجهاز للصيانة ليقوموا باصلاحه فاحذري وحتي اذا قومتي بحذفها فهذا لا يمنع فني الصيانة أن يقوم باستعادة هذه الصور ! لذلك الامر خطير ويجب الحذر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لا تقوم ببيع الهارد او كرت الميموري او اي وسيلة تخزين ابداً Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/25/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. اريد استعادة ملفاتي من القرص الصلب 250g. Stats الدي أتلف نتيجة سقوطه في الارض هل من وسيلة من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. ان كان الهارد لا يقرأ علي الجهاز فيحتاج الي فني صيانة حسب العطل سواء ميديا او اي قطعة فيه حيث يتم تغييرها بقطعة اخري ويتم تشغيل الهارد ونقل الداتا ولكن هذا الامر مكلف ولا انصحك بخوضه الا في حالة ان الداتا هـامة جداً.

      حذف
  2. بالنسبة لأجهزة الأندرويد هناك طريقة مجربة 100% وهي مايقوم به برنامج forever-gone-sd-card-cleaner يقوم البرنامج بتعبئة الذاكرة الداخلية ويمسحها وبذالك لن تستطيع استعادة اي ملف

    ردحذف