برنامج Metadefender Endpoint لمعرفة معدل الحماية علي جهازك

برنامج Metadefender Endpoint هو احد البرامج الجديدة المميزة ولكنه ليس جديد كلياً حيث انه تم اصداره من قبل تحت اسم OPSWAT وهي الشركة المطورة للبرنامج ولكن تم اصداره بعد ذلك تحت اسم مختلف  وايضاً بخواص افضل وتصميم اكثر تميزاً، حيث أن برنامج Metadefender Endpoint هو اداة مجانية تقوم بفحص وتحليل النظام لديك وعرض اي مخاطر وتهديدات امنية محتملة، حيث يقوم باظهار تقرير مفصل ومحلل عن اعدادت الحماية علي جهازك وايضاً مع امكانية ازالة اي برامج لا تحتاج اليها.

 

في البداية كل ما عليك هو تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط https://www.opswat.com/products/free-tools/metadefender-endpoint مباشرة ثم تقوم بعد ذلك بتثبيت البرنامج وتشغيله مباشرة وبعد ذلك ستجد أن البرنامج قام بشكل آلي بفحص جهازك وحساب معدل الحماية علي جهازك Security Score، وبالتأكيد كلما ازداد هذا المعدل كلما كان جهازك في وضع افضل من ناحية الحماية. وهذا المعدل في جهازي هو 68 كما تري في الصورة بالاسفل.



وستجد ايضاً أن البرنامج قام بعرض البرامج التي يمكنك ازالتها والتي يقترحها البرنامج عليك وانها لا قيمة لها بالنسبة لك وستجدها في الجزئية الخاصة بالـ AppRemover ، فكما تلاحظ في الصورة بالاعلي فالبرنامج يقترح علي ازالة 24 برنامج من جهازي، وساقوم بالضغط من القائمة الجانبية علي AppRemover لاطلع علي هذه البرامج واري اذا ما كنت اريد حذفها او لا.




والان يمكن تحديد ما تريد ازالته من هذه البرامج والضغط علي Remove لازالتهم جميعاً. ثم توجهه الي الـ Security Score لتجد تحليل كامل حول جهازك من ناحية الحماية فهناك معدل لـ برنامج الحماية لديك والجدار الناري والـ Anti-Phishing وغيرها. ويمكنك الضغط علي اي منهم لتعرف المزيد من التفاصيل حول هذا المعدل ونصائح ايضاً لزيادة هذا المعدل وزيادة الحماية.




برنامج Metadefender Endpoint جيد من حيث امدادك بالمعلومات اللازمة لتطوير الحماية علي جهازك، ولكن البرنامج بطئ علي جهازي ولا اعلم السبب ولكن عدا ذلك فالبرنامج ممتاز ويستحق التجربة. ولا تنسي الاطلاع علي افضل برامج الكمبيوتر للاسبوع الماضي.
برنامج Metadefender Endpoint لمعرفة معدل الحماية علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/10/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. كل التقدير على الشرح المميز استاذ محمود برنامج مميز من شخصية مميزة جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. البرنامج سريع معي وأعطاني درجة 85 في خانة Security Score

    ردحذف
  3. مع العلم اني استخدم ويندوز ديفندر للحماية مع النسخة المرخصة

    ردحذف