كيفية إرجاع واتساب لما قبل ميزة الحالة الجديدة

مؤخرًا أضافت واتساب من على تطبيقها الغني عن التعريف الكثير من الإضافات والمزايا الجديدة، كميزة مكالمات الفيدية وميزة التحقق من خطوتين ناهيك عن خاصية التشفير التام وإمكانية إرسال 30 صورة أو فيديو دفعة واحدة، وكانت آخرها ميزة الحالة الجديدة التي هي أساسًا مستنسخة من سناب شات وتم جلبها أيضًا على انستجرام لتكون فيسبوك والمالكة لكلٍ من واتساب وانستجرام مستمرة في تقديم الأدوات والمزايا في سناب شات من على تطبيقاتها.




وخلافًا لهذه الإضافات والتحديثات ميزة الحالة الجديدة في واتساب تتطلب من المستخدم الرد عليها بصورة او فيديو او حتى صور GIF وبعد 24 ساعة من نشرها يتم حذفها تلقائيًا، وفي سياق آخر البعض من المستخدمين حدّث واتساب ولم تُعجبه هذه الميزة الجديدة، لذلك إن كنت أحد هؤلاء وتفضل العودة إلى كتابة الحالة النصية بدلًا من أيدلوجية الحالة الجديدة هنا عدة طرق تُمكّنك من استرجاع النسخة الأقدم أو الحصول على الإصدار ما قبل ميزة الحالة الجديدة لتطبيق واتساب من على نظام أندرويد.

إقرأ أيضًا: نظرة عامة عن ميزة الحالة الجديدة في تطبيق واتساب

ملاحظة: هذه الطرق المستعملة حتى هذه اللحظة سارية المفعول ولست متاكدًا من سريان عملها في المستقبل.

الحصول على نسخة واتساب ما قبل ميزة الحالة الجديدة بدون روت:



هذه الطريقة سهلة للغاية فقط يمكنك تثبيت نسخة APK للإصدارات الأقدم من واتساب وبالتالي نسخة 2.17.60 هي المطلوبة ويمكنك تحميلها بالإنتقال إلى موقع APKMirror ومن ثم تثبيتها، وهنا لابد من تفعيل خيار "مصادر غير معروفة" وذلك بالإنتقال إلى الإعدادات والتوجّه إلى هذا الخيار كون ان كل نظام أو إصدار أندرويد يختلف فيه مكان هذه الخاصية.



الحصول على نسخة واتساب ما قبل ميزة الحالة الجديدة مع روت:

وهنا لابد أن يمتلك الهاتف صلاحيات الروت، والأمر الذي يختلف عن الطريقة التي تسبقها ان هذه الطريقة يمكن إزالة ميزة الحالة الجديدة حتى لو كان إصدار واتساب الأحدث، وتتطلب هنا بعد الروت تطبيق مدير ملفات مثل Solid Explorer أو File Manager أو Gira File Manager مع تحميل نسخة APK الأحدث 2.17.77 من موقع APKMirror، وبعد ذلك إتبع الخطوات الآتية.



1. الإنتقال إلى إعدادات الهاتف ومن ثم تطبيقات وابحث عن واتساب وقم بإيقافه بقوة.



2. ثم توجّه إلى تطبيق مدير الملفات والذي لديه ميزة مستكشف الروت "تقريبًا معظم تطبيقات إدارة الملفات تأتي بهذا الخيار" عمومًا الخيار كما هو موضح في الصورة "Root Explorer"، سيتطلب منك هنا تحديد الأذونات المناسبة اختر "RW" على كل شيء.



3. الخطوة التي يليها أنقر على خيار Local في شريط القائمة وبعد ذلك أنقر على "Device" ستظهر لك مجموعة من الملفات توجّه إلى ملف data ومن ثم com.whatsapp وأخيرًا مجلد shared_prefs.



4. في مجلد shared_prefs إضغط على ملف com.whatsapp_preferences.xml وبعد ذلك سيطلب منك الهاتف فتحه عبر أحد تطبيقات التحرير لديك، مع الاشارة ان مدير الملفات او كل تطبيق مدير الملفات يمتلك هذه الأداة، عمومًا بعد الفتح واختيار المحرر المناسب لك إضغط على خيار القائمة "ثلاث نقاط" واضغط على تحرير "Edit".



5. بعد ذلك ستلاحظ الكثير من الرموز والقيم كما هو ملاحظ في الصورة أدناه، فقط إبحث على قيمة “status mode” value=”1″ وقم بوضع رقم 0 بدلًا من واحد ومن ثم تأكد ان التغيير تم ومن ثم موافق وحفظ.



6. أخيرًا توجّه إلى واتساب وستلاحظ ان ميزة الحالة الجديدة تم إزالتها وأصبح الأمر تمامًا مثل السابق، بعلامات التبويب المكالمات والاتصالات ,,إلخ، والحالة النصية ستجدها في مكانها في قائمة واتساب.



إقرأ أيضًا: رسميًا ميزة التحقق بخطوتين وصلت لجميع مستخدمي واتساب وهنا طريقة تفعيلها
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إرجاع واتساب لما قبل ميزة الحالة الجديدة Reviewed by كاتب تقني on 2/28/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: