كيفية حذف بعض او جميع منشورات حساب الفيسبوك دفعة واحدة

لسبب ما قد تحتاج إلى حذف جميع المنشورات التي قمت بنشرها فى حسابك علي موقع فيس بوك فربما أردت أن تبدأ من جديد كما لو كانت المرة الأولى لك في استخدام الفيسبوك أو أردت إعطاء الحساب لشخص آخر أو أردت تعطيله..أو أي سبب آخر جعلك تريد في النهاية إلى حذف معظم أو جميع منشورات الفيس بوك وبالتاكيد القيام بهذا الامر يدوياً اي الذهاب لكل منشور وحذفه علي حدا يكون مرهق وصعب ويستغرق وقت طويل للغاية علي حسب عدد المنشورات التي قمت بنشرها علي حسابك، لذلك وبناءاً علي طلب المتابع "محمود الشريعى" في تعليقاً له علي صفحة عالم الكمبيوتر سنقوم إنطلاقاً من هذا المقال بشرح كيفية حذف بعض أو جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة بضغطة زر.



بإستخدام إضافة F___book Post Manager لمتصفح جوجل كروم يُمكنك من خلالها إدارة المنشورات التي قمت بنشرها في حساب الفيسبوك بشكل موحد اي يُمكنك إخفاء جميع منشورات حسابك او حذفها دفعة واحدة كما أنه يُمكنك حفظ نسخة إحتياطية من جميع منشوراتك وهي خاصية رائعة ايضاً، بالإضافة إلي إتاحة إمكانية تحديد فترة معينة حذف المنشورات التي تم نشرها خلال هذه الفترة لذلك فهي إضافة تُمكنك من إدارة منشوراتك بالكامل والتحكم بها بسهولة، فدعونا نتعرف علي طريقة استخدامها من أجل إزالة بعض أو جميع منشورات حسابك علي الفيس بوك.



بعد تثبيت الاضافة علي متصفح جوجل كروم علي حاسوبك، سوف تتوجه مباشرةً الان لموقع فيسبوك وتحديد إلي صفحة سجل النشاطات Activity Log حيث يُمكنك الوصول إليها بطريقتين إما أن تقوم بالدخول للحساب الشخصي (البروفايل) ثم ستجد هناك زر View Activity Log - عرض سجل النشاطات فقم بالنقر عليه للانتقال للصفحة المطلوبة، او من خلال النقر علي زر السهم المتجه للأسفل في الشريط العلوي للفيسبوك وستجد ضمن خيارات القائمة التي ستظهر زر سجل النشاطات فضغط عليه.

علي اي حال بعد إتباع إحدى الطرق والانتقال لصفحه سجل النشاطات ستضغط من القائمة اليسرى علي Your posts او من القائمة اليمني علي "منشوراتك" بحيث يتم عرض جميع المنشورات التي قمت بنشرها علي حسابك امامك علي هذه الصفحة.



الآن ستقوم بالنقر علي ايقونة الاضافة من شريط العنوان أعلى متصفح جوجل كروم كما هو موضح في الصورة أعلاه لتظهر لك واجهة الإضافة حيث ستقوم من خلالها اولاً بتحديد الفترة التي تود حذف المنشورات المنشورة خلالها، فمن خلال Year تقوم بتحديد العام و Month الشهر لكن إذا أردت حذف جميع المنشورات في جميع الفترات فاختار Select All من القائمة المنسدلة، ثم بعد ذلك اضغط علي زر Delete من الأزرار المتواجدة بالاسفل.



الآن ستقوم الاضافة مباشرةً بعملية Scanning أو فحص لجميع المنشورات المنشورة علي حسابك من اجل عمل Select وتحديد لها، فلاحظ وجود مستطيل باللون الأصفر قد ظهر في الشريط العلوي للفيس بوك حيث بعد انتهاء عملية الفحص تظهر Confirm to delete فاضغط عليه لتظهر لك قائمة منسدلة تحدد منها Select All في حالة إذا أردت حذف جميع المنشورات، لكن إذا كنت تريد حذف منشورات معينة فاضغط Deselect All وقم بتحديد المنشورات لحذفها دفعة واحدة، وبعد الانتهاء اضغط علي زر Confirm لتأكيد حذف المنشورات لتقوم الاضافة بالمهمة مباشرةً وحذف جميع المنشورات.



ستلاحظ ان الاضافة تقوم بعمل حذف تلقائي لجميع المنشورات بدون تدخل منك، وبعد انتهاء الحذف ستظهر لك رسالة مثل الموضحة في الصورة أعلاه حيث يخبرك انه تم حذف المنشورات بنجاح مع عرض عددها، علي أي حال الآن أصبح حسابك خالي من اي منشورات وبذلك تم حذف جميع منشورات حسابك علي الفيسبوك دفعة واحدة وبضغطة زر.
كيفية حذف بعض او جميع منشورات حساب الفيسبوك دفعة واحدة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/19/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. كيفية جدولة منشورات الفيسبوك لكي تنشر علي البروفايل الخاص في اوقات معينة
    بدون مواقع او تطبيقات طرف ثالث ؟؟

    ردحذف