[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

افضل برنامج وتطبيق VPN لتصفح الانترنت بأمان وبدون قيود

استخدام برنامج وتطبيق VPN علي حاسوبك او هاتفك أصبح شيء مهم ولا غنى عنه لكثير من الاسباب مثل حجب الدولة المقيم بها لمواقع مهمة أو قيام اصحاب المواقع بتحديد دول مُعينه تستطيع تصفح الموقع أو بسبب زيادة نسبة الاختراق وبالتالي يقل مستوى الخصوصية وسيناريوهات أخرى كثيرة ستجعلك تلجأ لإستخدام خدمة VPN للتخلص من اي عوائق أثناء استخدام الإنترنت وتصفحه بأمان وبدون قيود، وهناك العديد والعديد من الأدوات والبرامج والتطبيقات التي توفر خدمة VPN للمُستخدمين منها ماهو مجاني والآخر مدفوع وبالتأكيد المدفوع دائماً هو الأنسب للاستخدام كونه يقدم مستوى عال من الحماية والخدمات وغير محدود ولعل أحد أفضل الطرق التي توفر وسيلة آمنة وموثوقة لتصفح الانترنت بامان وبدون قيود عبر استخدام الـ VPN هو برنامج Seed4 Me الذى سنستعرضه لكم في هذا المقال.



برنامج وتطبيق Seed4.Me هو أحد الادوات المتاحه لكل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والهواتف الذكية الاندرويد والتي تعمل بنظام iOS والذي يقدم خدمة VPN مميزة وغير محدود الاستخدام لفترة مجانية قدرها 7 أيام وخلال هذه الفترة يُمكنك الاستمتاع بتصفح الانترنت بدون قيود حيث زيارة وتصفح المواقع المحجوبة بدون مشاكل بالإضافة لتصفح الانترنت بدون القلق بشأن الخصوصية حيث يتم إخفاء الـ IP الخاص بجهازك وتشفير نشاط استخدامك لمتصفحات الانترنت.

كما ان Seed4.Me يقدم لك سيرفرات VPN في 17 دوله مختلفة يُمكنك إختيار اياً منهم ليكون موقعك الجغرافي الوهمي وبالتالي بوسعك تصفح الانترنت كشخص مجهول الهوية، المميز في برنامج وتطبيق Seed4.Me انك ليس مجبراً علي إنشاء حساب من أجل استخدامه فالأمر اختياري لك. دعونا الآن نبدأ في استعراض كيفية استخدامه علي كل من نظام ويندوز للكمبيوتر ونظام اندرويد للهواتف.

       ( تحميل البرنامج للويندوز ) ، ( تحميل التطبيق للاندرويد ) ، ( تحميل التطبيق لنظام iOS )



بعد تحميل البرنامج وتثبيته علي جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز ثم تبدأ بتشغيله ستظهر لك نافذة New User Setup تعيين بعض الإعدادات أولها هو إختيار الموقع الجغرافي الوهمي من بين 17 دولة متاحة للاختيار وهم الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، كندا، فرنسا، روسيا، سويسرا، السويد، أوكرانيا، هولندا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، الهند، هونغ كونغ وسنغافورة وفلسطين المحتلة وكوريا الجنوبية، فبوسعك اختيار اي دولة تريد أن تكون هي موقعك الجغرافي الوهمي ثم تضغط علي زر Continue لاستكمال الخطوات التالية.



قبل ان يبدأ البرنامج بالعمل سيخبرك انه متاح للاستخدام لفترة محدودة مجانية قدرها 7 أيام فيُمكنك الاستمتاع خلال هذه الفترة بجميع خصائص ومزايا البرنامج ولكن بعد إنتهاء الفترة سيتطلب الأمر إلى تجديد الاشتراك بشكل مدفوع وهذا ينطبق ايضاً علي تطبيقات Seed4.Me للهواتف الذكية، وأعتقد أن 7 ايام كافيه لتجربتك للبرنامج ومن ثم إذا نال إعجابك تستطيع تجديد الاشتراك الشهري لاستخدامه دوماً. اما الآن اضغط علي زر No thanks, I'll use it free now لتبدأ باستخدامه في الفترة المجانية.

وكعادة البرامج التي تقدم خدمة VPN لاجهزة الكمبيوتر، فإن برنامج Seed4.Me سيقوم بتشفير اتصالك بالانترنت اذا كنت متصل عبر الـ Wi-Fi من أجل حمايتك إذا كنت متصل بنقطة واي فاي عامة وذلك من خلال إضافة شبكة انترنت جديدة علي الويندوز يصل من خلالها الانترنت بشكل مُشفر، حيث يظهر لك الان إشعار يخبرك ان هناك شبكة انترنت جديدة هل تريد السماح باستخدامها فاضغط Yes.



والآن لا تحتاج سوي ان تضغط علي ايقونة برنامج Seed4.Me من شريط المهام بالاسفل لتظهر لك نافذة البرنامج فاضغط منها علي زر Connect حتى يبدأ البرنامج بالعمل وتطبيق خدمة الـ VPN علي حاسوبك، فمن خلال نافذة البرنامج يُمكنك معرفة متى ستنتهي الفترة الصالحة للاستخدام المجاني وتستطيع تمديد الفترة بشكل مدفوع بالنقر علي زر Extend وايضاً يُمكنك تغيير موقعك الجغرافي ومعرفة الـ IP الجديد والوقت الحالي لاستخدام الخدمة.



وكما أشرت لكم، برنامج Seed4.Me لا يقيد ويجبر المُستخدم علي إنشاء حساب من أجل استخدامه بل ترك الأمر إختياري ولكن في حالة إذا كنت تود الاعتماد علي هذا البرنامج ليقدم لك خدمة VPN دوماً من خلال تجديد الاشتراك فأنصحك بإنشاء حساب حيث يُمكنك ربط جميع اجهزتك المُستخدم عليها البرنامج او التطبيق بهذا الحساب للحفاظ علي فترة الاستخدام لجميع الأجهزة بدلاً من تجديد الاشتراك لكل جهاز علي حدى مثلا اذا كنت ستستخدمه علي هاتفك الاندرويد والايفون واكثر من كمبيوتر فالحساب سيقوم بمزامنة البيانات، ويُمكنك إنشاء حساب عن طريق الضغط علي ايقونة الاعدادات من نافذة البرنامج لتظهر لك نافذة أخرى تقوم فيها بملء بيانات حسابك.

تطبيق Seed4.Me علي الاندرويد



بما ان برنامج Seed4.Me متعدد المنصات فلا مانع ايضاً من استخدامه علي هاتفك الاندرويد إذا كنت تبحث عن خدمة VPN مميزة فيُمكن ان تلجأ لتطبيق Seed4.Me والذي لا تختلف طريقة استخدامه عن البرنامج الخاص بالويندوز، فبعد تثبيت التطبيق علي جوالك ثم تشغيله ستظهر لك شاشة الترحيب ونبذة مصغرة حول مهمة ووظيفة التطبيق فأضغط علي زر Continue ليطلب منك الآن تحديد الدولة التي ستكون موقعك الجغرافي الوهمي أثناء تصفح الإنترنت من بين 17 دولة متاحة.



وبعد تحديد الدولة ستنتقل للشاشة الرئيسية حيث تضغط علي زر Connect ليبدأ التطبيق بمهمته في تفعيل خدمة VPN خاصته علي جوالك ولكن قبل ذلك ستظهر لك نافذة تأكيد الاتصال فاضغط OK ومن ثم يتم تفعيل الـ VPN وبعد ذلك سيكون بوسعك تصفح الانترنت بامان وبدون اي قيود وكالمعتاد يعرض لك التطبيق الـ IP الحالي للهاتف ومدة استخدامك للتطبيق ويوم انتهاء الفترة المجانية.


برنامج وتطبيق Seed4.Me فى رأيي هو احد افضل الادوات التي توفر خدمة VPN ذات مستوى عالي من الحماية ولكن لا يوجد برنامج مثالي، ففي بداية تجربتي للبرنامج علي الويندوز كانت سرعة الانترنت بطيئة نوعا ما عن السرعة وهذا غالباً لأن نسخة الويندوز تم تطويرها مؤخراً كذلك البرنامج لا يدعم نسخ الويندوز بمعمارية 32 بت وبالتالي مُستخدمي نظام ويندوز 64 بت هم فقط من لديهم حق استخدام البرنامج، فقط هذه كانت بعض العيوب التي قد لاحظتها اثناء استخدام للبرنامج لكن بشكل عام يستحق التجربة والاستخدام لما يقدمه من خدمات وحماية.

[مقال دعائي]
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل برنامج وتطبيق VPN لتصفح الانترنت بأمان وبدون قيود Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/19/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: