[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

مع تطبيق Splashtop 2 تحكّم عن بعد بجهازك الحاسوب عبر أندرويد

هناك العشرات من التطبيقات التي يتمكن من خلالها المستخدم من التحكم عن بعد بجهازه الحاسوب من على هاتفه الذكي، لتكون هذه التطبيقات وسيلة عظيمة للوصول إلى الملفات وسطح المكتب من عبر الهواتف المحمولة والتحكم الكامل من الدخول والخروج للملفات إلى إستعراض الملفات والدخول إلى الإنترنت والكتابة عبر شاشة اللمس وحتى التحكم بالماوس ,,إلخ، من جانب آخر هذه التطبيقات تأتي بنوعيتن النوعية الأولى والتي تدعم التحكم عند بعد بغض النظر إن كان كل من الهاتف والحاسوب متصلان بنفس الشبكة، وهناك النوع الآخر الذي لابد من الإتصال بنفس الشبكة لكي تتم العملية.




اليوم معنا أحد التطبيقات التي تدعم كلا النوعين، أي التحكم عن بعد في حالة الإتصال بنفس الشبكة أو بشبكة أخرى، وهو تطبيق Splashtop 2، ولكن أجدر بالإشارة أن النسخة المجانية من نفس التطبيق للإستفادة من مميزاتها يجب الإتصال بنفس الشبكة، وللتحكم عن بعد ومن أي مكان في العالم عليك الإشتراك الشهري أو السنوي، ويظل التحكم بجهاز الحاسوب الشخصي أمر مهم، تطبيق Splashtop 2 والذي سيكون موضوعنا لهذا اليوم، إذ سنقوم بمراجعة التطبيق بشكل كامل، وشرح إمكانية الإستخدام عبر نقاط مبسطة، لتكون الفقرة الأولى خاصة بالتعريف به، وتتوالى الفقرات من ذكر لمميزاته ومتطلباته وننهي المقالة بشرح آلية التثبيت وكيفية العمل على التطبيق.

التعريف بتطبيق Splashtop 2:



كما قلنا مسبقًا هو أحد التطبيقات التي تدعم إمكانية التحكم بجهاز الحاسوب عن بعد وعبر هاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي، وحاليًا أكثر من 15 مليون حول العالم يستخدمونه التطبيق ويتمتعون بمميزاته وأدواته العظيمة، بدوره التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل، بالأحرى النسخة الشخصية هي متاحة بشكل مجاني، وهناك نسخ أخرى للتطبيق على رأسها نسخ الشركات والمتاحة للإشتراك الشهري، عمومًا نحن يلزمنا النسخة الشخصيّة وستكون موضوعنا، ونستكمل التعريف بالتطبيق بذكر مميزاته الكبيرة.

مميزات تطبيق Splashtop 2:

* التطبيق مجاني مع وجود نسخ أخرى مدفوعة خاصة بالشركات.
* واجهة بسيطة للغاية، وواجهة تحكّم أبسط.
* يدعم التطبيق التحكم بـ 5 أجهزة حواسيب دفعة واحدة وكحد أقصى.
* يدعم أجهزة حاسوب ويندوز "7/8" وماك "Mac OS X 10.6 فأحدث" ولينكس "أوبونتو 12.04".
* يدعم الوصول إلى جميع ملفات الحاسوب كاملة وحتى فتحها وإستعراضها من على هاتف الأندرويد، سواء ملفات الصور أو مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت، وحتى ملفات أوفيس.
* ميزة كبيرة يدعمها التطبيق وهي جلبه التحكم الكامل بكاميرا اللابتوب او كاميرا متصلة من على جهاز الحاسوب، حتى في هذا يدعم الإستماع إلى صوت الفيديو.
* يدعم التطبيق إمكانية تسجيل الشاشة وبجودة عالية جدًا.
* يدعم جميع ألعاب ثلاثية الابعاد وجميع ألعاب الفلاش.
* إمكانية إستخدام التطبيق وكيفية العمل عليه:

لطالما يتبلور الأمر بين جهازين حاسوب وهاتف أندرويد لابد من وجود كلا التطبيقين سواء على أندرويد أو جهاز الحاسوب، وإليكم روابط التحميل وخطوات التثبيت:

التثبيت على الحاسوب:

1 . إنتقل إلى الموقع الرسمي للبرنامج من هنا،تحميل البرنامج كما هو ملاحظ في الصورة، ولنظام الحاسوب المعمول به حاسوبك.




2 . بعد التحميل قم بعمل setup كأي برنامج تثبّته على الحاسوب.



3 .بعد التثبيت ستظهر لك هذه النافذة، هنا لديك خيارين الأول عدم إمتلاكك لحساب بريد وهنا عليك التسجيل وهذا مؤكد كونك لأول مرة تقوم بتجربة البرنامج، والثاني وجود حساب مُفعّل لك في البرنامج.



4 .بعد وضع حسابك الإلكتروني وتخصيص كلمة المرور إنتقل إلى حسابك الإلكتروني وتفعيل الحساب وستلاحظ نجاح العملية، كما هو ملاحظ في الصورة.






5 .بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول بحسابك الإلكتروني، وستظهر لك نافذة جديدة.



6 .النافذة أعلاه معناه أن البرنامج يتطلب تحميل أداة أخرى وهي أداة Streamer إنتقل إلى هنا وحمّلها كما في الصورة أدناه.



7 .أخيرًا نكون الآن إنتهينا من البرنامج من الحاسوب، وما عليك إلا التسجيل بحسابك الإلكتروني وكلمة المرور المخصصة مسبقًا، وستلاحظ إسم جهاز الحاسوب خاصتك كما هو موضح في الصورة أدناه.



التثبيت على أندرويد:

1 .الإنتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر بلاي من هنا، وفي حالة عدم الدعم حمّله بصيغة APK.
2 .بعد التثبيت ستلاحظ تقريبًا نفس الخطوات التي قمنا بإجرائها على نسخة البرنامج، ولكن بما أن أصبح لديك حساب مُفعّل قم بالدخول إلى حسابك، وانتقل إلى حسابك الإلكتروني لتفعيل هاتفك الأندرويد من الوصول إلى جهاز الحاسوب ومن على البريد.



3 .وبعد نجاح التفعيل قم بتسجيل الدخول عبر حسابك الإلكتروني وكلمة المرور.



4 .من هنا تبدأ عملية التحكم عن بعد، حيث ستلاحظ في القائمة إسم جهاز الحاسوب الخاص بك، وما إذا كان أكثر من جهاز ستظهر أسماء جميع الأجهزة.



5 .بالضغط على إسم جهازك الحاسوب سيظهر لك خيارين كما هو ملاحظ في الصورة أدناه الخيار الأوّل التحكم عن بعد بسطح المكتب والخيار الثاني التحكم عن بعد بالكاميرا وكل خيار سنقوم بشرحه.



6 .فيما يخص الخيار الأول وعند الضغط عليه تلقائيًا سيظهر لك سطح مكتب الحاسوب على هاتفك الأندرويد، ومن هنا تبدأ عملية الولوج والخروج للملفات، والدخول إلى الإنترنت والكتابة عبر شاشة لمس الهاتف، والتحكم بالماوس عبر شاشة لمس الهاتف، وكذلك عرض الفيديو وعرض الصور كما هو ملاحظ في الصور أدناه.







7 . عبر الصورة أدناه ترى مجموعة من الإعدادات أقصى الشمال هو الخروج، والذي بجانبه تسجيل فيديو مع صوت ,,إلخ من الإعدادات المهمة والمفيدة جدًا.



8 .فيما يخص الخيار الثاني وهو التحكم في الكاميرا، بمجرد الدخول إليه سيتم فتح كاميرا الحاسوب عن بعد مع إمكانية تسجيل الفيديو والإستماع إلى الصوت المحيط
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مع تطبيق Splashtop 2 تحكّم عن بعد بجهازك الحاسوب عبر أندرويد Reviewed by كاتب تقني on 2/19/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

ليست هناك تعليقات: