رسميًا ميزة التحقق بخطوتين وصلت لجميع مستخدمي واتساب وهنا طريقة تفعيلها

بالأمس أعلنت واتساب والمملوكة لفيسبوك عن وصول ميزة التحقق بخطوتين لجموع المستخدمين حول العالم "أكثر من مليار و 200 مليون مستخدم"، وذلك بعد إطلاقها في تحديث تجريبي في الربع الأخير للعام الماضي، عمومًا هذه الميزة تجعل من مراسلات وبيانات المستخدم آمنة جدًا كون أن الدخول يتطلب وضع كلمة مرور أو كود يتم إرساله إلى رقم المستخدم الشخصي كرسالة نصيّة، والأهم من ذلك أن عملية الدخول تتطلب رمز مرور جديد بشكل أسبوعي، وبذلك تكون البيانات والمراسلات أقل عرضة للإختراق أو الإعتراض، وتأتي هذه الخطوة بعد قيام الشركة بدفع التشفير التام في التطبيق، وعلى رأس الهرم والمقصود بذلك فيسبوك فقد عمدت على توفير هذه الخاصية لجميع خدماتها إبتداءًا من فيسبوك وصولًا لإنستجرام وإنتهائًا بواتساب.


وبالتالي عند نية المستخدم الولوج إلى حسابه سواء عبر هاتفه الشخصي أو على أي جهاز سيتم إرسال كملة مرور من خلالها سيستطيع المستخدم الولوج إلى حسابه، وحتى لو تم إضافة كلمة مرور على نفس الجهاز وقمت بالخروج والدخول مرة أخرى فمطالبتك بكلمة مرور تبقى سارية المفعول ويكون رمز الدخول رمزًا جديدًا غير الرمز الذي تم إرساله سابقًا، ونحن بدورنا ننصح كل مستخدم بتفعيل أي شيء يتعلق بحماية الخصوصية والبيانات، وفي هذه الحالة ننصح وبشدة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين من على واتساب وغيرها من الخدمات التي تدعم ذلك.

فيما يخص إمكانية الإستخدام والتفعيل، فهي بسيطة للغاية ننقلها لكم عبر خطوات وهي كالآتي:
1. تحديث التطبيق بالإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.
2. كالعادة فتح التطبيق.
3. الإنتقال إلى الإعدادت من زر القائمة.
4. بعد ذلك قم بالتوجّه إلى خيار الحساب.
5. ستلاحظ خيار التحقق بخطوتين إنتقل إليه.



6. سيطلب منك التمكين يليه ستظهر لك نافذة تتطلب منك كود سداسي من خلاله سيتم الدخول إليه حسابك واتساب.
7. عليك تأكيد الكود مرة أخرى.
8. بعد ذلك سيطلب من إدخال بريد إلكتروني وهنا للأهمية يجب عليك إدخال بريد إلكتروني، كون في حالة نسيانك للرمز لن تدخل على حساب واتساب مجددًا فكن حذرًا ومنتبهًا في وضع بريد إلكتروني مُفعّل.
9. سيطلُب منك تأكيد البريد مرة أخرى.



    10. أخيرًا خاصية التحقق بخطوتين ستراها مفعلة كما في الصورة أدناه.



    وفي حالة أنك رغبت في إلغاء التفعيل ونحن لا ننصح بذلك يمكنك هذا، وذلك من خلال الإنتقال إلى نفس الخطوات الآنفة ذكرها وسترى خيار عدم التفعيل فقط قم بالضغط عليه وسيتم إلغاء خاصية التحقق بخطوتين دون أن يطلُب منك شيء.

    أخيرًا وبعيدًا عن خاصية التحقق بخطوتين، خلال النسخ التجريبية لتطبيق واتساب من على نظام تشغيل أندرويد، هناك العديد من المزايا التي ينتظرها المستخدمين على رأسها التعديل على الخط سواء حجمه أو لونه، فحاليًا هذه الميزة متاحة ولكن تجريبية "بيتا"، ونحن كما عودناكم أي جديد سنعرضه لكم بشكل بسيط ومُصوّر.
    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
    رسميًا ميزة التحقق بخطوتين وصلت لجميع مستخدمي واتساب وهنا طريقة تفعيلها Reviewed by كاتب تقني on 2/11/2017 Rating: 5

    ليست هناك تعليقات: