[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

ما الجديد في الإصدار الاخير من HDMI 2.1

أهلا بكم , سنتعرف اليوم على HDMI 2.1 و هو التحديث الأحدث لمواصفات منفذ HDMI المستخدم بشكل عالمي لمختلف الاجهزة. هذا التحديث الجديد الذي أعلن عنه حديثا يدعم مجموعة من معدلات التحديث الجديدة ودقة الفيديو العالية بما في ذلك دعم تقنية HDR ودقات 8K بمعدل تحديث 60Hz ودقة 4K معدل تحديث 120Hz, وزيادة في عرض النطاق الترددي مع كابل 48G (48 Gbps) و أيضا مميزات أخرى جديدة , و قد سبق لنا التعرف على طريقة لتوصيل شاشة الكمبيوتر باللاب توب عبر VGA او HDMI وتشغيل الشاشتين . كذالك تعرفنا على FPS و تأثيره على جودة عرض الالعاب لديك.




تعريف بهذا إصدار و أهم مميزاته :

الإصدار الحالي المستخدم وهو HDMI 2.0b كان أخر تحديث لواجهة منفذ HDMI وقد أعلن عنه في شهر مارس من عام 2016. إصدار 2.1 لمواصفات HDMI متوافق مع الإصدارات الأقدم، وهو يقدم أيضاً نمط جديد يبدو مثير للاهتمام ويطلق عليه بنمط Game Mode VRR دور هذا النمط انه يقوم بنفسه بدعم معدل التحديث المتفاوت، مما يتيح للمعالجات الرسومية ثلاثية الأبعاد من عرض الصورة في اللحظة التي يتم تصييرها من أجل تحقيق تجربة لعب أكثر سلاسة, بجانب انها تساعد على تقليل أو أزالة التأخير وما يعرف بالتنتيع وتمزق الشاشة. مواصفات نمط اللعب الجديد يعتبر مشابه لتقنيات G-Sync و FreeSync وهي ستعمل على مايبدو مع كل من أجهزة الكونسول والحواسب.

 

و من أبرز المميزات الجديدة لمواصفات HDMI 2.1

  • يدعم مجموعة من الدقات العالية ومعدلات التحديث الأسرع بما في ذلك 8K60Hz و 4K120Hz من أجل الحصول على تفاصيل حركية سريعة سلسة و مشاهدة أفضل.
  • دعم تقنية Dynamic HDR ليضمن الحصول على جودة لونية عالية وتفاصيل واضحة, مع سطوع وتباين وتدرج لوني أكثر توسعاً.
  • كابلات 48G تمكن الوصول إلى عرض نطاق ترددي 48Gbp من أجل دعم ميزة HDMI 2.1 وتتضمن فيديو 8K بتقنية HDR. الكابل متوافق مع الإصدارات الأقدم لمواصفات HDMI ويمكن استخدامه مع أجهزة HDMI الحالية.
  • eARC يدعم صيغ الصوتيات الأكثر تطوراً ويمكن من قدرات تحكم الإشارة الصوتية المتقدمة بما في ذلك التقاط تلقائي للجهاز.
  • نمط Game Mode VRR يتيح للمعالجات الرسومية ثلاثية الأبعاد من عرض الصورة في اللحظة التي يتم يتصييرها من أجل لعب أكثر سلاسة، ومن أجل تقليل أو إزالة التأخير، التنتيع وتمزق الشاشة.



المثير للاهتمام أيضاً هو الدعم المدمج لصوتيات object-based، مما يعني أنك ستكون قادراً على استخدام كابلات ومنافذ جديدة مع صوت Dolby Atmos بجانب تقنيات مشابهة. صوت object-based يوسع تجهيزات 5.1 و 7.1 السابقة بما في ذلك المكبرات المتعددة التي توضع في الغرفة لإنشاء تجربة صوتية محيطة ثلاثية الأبعاد. كما وجب أن نذكر دعم HDMI 2.1 لدقة 10K كأقصى دقة يدعمها. أخيراً عليك أن تعلم أن هذه المواصفات سوف تكون نافذة وتطلق رسمياً في الربع الثاني من هذا العام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ما الجديد في الإصدار الاخير من HDMI 2.1 Reviewed by Adnane Bakkach on 2/13/2017 Rating: 5

عدنان البقاش

طالب علم أقيم في المغرب مختص بإدارة أنظمة وتطوير الويب و أحب المطالعة و مهتم بنشر البرمجيات الحرة و نظام Gnu / Linux وأسعى لإثراء المحتوى العربي في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات: