جهاز TeVii P405 Android TV Box لتحويل التلفزيون الي اندرويد

لعلك قد تابعت تجربتي بالامس لشراء جهاز Xiaomi TV Box لتشغيل الاندرويد علي التلفاز وقد اخبرتكم بالفعل خلال سطور الموضوع انني ساقوم باسترجاعه وايضاً قمت باستعراض السبب، وقمت اليوم بشراء بديلاً له وهو جهاز TeVii P405 Android TV Box حيث تقوم بتوصيله بالتلفاز فيصبح اندرويد فيمكنك الدخول الي جوجل بلاي وتحميل وتثبيت التطبيقات وتشغيل اليوتيوب وتوصيله باي جهاز خارجي لتشغيل الافلام واستعراض الصور وكل ما تريد مباشرة من خلاله. الجهاز مميز بالفعل ودعني اقوم باستعراض تجربتي مع الجهاز معكم.



جهاز TeVii P405 Android TV Box هو احد الاجهزة المميزة والتي تقوم بتحويل شاشة التلفزيون لديك الي اندرويد من خلال كابل الـ HDMI مع ريموت كنترول وتحكم كامل، ويتيح امكانية توصيل الجهاز بالانترنت من خلال الويفي او عبر كابل الـ LAN حيث يوجد مخرج لتوصيل الجهاز بالانترنت عبر الكابل، كما ويحمل مخرجين USB ومخرج كرت ميموري وايضاً مخرج لتوصيله من خلال كابل الـ AUDIO_VIDEO المعروف.



الجهاز يمنحك امكانية ربطه بحساب جوجل الخاص بك مباشرة والدخول الي جوجل بلاي وتحميل وتثبيت ما تشاء من تطبيقات، ولكن لا تتوقع الكثير من مساحة التخزين الداخلية هي 8 جيجا فقط والرام 1 جيجا، وهذه المساحة والرام بالنسبة لي كافية ، ولكن حسب استخدامك، فاذا كنت تنوي استخدام الجهاز بشكل مكثف فربما يتسبب الامر في تهنيج لديك وايضاً المساحة لن تكون كافية وبذلك لن ارشح الجهاز لك، اما ان كان استخدامك سيكون محدود مثلي فالجهاز كافي.



فيمكنك من خلال الجهاز تشغيل تطبيق اليوتيوب واستخدام تطبيق اليوتيوب للتلفاز الذكي ، والذي يتيح لك امكانيات اكبر لتصفح اليوتيوب، كما واستطعت تشغيل الكيبورد والماوس الوايرلس لدي ومازلت اؤكد انها احد افضل ما قمت بشراءه وانصح الجميع بها. كما أن الريموت كنترول الخاص بالجهاز مميز وبه اختصار اليوتيوب، والان وبما انني قمت بشراء هذا الجهاز لوالدتي لكي تشاهد اليوتيوب من خلاله بشكل افضل فساقوم بربط التابلت الخاص بها بالجهاز حتي تستطيع التحكم في في الجهاز عبر التابلت.

طريقة التحكم في تطبيق اليوتيوب علي التلفاز من خلال الهاتف او التابلت




ولمن يتساؤل كيف يمكن ربط اليوتيوب علي اي جهاز سواء سمارت تي في او جهاز اندرويد كالذي لدينا اليوم ، فكل ما عليك هو تحميل تطبيق اليوتيوب للسمارت تي في علي الجهاز او علي التلفاز، ثم الدخول الي الاعدادات Settings ثم تقوم بالضغط علي LINK TV AND PHONE.



وبعد ذلك تقوم بالضغط علي LINK WITH TV CODE ثم تقوم بنسخ والاحتفاظ بالكود الذي سيظهر لك ثم تقوم باضافته في الخطوة التالية حتي تتم عملية الربط بين الهاتف والجهاز من حيث اليوتيوب.



فمن خلال هذا الرابط YouTube.com/pair للتحكم في اليوتيوب علي الجهاز من خلال الكمبيوتر اما عن الهاتف او التابلت فمن خلال تطبيق اليوتيوب علي هاتفك واختيار Watch on TV ثم الضغط علي ENTER TV CODE وادخال الكود الذي سبق وظهر لك في الخطوة بالاعلي.



والان كل ما عليك هو الدخول الي تطبيق اليوتيوب علي الهاتف وبالتأكيد تقوم بتشغيله علي التلفاز او الجهاز ثم تقوم بالضغط علي الايقونة الخاصة بالاتصال مع تطبيق اليوتيوب تي في كما مشار اليها بالصورة بالاعلي، ثم تقوم بالبحث عن ما تريد من فيديوهات وتشغيلها وستجد انها تعمل علي التلفاز مباشرة.



الجهاز مميز والسعر يعتبر بشكل كبير جيد، حيث قمت بدفع 950 جنية مصري اي ما يعادل 50 امريكي، ولكن ما اشرت مسبقاً ان كنت تنوي استخدامه بشكل مكثف ولعب الالعاب وغيرها، فانصحك بجهاز برام اعلي ومساحة تخزينية اكبر اما ان كنت تنوي استخدامه بشكل طبيعي فهذا الجهاز كافي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
جهاز TeVii P405 Android TV Box لتحويل التلفزيون الي اندرويد Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/26/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. الردود
    1. متوفر في اكثر من متجر علي مستوي العالـم ومتوفر في راديوشاك وايضاً ImediaStores داخل مصر.

      حذف