خطوة بسيطة في الويندوز لتسريع وتحسين اداء الحاسوب

أحد المشاكل التي تواجه معظم مستخدمي الحاسوب هي مشكلة بطأ في عمل الحاسوب تلك المشكلة التي تنشأ بسبب العديد من العوامل مثل ضعف إمكانيات الحاسوب او ان حاسوبك اصبح قديم ولذلك لن تستطيع القيام بعملك علي نحو جيد ولذلك يجب عليك ان تبحث عن سبب تلك المشكلة لتقوم بحلها و أحد تلك الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة هي التي سوف نتطرق إليها في موضوع اليوم ولكن أقرأ أولاً اهم النصائح لجعل حاسوبك اسرع.



- سبب بطأ الحاسوب



تحدث مشكلة البطأ عند استخدام الحاسوب لفترة طويلة دون تجديد النظام او عمل التحديثات والتي تعمل بدورها على تخزين كميات كبيرة من المعلومات والبيانات في ذاكرة الحاسوب RAM والتي تعمل علي ابطأ الحاسوب حتي انه يوجد بعض البرامج التي تقوم بتخزين بعض البيانات للرجوع إليها مرة أخري حتي عند إغلاق الحاسوب ولك ان تتخيل ان قام كل برنامج لديك بتخزين بعض البيانات فسوف تمتلئ الذاكرة بكل تلك البيانات والتي سوف تعمل على بطأ الحاسوب بالتأكيد.


- الحل الأول



بالتأكيد إذا كانت هناك بيانات مسجلة في ذاكرة الحاسوب فسوف نتمكن من حذفها ونتخلص من البيانات الغير الهامة والتي لا نحتاجها ولكن الطريقة لن تتم مثل حذف أحد البرامج ولكننا سوف نستخدم أحد ملفات DLL والتي وضعتها الشركات المصممة لأنظمة الويندوز من أجل توفير بعض المميزات ومن أهم تلك المميزات هي توفير المساحة في ذاكرة الحاسوب RAM لذلك عليك عليك اتباع تلك الخطوات لتتعلم كيف سوف تستطيع استدعاء ذلك الملف وتشغيله سوف نقوم بتشغيل النافذة RUN افتح النافذة RUN من خلال الضغط علي Windows+R ثم نقوم بكتابة الأمر التالي:

%windir%\system32\rundll32.exe advapi32.dll,ProcessIdleTasks

ثم نقوم باختيار OK او بالضغط علي المفتاح Enter سوف يقوم النظام باستدعاء الملف وتشغيله تلقائياً سوف تلاحظ اختلاف كبير إذا كنت تعاني من مشكلة بطأ الحاسوب.

الحل التاني


في الحل التاني انك سوف تستخدم نفس الأمر ولكنك سوف تضعه كملف مختصر shortcut حتي يمكنك الرجوع اليه بشكل سريع إذا فقد ذلك الأمر والذي سوف تستطيع استخدامه بمجرد الضغط عليه وتلك خطوات انشائه كملف مختصر اولا سوف تذهب إلي سطح المكتب ثم تقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن في مكان فارغ ثم تختار الأمر NEW ثم تقوم باختيار الأمر shortcut ثم تقوم بوضع الأمر السابق وهو:

%windir%\system32\rundll32.exe advapi32.dll,ProcessIdleTasks

ثم تقوم باختيار الأمر Next سوف يطلب منك وضع اسم للملف يمكنك تسميته كما تشاء ثم تقوم باختيار الأمر Finish لتصبح تمتلك الأمر كملف مختصر يمكنك الرجوع إليه في أسرع وقت لتقوم بتشغيله وتسريع حاسوبك.

تلك تعتبر من أسهل وأبسط الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تسريع أنظمة الويندوز المختلفة بداية من نسخة 7 حتي نسخة 10 والتي تستطيع من خلالها حل مشكلة بطأ الحاسوب بسبب كثرة البيانات المخزنة في الذاكرهة الخاصة بالحاسوب بالطبع يمكن ان يكون البطأ بسبب مشاكل اخري يمكنك التعرف عليها من خلال موضوع اهم اسباب بطأ الحاسوب وحلها اتمني ان تكونوا استفادتم.
خطوة بسيطة في الويندوز لتسريع وتحسين اداء الحاسوب Reviewed by Ahmed Mostafa on 1/29/2017 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. لم تعمل معي للأسف على ويندوز 10 يحدث تلقائيا
    لا الحل الاول ولا الثاني
    عند اضافة الامر لا يحدث شيء
    وعند محاولة انشاء ملف اختصار بعد الضغط عليه يعيد ادخالي لسطح المكتب مرة اخري

    ردحذف
    الردود
    1. في البداية يجب عليك التأكد من القيام بالخطوات السابقة بشكل صحيح ودقيق واذا لم ينجح معك الأمر يمكنك قرأة الموضوع التالي والتي يمكن ان يكون حاسوبك يواجه احد تلك المشكلات
      http://www.computer-wd.com/2016/12/computer-slow-but-has-high-specs.html

      حذف
  2. شكرا اخي. الموقع حقا رائع و لكن خاصية البحث ليس متوفرة عليه ,انا من متابعي المدونة مند زمن طويل و الان احتاج الى مواضيع كنت قد تطرقت اليها مند مدة و لدلك من المستحيل ان اجدها عن طريق البحث عنها يدويا صفحة بصفحة, الغريب في الامر ان خاصية البحث ليست متواجدة للاسف ارجو ان تصلح المشكل في اقرب وقت و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اعلي الموقع اقصي اليسار اخي تجد محرك بحث المدونة، وان كانت لديك اداة AD-blocker فقم بتعطيلها وستجد أن محرك البحث قد ظهر لك.

      حذف