نصائح للحفاظ علي اللاب توب في حاله سكب الماء عليه

قد يتعرض الكثير من إلي سقوط الماء او اى نوع أخر من السوائل علي اللابتوب فتلك تعتبر مشكلة كبيرة جدا إذا ما وصل الماء او ذلك السائل إلي الأجزاء الداخلية فقد تتعرض للاحتراق وذلك سوف يكلفك الكثير من المال من اجل استبدال تلك القطع الذي سوف تتلف ولذلك سوف نعرض لكم من خلال تلك التدوينة كيف يمكنك التصرف في حالة سقوط الماء او أي سائل اخر علي اللابتوب.



في البداية يجب ان تعرف ان كلما قمت بتلك الخطوات بشكل أسرع كلما حافظت علي اللابتوب الخاص بك.

- انزع الشاحن والبطارية



يجب عليك فور انسكاب الماء علي اللابتوب ان تقوم بنزع الشاحن إذا كان متصل بالكهرباء ثم تقوم بإغلاقه عن طريق الضغط لفترة علي مفتاح التشغيل حتي تقوم بفصل التيار الكهربي عن اللابتوب ثم قم بنزع البطارية أيضاً فتلك الخطوة مهمة للحفاظ علي البطارية والحفاظ علي الدوائر الكهربية الداخلية الموجودة بالابتوب.

- تغيير وضع اللابتوب



الأن سوف تقوم بوضع اللابتوب موجهاً كل من الشاشة ولوحة المفاتيح إلي أسفل حتي يستطيع الماء الخروج عن طريق فتحات لوحة المفاتيح سوف تترك اللابتوب بذلك الوضع لفترة قصيرة من الوفت حتي تكون أكبر كمية من الماء قد خرجت من اللابتوب.

- التجفيف



بعد تركك للابتوب لفترة قصيرة حتي يخرج منه الماء سوف تقوم باستعمال قطعة من القماش الجاف وتقوم بتجفيف الأجزاء الظاهرة مثل لوجة المفاتيح وفتحات التهوية ثم تقوم مجفف للهواء وتقوم بظبطه علي الهواء البارد من أجل طرد الرطوبة وتستمر لتعرضيه للهواء لفترة متوسطة حتي تتأكد من تجفيفه بشكل كامل.


- إزالة لوحة المفاتيح



قد تحتاج في بعض الحالات والتي يتعرض فيها اللابتوب لكمية كبيرة من الماء او نوع أخر من السوائل والذي نحتاج فيه لإزالة لوحة المفاتيح بحرص وذلك لأن لوحة المفاتيح هي الأكثر عرضة عند انسكاب السوائل ثم نقوم بالتجفيف مرة أخري عن طريق قطعة من القماش الجاف ونقوم بإعادتها إلي مكانها الطبيعي.

- الاختبار



يجب عليك بعد الأنتهاء من جميع العمليات السابقة وخصوصا التجفيف ان تترك اللابتوب في مكان جاف جيد التهوية دون عمل لمدة 3 ساعات علي الأكثر من أجل ضمان جفاف الماء في الداخل ثم تقوم بعدها بتجربة اللابتوب والـتأكد من كفائة لوحة المفاتيح وفي حالة توقفه عن العمل يجب عليك الذهاب بيه إلي الصيانة لأنه لابد من إنه قد تلقت أحد الأجزاء الهامة.


في النهاية يجب ان نعرف ان هناك بعض السوائل والتي يصعب تجفيفها بتلك الصورة ولكن تلك الخطوات هي تعتبر بمثابة خطوات الأمان الأولي لذلك فهي مهمة جدا للحفاظ علي اللابتوب الخاص بك نتمني ان نكون استطعنا ان نقوم بإيصال شرحنا بطريقة بسيطة لكم.
نصائح للحفاظ علي اللاب توب في حاله سكب الماء عليه Reviewed by Ahmed Mostafa on 1/09/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: