ProtonMail هي واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني أماناً

إن الانتشار الكبير للإنترنت في يومنا هذا يجعل موضوع الخصوصية و الأمان على الإنترنت واحداً من المواضيع الأساسية و التي يتحدث عنها الجميع، كما يجعل الخدمات المختلفة تسعى للوصول إلى أعلى درجات الخصوصية الأمر الذي يزيد إقبال الناس عليها، الجدير بالذكر أن البريد الإلكتروني هو واحد من الأدوات الضرورية على الإنترنت حيث لا أظن أن هناك مستخدم واحد على الإنترنت لا يمتلك حساباً واحداً على الأقل لدى أحد مزودي خدمة البريد الإلكتروني المختلفين، و لكن هذا لا يعني أنه يمتلك حساب لدى أفضلهم، حيث سنتحدث اليوم عن ProtonMail و الميزات التي تجعل منها واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني أماناً و خصوصية على الإنترنت.


في البداية تتوفر خدمة البريد الإلكتروني من ProtonMail بشكل مجاني و يمكن التبرع بالنقود لهذه الخدمة أو الترقية إلى حساب مدفوع بحيث تعطي هذه الخدمة لمستخدميها مساحة 500 ميغابايت بشكل مجاني و تصل إلى 20 جيجابايت في الحسابات المدفوعة، أما بالنسبة إلى المخدمات الخاصة بهذه الخدمة فهي موجودة كاملة في سويسرا و هذه ميزة بحد ذاتها.

أهم الأسباب التي تجعل ProtonMail واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني أماناً:

1- Swiss Privacy:


نعلم جميعاً أن سويسرا هي المكان المناسب لحفظ كل ما تريد حمايته من بيانات خاصة لما فيها من قوانين صارمة متعلقة بالخصوصية و كما تحدثت سابقاً إن كل مخدمات هذه الخدمة موجودة في سويسرا ما يعني أن كل البيانات الخاصة بك محمية بشكل رائع من خلال قوانين الخصوصية الصارمة الموجودة فيها.

2- End-to-End Encryption:


نعلم جميعاً بأن تشفير الرسائل أمر مهم للغاية في مجال الخصوصية على الإنترنت حيث في حال تم الوصول إلى الرسائل الخاصة بك فلن يتمكن أحد من قراءتها في حال كان التشفير قوي حيث تعتبر طريقة تشفير الرسائل End-to-End واحدة من أفضل الطرق في وقتنا الحالي و هي تعتمد على تشفير الرسائل و البيانات في طرف المرسل وفك تشفيرها في طرف المستقبل فقط بحيث حتى الشركة نفسها لن تستطيع قراءة رسائلك ما يعني أنه لن يستطيع أي طرف ثالث الوصول إليها أيضاً.

3- Anonymous Email:


إن عمل حساب في هذه الخدمة هو أمر بسيط للغاية و لا يحتاج إلى أي معلومات شخصية ما يجعل منها أكثر أماناً من ناحية حماية خصوصيتك و بياناتك الشخصية، فإن لم تضع بياناتك الشخصية في الأساس فلن تكون بخطر.

4- Open Source:


ما يعني أن الخصوصية التي تقدمها خدمة البريد الإلكتروني هذه متوفرة للجميع و بشكل مجاني و لكن في حال كنت ترغب فيمكنك الحصول على حساب مدفوع مقابل بعض المال.

5- Easy to Use:


إن الخصوصية المتوفرة في هذه الخدمة لا تعني أبداً أنه صعب الاستخدام، حيث يمكنك استخدامه بكل سهولة عبر أي جهاز و يمكنك من خلاله تبادل رسائل البريد الإلكتروني مع أي حساب بريد إلكتروني أخر بغض النظر عن الشركة المزودة لهذه الخدمة.

6- Modern Inbox Design:


تتميز هذه الخدمة بتصميم مميز لواجهاتها الأمر الذي يجعل من استخدامه مريح وبسيط و رائع لقراءة رسائل البريد الإلكتروني و تنظيمها و إرسالها.

الأن في حال كنت تفكر بالحصول على حساب في هذه الخدمة فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الخاص بها و التسجيل فيه بشكل مجاني عبر الرابط التالي:


في الختام، يعتبر موضوع الخصوصية موضوعاً حساساً للغاية في هذه الأيام و التفكير في حماية البيانات الشخصية الخاصة بنا هو أمر مهم للغاية و هو ما جعلني أتحدث عن مثل هذه الخدمة المميزة للبريد الإلكتروني و التي تقدم لك أخي القارئ كل ما تحتاج إليه من حماية لبياناتك الشخصية و خصوصيتك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ProtonMail هي واحدة من أكثر خدمات البريد الإلكتروني أماناً Reviewed by Qosai Khalifah on 1/22/2017 Rating: 5

قصي خليفة

كاتب مميز
مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 3 تعليقات: