تطبيق مميز لإغلاق وحماية تطبيقات الاندرويد بواسطة ازرار التحكم بالصوت !

إذا كنت مهتماً بشأن حماية هاتفك فبالتاكيد انت الآن تستخدم تطبيقاً لإغلاق وحماية التطبيقات من الفتح من قبل المتطفلين، مثل تطبيق App Lock وما شابه فهي تطبيقات تتيح لك إضافة كلمة سر او نمط يطالبك بإدخاله كلما قمت بفتح التطبيقات المهمة التي تقوم بتحديدها مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي والاستوديو ومدير الملفات..إلخ.

ولكن هذه الطريقة ليست آمنة بما يكفي حيث ربما يري أحدهم النمط او كلمة المرور التي تستخدمها اثناء فتح التطبيقات، إذن فهي ليست الطريقة المثالية. جيد، إذا كنت تتساءل الآن ما هي الحلول البديلة والمختلفة ؟ فهذا ما نحن علي وشك الحديث عنه وهو تطبيق مميز وغريب لإغلاق وحماية تطبيقات الاندرويد بإستخدام ازرار التحكم في مستوي الصوت.  



تطبيق Oops! AppLock المجاني لهواتف اندرويد ودعني أخبرك انه افضل وسيلة بديلة لإغلاق وحماية تطبيقات الاندرويد المثبته علي هاتفك من المتطفلين او الاشخاص الذين يستخدمون هاتفك، وهو مميز عن التطبيقات الآخري نظراً لانه لا يستخدم كلمات المرور والنمط بل يستخدم الازرار الخاصة بالتحكم في مستوي الصوت علي جانبي الهاتف.

فعلي سبيل المثال يُمكنك تعيين نمط مثل الضغط علي زر رفع الصوت مرتين وزر خفض الصوت ثلاثة مرات وبعدها يتم فتح التطبيق مباشرةً ! أعتقد انه سيجعل الامور تبدوا اسهل، الرائع ايضاً هو انه لا يجعل الآخرون قادرين علي معرفة انه تم تأمين التطبيقات على هاتفك، حيث بعد تحديد تطبيق معين لحمايته فإنه يتيح للآخرون فتحه بدون مشاكل ويري واجهة المُستخدم لكن لن يتمكن من التحكم به بآي شكل من الاشاكل إلا بعد إدخال نمط الازرار.

ستلاحظ ايضاً ان التطبيق يخفي نفسه بنفسه بحيث لا يستطيع أحدهم معرفه ان هناك تطبيق لحماية تطبيقاتك وذلك عن طريق جعل ايقونته لا تدل علي المهمة الذي يقوم بها، كذلك يكون اسمه K Note وليس Oops! AppLock بعد التثبيت.



بعد تثبيت التطبيق ومن ثم تشغيله ستظهر لك واجهة البداية وهي عبارة عن إرشادات الاستخدام، فتقوم بالضغط علي زر Setup ليطلب منك بعد ذلك تعيين نمط الازرار ولكن قبلها ستقوم بتحديد عدد النقرات التي تريدها بداية من ضغطتين وحتي 5 ضغطات، فبعد تحديد العدد ستقوم بالضغط علي ازرار رفع وخفض الصوت الذي تود تعيينها والضغط عليها في كل مرة تقوم بفتح التطبيق، ثم بعد الانتهاء من إدخال النمط سيطلب منك كذلك تحديد سؤال الأمان لإستخدامه في حاله نسيان نمط الازرار، ثم تضغط Setup وبعدها ستظهر لك شاشة تشبه Notepad تحتاج بها إلي إدخال نمط الازرار المحدد مرة آخري.



بعد الانتهاء من كافة هذه الامور ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية، حيث من خلالها ستقوم اولاً بتفعيل التطبيق بالضغط علي زر Applock is off ليتحول إلي ON، ولكن قبل ذلك يريد الحصول علي موافقة الوصول لصلاحيات الوصول للبيانات فتضغط Enable ثم تذهب لتفعيل K Note، وبذلك تم الانتهاء من تفعيل التطبيق ويُمكنك بدأ استخدامه الآن، حيث يعرض لك جميع التطبيقات الاساسية والمثبته علي الهاتف، فتقوم بتحديد اياً منها لحمايته وإغلاقه بواسطة تطبيق Oops! AppLock.



ستلاحظ عند تحديد اي تطبيق لإغلاقه ظهور ثلاثة خيارات لتعيين خلفية شاشة الاغلاق التي ستظهر عند فتح التطبيق المغلق في كل مرة، فمثلاً يُمكنك اختيار Black لجعلها سوداء ولا تحتوي علي اي شيء، او Transparent لجعل الشاشة شفافة بمعني يظهر لك واجهة التطبيق لكن لن تتمكن من التحكم به او Custom وهو تحديد صورة من إختيارك لتظهر فور فتح التطبيق، علي اي حال في كل مره تقوم بفتح التطبيق سيتوجب عليك الضغط علي ازرار التحكم بالصوت المحدده.
تطبيق مميز لإغلاق وحماية تطبيقات الاندرويد بواسطة ازرار التحكم بالصوت ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/18/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: