تركيب شاشتين Dual Monitors على كمبيوتر واحد وتشغيلهم معاً



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


احد الامور التي نراها كثيراً خصوصاً علي قنوات اليوتيوب الكبيرة او في السيت آب المختلفة هو تعدد الشاشات، حيث تجد سيت آب تحمل شاشتين وكمبيوتر واحد، وبالتأكيد انت تتسائل لماذا قد احتاج الي شاشتي كمبيوتر معاً وكيف ساقوم باستخدامهم ولكن دعني اخبرك انه يمكنك أن تقوم بجعل محتوي الشاشتين مختلف، فالبعض يفهم الامر بشكل خاطئ وهو أن الشاشتين سيحملون نفس المحتوي اي متطابقتين ولكن الامر هو انه يمكنك أن تقوم بتشغيل فيديو علي احد الشاشتين وتقوم بالكتابة علي الشاشة الاخري، وهذا هو المفيد وهو تعدد المهام لذلك دعوني اقوم باستعراض الامر من خلال هذا الموضوع.



قـام عبد الرحمن محمد في موضوع سابق باستعراض طريقة توصيل شاشة الكمبيوتر باللاب توب وتشغيل الشاشتين والشرح اليوم يختلف قليلاً حيث تحتاج الي شاشتين منفصلتين، ولاحظ انه يمكنك استخدام اكثر من شاشتين ولكن شرحنا اليوم سيكون علي شاشتين فقط، ودعني اخبرك ما ستحتاج اليه بالاسفل وربما بالفعل هو متوفر لديك الان.

ستحتاج الي شاشتي كمبيوتر ولا يجب أن يكونوا بنفس المقاس فيمكنك استخدام شاشة 32 بوصة مع اخر 15 بوصة ولا يجب أن يكونوا من نفس النوع، ولكن بالتأكيد اذا كان التصميم هـام بالنسبة لك فحاول أن تجعلهم بنفس المقاس، وستحتاج الي كرت شاشة ولكن الامر هو أنه ستحتاج الي تركيب شاشة في مخرج الـ HDMI واخري عبر الـ VGA او الـ DVI.



اذا كانت لديك شاشتين يعملان فقط بـ HDMI فيمكنك أن تستعين بتركيب كرتي شاشة او كرت شاشة واحد يحمل مخرجي HDMI او تقوم بشراء Adapter لتحويل الـ HDMI الي VGA ولكن سعره مرتفع نوعاً ما، اما اذا كان لديك شاشة تدعم فقط الـ VGA او حتي كرت الشاشة فالامر سهل حيث هناك كابلات منخفضة السعر تقوم بهذه المهمة VGA_TO_HDMI.

الامر بسيط للغاية حيث ستقوم بتوصيل الشاشتين بالكهرباء ثم تقوم بتوصيلهم حسب الكابل كما قمنا بعرض ذلك بالاعلي، وبعد توصيلهم ستلاحظ أن الشاشتين يعملان وتم عرض نفس المحتوي علي الشاشتين، والان كل ما عليك هو ضبط الاعدادات حتي تجعل كلاً من الشاشتين مكملتين بعضهم لبعض.



تقوم بالضغط كليك يمين علي سطح المكتب ثم تقوم بالضغط علي Display Settings وبعد ذلك من شاشة Customize your display تقوم بالضغط علي Identify وستجد انه تم ترقيم الشاشتين لك حيث يخبرك أن هذه هي الشاشة الاولي وهذه هي الثانية، وتقوم بالضغط علي القائمة المنسدلة بجوار خيار Multiple displays ، وتقوم باختيار Extend these displays.



وستجد بعدها ان محتوي الشاشتين اصبح مختلف ويمكنك نقل المحتوي من شاشة الي اخري كما تريد عبر سحب وافلات النوافذ من شاشة الي اخري وكانهم شاشة واحدة. وبذلك يمكنك سحب نافذة الفيلم الي شاشة ونافذة التصفح الي شاشة اخري.

مـوضوع مفيد: [استخدام التلفاز كشاشة للكمبيوتر]

بالنسبة لتشغيل اكثر من شاشة علي نفس الكمبيوتر بشكل عـام فهو امر جيد ولكنه بالنسبة لي بلا قيمة، فانا لا اقوم باستخدام هذا الامر في اغلب الاحيان خاصاً علي الرغم من انني امتلك شاشتين 32 بوصة ولكن الامر غير مجدي بالنسبة لي، ولكن ربما استخدامك مختلف.

تعليقات

  1. مقال مميز ورائع مهندس محمود
    المعرفه بالشىء أفضل من جهلها .. جزاكم الله خير

    ردحذف
  2. كيف يمكننى عمل نس الشى مع اللاب توب

    ردحذف
  3. نفس السؤال ؟؟

    ردحذف
  4. السلام عليكم اخي العزيز ارجو الانتباه فهناك دعايات غير احلاقية على المدونة

    ردحذف
  5. انا متابع للمدونة من 2013

    ردحذف
  6. ممكن تتوصل على GTX660

    ردحذف
  7. قمة في الروعة
    هل تصلح مع كارت انتل HD family

    ردحذف
  8. دا بالنسبة للصورة
    ولكن
    الصوت ؟؟؟!!!
    انا موصل شاشتين اللتنين مش بيشتغل الصوت عليهم
    ياريت نقدر نوضح موضوع التوصيلات او الاعدادات

    ردحذف

إرسال تعليق