كيفية جعل عملية الاقلاع تستغرق وقت اقل علي هواتف اندرويد

يسير نظام اندرويد للهواتف الذكية علي خطي انظمة تشغيل الكمبيوتر كالويندوز وماك حيث انه يبدأ بالاقلاع بينما تقوم بعمل إعادة تشغيل لهاتفك ويؤثر علي عملية الاقلاع التطبيقات المثبته والتي تبدأ مع بداية هذه العملية وبما اننا تناولنا مسبقاً خطوات لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر ففي هذا المقال ايضاً سنستعرض لكم طريقة تسريع عملية الاقلاع علي الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد فاحياناً تلاحظ ان العملية تستغرق وقتاً طويلاً وانت لا تزال تنتظر إختفاء شعار الشركة المصنعه حتي تبدأ بإستخدام الهاتف وهو امر مزعج لا يختلف احداً علي هذا ولنقوم بجعل العملية تستغرق وقت اقل سوف نسير علي نفس المبدأ وهو تعطيل التطبيقات التي تعمل تلقائياً مع بداية تشغيل الهاتف. 




ستلاحظ إذا ذهبت إلي الاعدادات Settings في جوالك ثم انتقلت إلي قسم إدارة التطبيقات ومن ثم قمت بالدخول لآي تطبيق ان من ضمن الاذونات المسموحه له لكي يعمل هي "العمل عند التمهيد - Run at startup" وهذا يعني النظام يسمح للتطبيق ببدء التشغيل تلقائياً بمجرد انتهاء عملية اقلاع الهاتف وهذا ينتج عنه بطئ عملية الاقلاع وايضاً سيؤثر هذا علي اداء الهاتف نظراً لان التطبيق سيظل يعمل بشكل دائم في الخلفية منذ بدء التشغيل، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة لإيقاف وتعطيل التطبيقات من العمل تلقائياً لجعل عملية الاقلاع تستغرق وقت اقل وهي بإستخدام تطبيق Startup Manager الذي لا يحتاج إلي روت لإتمام هذه العملية.



تطبيق Startup Manager المجاني هو تطبيق مخصص لإدارة التطبيقات المثبته علي هاتفك الاندرويد والتحكم بها من حيث العمل مع بداية اقلاع نظام الاندرويد، فهو يسمح لك بتعطيل او تمكين اي تطبيق سواء من تطبيقاتك المثبته او من تطبيقات نظام التشغيل الاساسية والمثبته مسبقاً، الرائع هو انه يسمح لك ايضاً إضافة تطبيقات من إختيارك لتعمل مع بداية التشغيل، علي اي حال التطبيق سهل الاستخدام وفعال للغاية حيث بتعطيلك لمجموعه كبيرة من التطبيقات من العمل مع بداية الاقلاع ستلاحظ ان العملية باتت أسرع بكثير مما كان ذي القبل.

بعد تثبيت التطبيق وتشغيله علي جوالك سيظهر لك ثلاثة أقسام رئيسية اولها User وهي قائمة تضم التطبيقات الخاصة بالمُستخدم او التي قمت بتثبيتها وفي قسم System ستجد التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل والمثبته مسبقاً اما في قسم Customize فهنا انت من ستقوم بإضافة تطبيقات محدده من إختيارك سواء من تطبيقات اليوزر او النظام.



علي اي حال لتعطيل اي تطبيق من العمل تلقائياً عند بدء تشغيل النظام فقط تكتفي بالضغط مطولاً فوق هذا التطبيق ثم تختار من القائمة المنسدلة Disable وبالتالي سيتم تعطيله فوراً وفي حالة إذا كان لديك عدد ضخم من التطبيقات وتريد تعطيلهم جميعاً فكل ما عليك هو الضغط علي Disable All ولكن تمهل ! فاحياناً هناك خدمات مهمة لا يجب تعطيلها مثل Google Play Services واغلب تطبيقات النظام فيجب ان تبدأ مع بداية عملية الاقلاع. علي اي حال بعد تعطيل عدداً من التطبيقات الغير هامة قم بتجربة إعادة تشغيل الهاتف فحتماً ستلاحظ فرق في الوقت المستغرق لعملية الاقلاع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية جعل عملية الاقلاع تستغرق وقت اقل علي هواتف اندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/27/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: