كيفية تحويل اي موقع ويب إلي تطبيق علي هاتفك الاندرويد بسهولة

العديد من مواقع الويب حالياً سواء الشهيرة والمغمورة لديها تطبيق خاص بها لهواتف اندرويد الذكية علي متجر جوجل بلاي، ولكن نجد دوماً التطبيقات التابعه لمواقع اكثر شهرة مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب..وغيرها، ان تلك التطبيقات تحتوي علي الكثير من الخصائص مما يجعلها تشغل مساحه كبيرة او تستهلك بطارية وموارد الهاتف بكثرة، وهناك نسخ lite من تلك التطبيقات لتكون اقل استهلاكاً بينما هي غير متاحه لكل المواقع. 

حسناً، إذا كان لديك مواقع مفضلة بينما لا يتوفر لها تطبيق او تريد الحصول علي طريقة افضل للوصول للمواقع عن طريق إنشاء تطبيق لها او تريد التخلص من تطبيقات التواصل الاجتماعي وتحويل مواقعها إلي تطبيق خاص بك فهذا ما سنقوم بإستعراضه معكم في هذا المقال.



بإستخدام تطبيق Hermit علي هاتفك الاندرويد تستطيع من خلاله إنشاء تطبيق مصغر لآي موقع ويب علي الانترنت، حيث يقوم التطبيق بدور متصفح الانترنت لكن يمنحك العديد من المزايا ليصبح الموقع كتطبيق تستخدمه وليس موقعاً فقط، الرائع هنا هو ان التطبيقات التي يتم إنشائها لا تستهلك الكثير من بطارية الهاتف او الذاكرة بل وموفره للانترنت، من جانب آخر يُمكنك تخصيص الموقع كما تريد مثل تكبير الخط وتغيير الالوان بالاضافة إلي حظر الاعلانات من تلك المواقع والحفاظ علي الخصوصية وتشفير النشاط التي تقوم به عليها. لكن التطبيق مجاني لفترة 3 ايام فقط وبعدها ستحتاج إلي شرائه واعتقد بعد تجربتك له ستقوم بذلك.



بعد تحميل تطبيق Hermit وتثبيته علي هاتفك الاندرويد ثم تشغيله ستضغط علي زر "+" في الزاوية السفلية على اليمين لتبدأ بإضافة الموقع الذي تريد تحويله إلي تطبيق، حيث ستجد قائمة Most Popular لأشهر المواقع للوصول إليها سريعاً او تقوم بإدخال رابط الموقع في الحقل المخصص لذلك بالاعلي، وبعد الانتقال للصفحة الرئيسية للموقع ستقوم بإدخال أسم للتطبيق او اسم الموقع في حقل إدخال النص في الجزء السفلي ثم بعد ذلك تضغط Create لتظهر لك رسالة تاكيد فتضغط منها ايضاً علي Create وبعد ذلك سيتم إنشاء إختصار للتطبيق علي الشاشة الرئيسية للهاتف.



بمجرد فتح هذا التطبيق سينتقل بك للموقع مباشرةً وتستطيع تصفحه بكل سهولة وبدون مشاكل، وإذا ضغط علي زر الخيارات من الزاوية العلوية للتطبيق فتظهر لك القائمة الجانبية ويُمكنك من خلالها الوصول إلي عناصر إدارة التطبيق مثل البحث داخل الموقع او حظر الاعلانات والعناصر الغير لازمة او التصفح بملئ الشاشة..وغيرها، ثم من هنا ايضاً يُمكنك تخصيص التطبيق بالضغط علي Customize والانتقال إلي تبويبة Behavior والتي تشمل الكثير والكثير من خيارات التحكم في التطبيق او الموقع كما تشاء من حيث الخصوصية والمزايا التي تريد تفعيلها وتعطيلها..إلخ. اما من خلال قسم Theme يُمكنك تخصيص التطبيق من حيث الالوان والاسم والايقونة الخاصة به فبإمكانك كذلك تغيير الرابط لتوجيهك لقسم مُعين داخل الموقع او اي شيء آخر.
كيفية تحويل اي موقع ويب إلي تطبيق علي هاتفك الاندرويد بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/03/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: